أخبار الشركاتابلالهواتف الذكية

ابل في ورطة باتهام رسمي من جديد بشأن هواتف ايفون – كيف ستخرج من الأزمة؟

شركة آبل متهمة مرة أخرى بالتقادم المخطط له لجهاز iPhone

يبدو أن شركة ابل ستواصل تقادمها المتعمد المخطط له على الرغم من كل الادعاءات والدعاوى، حيث كانت الشركة العملاقة مؤخرًا هدفًا لشكوى جديدة من جمعية HOP الفرنسية التي تحارب التقادم المخطط له وتعمل بقوة على وقف هذا النوع من الاستغلال.

ولمن لا يعرف المشكلة وبمعنى آخر ، أن الشركة المصنعة تمنع المستخدمين من تحديث هواتفهم القديمة أو حتى إصلاحها ، دفعا بهم إلى شراء الطرز الأحدث ، وهو ما تراه الجمعية الفرنسية استغلالا يجب أن تُعاقب عليه آبل!.

ابل

ليست السابقة الأولى لشركة ابل

ضع في اعتبارك أن واحدة من أكبر أزمات Apple في تاريخ الشركة حدثت في عام 2017، وتُقر العلامة التجارية باستخدام التقادم المخطط له على طرازات iPhone الخاصة بها ردًا على الاتهامات التي وجهها “جون بول” مؤسس Geekbench.

وبطبيعة الحال ، تم تبرير ذلك من خلال الإشارة إلى الفائدة التي تعود على المستخدمين في هذه الحالة مثل الحفاظ على الاستقلالية. ومع ذلك لم تكن السلطات مقتنعة وغرمت عدة دول العلامة التجارية بملايين الدولارات.

على الرغم من وجود بعض الهدوء النسبي منذ ذلك الحين ، إلا أن المزاعم ضد شركة آبل لم تختفِ حقًا. في الآونة الأخيرة تعمل جمعية HOP الفرنسية على إبراز هذه الأشياء مرة أخرى، وتتهم المنظمة الشركة المصنعة بـ “التسلسل” مما له تأثير طويل الأمد على كيفية استخدام أجهزتنا في المستقبل.

ابل

والتسلسل وفقًا لبيان صحفي صادر عن HOP يتضمن ربط الأرقام التسلسلية لمكونات المنتج وملحقاته مع أجهزة iPhone عبر الرقائق الدقيقة على وجه الخصوص، وبمعنى آخر تحافظ Apple على تتبع كل جزء من أجهزة iPhone الخاصة بها، بحيث يمكن إعلامه عندما يلزم تغيير جزء معين. وفقًا للمجموعة “أثر هذا النهج مؤخرًا على المكونات التي تتعطل بشكل متكرر (الشاشات ، والبطاريات ، والكاميرات ، وما إلى ذلك)”.

بالطبع هذه وسيلة مضمونة لشركة ابل لتحديد ما إذا كانت قطع الغيار التي اختارها العملاء، أو في حالة عدم قيامهم بذلك يلتزم المصلحون بقائمة الأجزاء المعتمدة الخاصة بهم. في حالة عدم حدوث ذلك يصبح iPhone عديم الفائدة ، كما هو مذكور في تقرير HOP الذي يسرد الشهادات المختلفة التي توقف فيها الهاتف الذكي عن العمل بعد الإصلاح، وهذا على الرغم من حقيقة أنهم اختاروا مكونات متشابهة وأصلية.

ابل

ليس هذا فحسب، بل تؤكد جمعية HOP الفرنسية أن هذا النهج يمكّن ابل من الحد من أداء طرازات iPhone القديمة عبر التحديثات. تستخدم المجموعة جهاز iPhone XR كمثال ، والذي يجد بعض المستخدمين أنه من المستحيل دعم iOS 16 بصفته أحدث نظام تشغيل ويسبب في الواقع مشاكل مع شاشة اللمس، وتختفي المشكلة بمجرد استعادة iOS 15 إلى iPhone XR.

ابل

وتؤكد جمعية HOP الفرنسية أنه تمت ملاحظة هذه الأعطال بشكل متكرر ، بدون معلومات وبدون حل يتم تقديمه للمستخدم أو المصلح وهي ليست مجرد “أخطاء”. وبدلاً من ذلك فهي تهدف إلى الإضرار بالإصلاح المستقل أو التجديد لصالح بيع الهواتف الجديدة أو الإصلاح عالي التكلفة وبأسعار غالبًا ما تكون عالية جدًا للمستهلكين.

البرنامج ، الذي يمنح المستخدمين الوصول إلى مخزون كبير من قطع الغيار لإصلاح أجهزتهم الخاصة ، يتم الترويج له بشكل خاص من قبل ابل كمعيار لتسليط الضوء على رغبتها في تقديم منتجات أكثر قوة.

في نهاية المطاف يبدو أن ابل تواجه أزمة حقيقية هذه المرة ، كيف ستتصرف حيال ذلك ، نحن بالانتظار وسوف نضعكم في كافة التفاصيل فور ورودها إلينا .

زر الذهاب إلى الأعلى