أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةشاومي

واجهة شاومي MIUI تحتوي على ميزة برمجية رائعة فهل تعرفها؟

تخصيص رمز البطارية على أجهزة Xiaomi

تم الإعلان عن ميزة برمجية جديدة في واجهة شاومي MIUI للهواتف الذكية من Xiaomi و Redmi على حدٍ سواء ، وجاء الإعلان بواسطة Xiaomi نفسها على موقعها الرسمي لوسائل التواصل الاجتماعي الشهير بالصين Weibo.

جاء في الإعلان أن المستخدم لهواتف شاومي يمكنه تخصيص الرمز الذي يعرض مستوى الطاقة في شريط الحالة بوظيفة “رمز تعبيري لرمز البطارية”.

ويمكن للمستخدمين تغيير مظهر أيقونة البطارية وشكلها وحجمها بحُرية عن طريق اختيار سمة MIUI المناسبة، هناك العديد من الاحتمالات المتاحة عبر واجهة شاومي.

واجهة شاومي

واجهة شاومي تمنح حرية أكبر من الشركات المنافسة حتى آبل!

تمنح Xiaomi حرية أكبر بكثير من الشركات المصنعة الأخرى في هذا الجانب المتعلق بميزة البطارية، وجب أن نشير إلى أنّ Apple أضافت الآن فقط مؤشر مستوى الشحن إلى هذا الرمز، لكن المؤشر الديناميكي سيصل حتى تحديث iOS 16.1 المستقبلي.

يمكن للمستخدمين الآن تغيير رمز البطارية في هواتف Xiaomi الذكية إلى نسبة أكثر ملاءمة.

واجهة شاومي

كانت نسبة أيقونة البطارية والجزيرة الديناميكية الجديدة ضمن الأخبار في الأسابيع القليلة الماضية بسبب اندماجها في تشكيلة iPhone 14 Pro الجديدة. يعتقد الكثيرون أن Xiaomi لديها فرصة جيدة لتقديم Dynamic Island إلى أجهزة Android.

واجهة شاومي

وبعد الظهور لأول مرة في سلسلة iPhone 14 Pro ، حظي قرار Apple بتطوير خيار برمجي غير عادي ببعض الاهتمام، بينما سخرت شركات أخرى مثل ZTE من هذا القرار.

لا يزال هناك الكثير من الأشخاص المتشككين في إمكانية إطلاق Dynamic Island على أجهزة Android، سواء كنا نتحدث عن Xiaomi أو الشركات المصنعة الأخرى.

حاولت الكثير من الهواتف الذكية في السنوات الأخيرة إزالة القواطع العلوية الكبيرة مثل النوتش، مع اعتماد كاميرا السيلفي ذات الثقوب أو حتى الكاميرات المدفونة خلف الشاشة. ويبدو أن توفير حل ثابت عبر النماذج بات أمرًا صعبًا على الشركات المصنعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى