الهواتف الذكيةجوجل

متجر جوجل بلاي يجلب ميزتين هامتين للغاية .. تعرف عليهم

هناك مجموعة من الميزات الجديدة الرائعة التي تعدها شركة جوجل لمتجرها “جوجل بلاي”. يتضمن ذلك ميزة للسماح للمستخدمين بأرشفة تطبيقات أندرويد غير المستخدمة لحفظ التخزين، وكذلك إظهار تقدم التنزيل في فقاعة عائمة.

وقام الأشخاص في 9To5Google بتمكين “إظهار فقاعة تقدم التثبيت” بقوة في إعدادات إشعار متجر جوجل بلاي. عند التمكين، سيظهر تقدم التثبيت لأحد التطبيقات على متجر جوجل بلاي في فقاعة عائمة، والتي يمكنك سحبها إلى أي جزء من شاشتك.

وهناك بعض الفوائد من هذا المؤشر الجديد لتقدم تنزيل الفقاعة العائمة لمتجر جوجل بلاي. على ما يبدو ، سيتم تحديثك دائمًا بشأن التقدم المحرز في تثبيت التطبيق حتى إذا كنت تتصفح هاتفك لقتل الوقت حتى يكمل التطبيق التثبيت.

أيضًا، لا تحتاج إلى الانتقال إلى صفحة وصف التطبيق لمعرفة نسبة التثبيت الدقيقة. وسيحصل متجر Google Play أيضًا على “أرشفة التطبيقات” قريبًا وهي القدرة على أرشفة تطبيقات Android لتوفير مساحة التخزين على جهازك، وميزة أخرى رائعة قادمة إلى متجر Google Play قريبًا

وفي الواقع، في تحديث نظام التشغيل في نوفمبر، أعلنت جوجل أن “أرشفة التطبيقات” سيتم طرحها قريبًا لأجهزة Android. ستسمح لك الأرشفة ، لمن يتساءلون ، بإلغاء تثبيت أحد التطبيقات ، مع الاحتفاظ بجميع البيانات الشخصية للتطبيق كما هي.

بمجرد تشغيل هذه الميزة ، وبعد أرشفة أحد التطبيقات ، عندما تعود لإعادة تثبيت التطبيق ، سيعرض متجر Play زر “استعادة” بدلاً من “تثبيت”. سيؤدي الضغط على زر “استعادة” إلى إعادة توجيهك إلى صفحة مخصصة بدلاً من أن تحدث في الخلفية ، مثل تثبيت التطبيق التقليدي. لن تحتاج إلى تسجيل الدخول مرة أخرى إلى حساب حيث ستتم استعادة كل شيء كما تركته بالضبط.

ما رأيكم في هذه الميزات؟

زر الذهاب إلى الأعلى