الهواتف الذكية

إنتاج الهواتف الذكية يشهد تراجع ملحوظ عالميًا خلال الربع الثالت لعام 2022

تراجع الإنتاج العالمي للهواتف الذكية في الربع الثالث من عام 22 بنسبة 11٪

نشرت Trendforce أحدث أبحاثها حول سوق الهواتف الذكية العالمية، وكشفت عن انخفاض في الإنتاج في الربع الثالث من عام 2022. وشهدت الصناعة إنتاج 289 مليون وحدة بين يوليو وسبتمبر، وهو انخفاض ربع سنوي بنسبة 0.9٪ و 11٪ سنويًا.

وكان الطلب “الضعيف للغاية” بسبب الشركات التي أعطت الأولوية للمخزون بدلاً من الأجهزة الجديدة مع الحفاظ على انخفاض الإنتاج بسبب “الرياح المعاكسة الاقتصادية العالمية”.

وحافظت شركة سامسونج على مكانتها كأكبر شركة مصنعة بـ 64.2 مليون وحدة في إنتاج الأجهزة، بزيادة طفيفة قدرها 3.9٪ عن الربع السابق. وتعمل الشركة الكورية على تقليص الإنتاج لدفع أجهزتها المصنعة بالفعل ومن المرجح أن تعلن عن انخفاض في الإنتاج بعد الأشهر الثلاثة المقبلة.

وسجلت شركة آبل 50.8 مليون بحصة سوقية بلغت 17.6٪. وفقًا لـ TrendForce، تعد هذه أقوى فترة إنتاج لشركة Cupertino حيث تعمل الشركة على تكثيف التصنيع لدفع أجهزة ايفون الجديدة في الوقت المناسب لفترة العطلة. وتوقعات الربع الرابع هي أن كل رابع هاتف جديد من المصنع سيكون هاتف ايفون.

واحتلت شركة شاومي (بما في ذلك العلامات التجارية الفرعية Redmi و Poco و Black Shark) بقية المراكز الخمسة الأولى، في المرتبة الثالثة ، شركة اوبو (بما في ذلك Realme و OnePlus) في المركز الرابع ، و vivo (بالإضافة إلى iQOO)

في المرتبة الخامسة. أشارت Trendforce إلى أن الشركات الصينية تتجه نحو مستقبل بتقنيات أمريكية أقل ، حيث تمتلك vivo مزود خدمة إنترنت خاص بها ، و Xiaomi طورت شريحة شحن داخلية ، و Oppo لديها MariSilicon X NPU.

برأيكم، ما هي أكثر شركة ستحقق مبيعات قوية في ظل هذه الأزمة الاقتصادية؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى