الهواتف الذكية

أكواد أندرويد السرية 2022: أهم 12 رمز سرّي لعرض الميزات المخفية في هاتفك

تعرف على أبرز أكواد أندرويد السرية

يعتبر أندرويد هو أكثر أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة شيوعًا في العالم اليوم. وإذا كنت تستخدم جهاز يعمل بنظام التشغيل أندرويد لفترة من الوقت ، فقد تكون على دراية بالفعل برموز و أكواد أندرويد السرية USSD.

أكواد أندرويد السرية “USSD”، والمعروفة أيضًا بالعامية باسم “الرموز السرية” ، هي مجرد أكواد تُستخدم لإلغاء قفل الإجراءات المخفية في هاتفك الذكي. بيانات الخدمة التكميلية غير المنظمة (USSD) هي بروتوكول واجهة مستخدم يمكنك استخدامه للوصول إلى الميزات المخفية في هاتفك الذكي.

لتشغيل أي رمز أمان أندرويد، يجب عليك إدخاله مباشرة في برنامج الاتصال. إذا تم إدخاله بشكل صحيح ، فسيعيد الرمز ردًا تلقائيًا ، أو قد تضطر إلى الضغط على اتصال. إذن ما هي أكثر أكواد أندرويد السرية شيوعًا؟ وماذا تفعل “الرموز السرية” في الواقع؟

قائمة أكواد أندرويد السرية الأكثر شيوعًا

إليكم قائمة تضم أكواد أندرويد السرية الأكثر شيوعًا وأهمية كل منها و طريقة استخدامها:

(امسح جهازك وأعد تثبيت البرامج الثابتة)

*2767*3855#

يعد هذا أحد أكثر رموز أمان أندرويد فعالية والذي يمكنك استخدامه لمسح جميع المعلومات بسرعة من جهازك. الأمر يبدو وكأنه إعادة تعيين إعدادات المصنع – اكتب هذا الرمز على لوحة الاتصال وشغّله ، وسيحذف بشكل فعال جميع البيانات من هاتفك ويمسحها تمامًا.

يأخذ هذا الرمز الأشياء خطوة أخرى لأنه يعيد تثبيت البرامج الثابتة أيضًا ، لذلك سيكون جيدًا مثل البرامج الجديدة.

*#*#7780#*#* (تشغيل إعادة ضبط المصنع)

*#*#7780#*#*

تمامًا مثل إعادة تعيين إعدادات المصنع، سيؤدي هذا الرمز ببساطة إلى حذف جميع بيانات التطبيق من جهازك ، بالإضافة إلى أي تطبيقات. بعد ذلك ، سيعيد جهازك إلى حالة المصنع.

إذا كنت لا ترغب في بذل جهد إضافي لإعادة تعيين البرامج الثابتة وإعادة تثبيتها ، وتريد فقط إزالة أي بيانات شخصية وتطبيقات وبيانات تطبيقات من جهازك ، فهذا هو الخيار الأفضل. هذا الكود رائع لخصوصيتك إذا كنت ترغب في بيع هاتفك.

اقرأ أيضًا: كود سري جديد لهاتف هواوي يصلح لهواتف أندرويد ويعالج مشكلة مزعجة للغاية.. .. إليكم الكود وطريقة استخدامه

(تحقق من IMEI الخاص بالجهاز)

*#06#

هذا كود مهم آخر من أكواد أندرويد السرية التي يمكنك استخدامها للتحقق مما إذا كان IMEI الخاص بالجهاز هو نفسه المذكور في المربع. تحتوي معظم الهواتف الذكية الحديثة على IMEI مطبوعًا على ظهرها ، ولكن إذا كنت تريد التأكد من ذلك ، فيمكنك التحقق من ذلك باستخدام هذا الرمز.

ما عليك سوى فتح برنامج الاتصال وإضافة الرمز وسيعيد IMEI. إذا قمت بذلك على جهاز سامسونج ، فسيظهر لك أيضًا الرقم التسلسلي للجهاز. هذا مهم لأغراض أمنية ، خاصة إذا كنت تشتري جهازًا مستخدم.

(تفعيل وضع الاختبار العام)

*#0*#

إذا كان هاتف الأندرويد لا يعمل بشكل صحيح وتشتبه في تأثير طرف ثالث عليه. أدخل هذا الرمز على هاتفك الخاص بك ، وسيعرض لك مجموعة من الميزات المختلفة ، بما في ذلك:

  • اختبار اللمس.
  • الكاميرا الأمامية.
  • الليد.
  • الزر الفرعي.
  • اختبار محاكي الباركود.
  • إصدار الجهاز.
  • اختبار RGB.
  • اختبار مستشعر القبضة.

اقرأ أيضًا: أكواد شاومي السرية – كود سري واحد يوفر أكثر من 15 ميزة هامة تعرف عليها الآن

(عرض عنوان MAC)

*#*#232338#*#*

يعد عنوان التحكم في الوصول إلى الوسائط، المعروف أيضًا باسم عنوان MAC ، عنوانًا فريدًا يتم تعيينه لكل جهاز. تكمن أهميته في إمكانية استخدامه لتعريف جهاز كمبيوتر بشكل فريد أثناء اتصاله بشبكة.

إذا كنت تشك في انتحال MAC على الجهاز ، فيمكنك عرض عنوان MAC على الجهاز ، وحسابه على شبكتك للتأكد من صحته.

(معلومات البرامج الثابتة المهمة)

*#*#4986*2650468#*#* 

يعد هذا الرمز أحد أهم أكواد أندرويد السرية لأنه يعرض المعلومات الأساسية المرتبطة بمعلومات البرنامج الثابت للجهاز. يقوم الرمز بإرجاع معلومات البرامج الثابتة أو المساعد الرقمي الشخصي (PDA) أو الهاتف أو الجهاز أو تاريخ مكالمة التردد اللاسلكي أو تاريخ التصنيع. إذا كنت تعتقد أن شخصًا ما تلاعب بالبرنامج الثابت على جهازك ، فيمكنك التحقق من معلومات البرنامج الثابت باستخدام هذا الرمز.

(تغيير وظيفة زر التشغيل)

*#*#7594#*#*
أكواد أندرويد السرية

إذا كنت تريد تغيير وظيفة زر الطاقة، فيمكنك استخدام هذا الرمز المهم من أكواد أندرويد السرية 2022. بدلاً من الاضطرار إلى الضغط على زر الطاقة ، ثم الاختيار من قائمة الطاقة لإغلاق هاتفك ، يتيح لك هذا الرمز إيقاف تشغيل هاتفك دون إظهار قائمة الطاقة على الإطلاق.

يمكن أن يكون هذا الرمز مفيدًا عندما تريد إغلاق جهازك بسرعة في المواقف الخطرة. في المرة القادمة التي يتم فيها تشغيل الجهاز ، سيحتاج إلى رمز مرور ، وبالتالي الحفاظ على أمان بياناتك في حالة سرقة الجهاز.

اقرأ أيضًا: رموز هواوي السرية : أهم 5 أكواد سرية تفتح الميزات المخفية على هاتف هواوي

(عرض معلومات النظام والتخزين)

*#3282*727336*#

هذا الرمز أحد أكواد أندرويد السرية المهمة أيضًا حيث يتيح عرض معلومات النظام والتخزين. يمكنك أيضًا عرض الإحصائيات المرتبطة باستخدام البيانات بهذا الرمز. في حين أنه من الصعب محاكاة هذه البيانات ، إلا أنه لا يزال من الممكن القيام بذلك. من خلال تشغيل رمز USSD هذا ، يمكنك الحصول على معلومات دقيقة حول نظام Android الداخلي على الجهاز والتخزين المتاح.

(فحص تحويل المكالمات)

*#67# 

إذا كنت تريد معرفة ما إذا كان قد تم إعادة توجيه مكالماتك إلى رقم آخر ، فاستخدم هذا الرمز. سيخبرك هذا ما إذا كانت إعادة توجيه المكالمات نشطة على جهازك ، وسيُظهر لك أيضًا الرقم الذي تتم إعادة توجيه مكالماتك إليه. في حالة إعادة توجيه المكالمات عندما يكون رقمك مشغولاً أو عندما ترفض مكالمة ، ستعرف ذلك أيضًا.

في معظم الحالات ، سترى هذا فقط كخدمة البريد الصوتي الرسمية لمشغل شبكة الجوال. ولديك أيضًا خيار تغيير هذا الإعداد من خلال الانتقال إلى إعدادات مكالمات Android.

31#* (تعطيل معرف المتصل)

*31#

إذا كنت تريد الحفاظ على خصوصيتك ومنع الآخرين من معرفة متى تتصل بهم ، فيمكنك تعطيل معرف المتصل باستخدام هذا الرمز.

إذا كنت ترغب في إعادة تمكين معرف المتصل ، فما عليك سوى إضافة الرمز مرة أخرى. ستظهر لك رسالة توضح ما إذا تم تمكين الخدمات أو تعطيلها في كل مرة تقوم فيها بإضافتها.

اقرأ أيضًا: تطبيقات 2022 تسرق بياناتك الشخصية والبنكية احذر عليك حذفها فورا

(عرض معلومات حول الكاميرا)

*#*#34971539#*#*

يتيح لك الرمز الأخير في قائمة أهم أكواد أندرويد السرية عرض معلومات شاملة حول الكاميرا، بما في ذلك عدد الكاميرات، والحد الأقصى للتكبير، وإصدار البرنامج الثابت، وتفاصيل أخرى. نظرًا لحقيقة أن الكاميرات المحمولة تتميز الآن بالعديد من الوحدات النمطية ، يمكن أن يساعدك هذا الرمز في تحديد أي حالات تلاعب بالبرامج الثابتة للكاميرا.

(تفعيل انتظار المكالمات)

*43# 

إذا كنت من الأشخاص الذين يتلقون الكثير من المكالمات الواردة ، فقد يكون انتظار المكالمة هو ما تبحث عنه. مع انتظار المكالمة، يمكنك تلقي مكالمة واردة ثانية عن طريق وضع مكالمتك الأولى في الانتظار. في الواقع ، في بعض الحالات ، قد تتمكن أيضًا من التبديل بين المكالمات.

ما عليك سوى كتابة الرمز في برنامج الاتصال وسيتم تمكين الخدمة على هاتفك. على العكس من ذلك ، عندما تريد تعطيله ، يجب تعديل الرمز قليلاً فقط ؛ فقط اكتب # 43 # وسيتم تعطيل انتظار المكالمات.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 22 – Galaxy S22 أهم 10 أكواد سرية لهواتف السلسلة

ما هو أكثر كود نال إعجابك؟ شاركنا عبر التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى