الهواتف الذكيةشاومي

حيلة خفية في هواتف شاومي تمكنك من معرفة التطبيقات التي تتبع نشاطك وبياناتك

حيل وأسرار هواتف شاومي

تواصل واجهة شاومي MIUI تقديم ميزات جديدة لأدواتها الأصلية في هواتف شاومي . وكانت إحدى الميزات الأخيرة التي قدمتها هي تطبيق الأمان ، والذي يحتوي الآن على حيلة مُذهلة تتيح لك معرفة ما إذا كان أحد التطبيقات الموجودة على جهاز Xiaomi الخاص بك يتصرف كما ينبغي . ومن أجل تحسين إدارة أذونات النظام ، سيكون بإمكان MIUI إخطارك في حال كان أحد التطبيقات يستخدم الكاميرا أو الموقع أو الميكروفون في الوقت الفعلي.

حيلة خفية في هواتف شامي

يجلب آخر تحديث لتطبيق الأمان في واجهة MIUI الحيلة الأكثر فضولًا لهواتف Xiaomi و Redmi و POCO. ولم يتم طرح الإصدار الجديد لجميع المستخدمين بعد ، لذلك في حال كنت ترغب بالحصول عليه ، فيمكنك تنزيله من MIUI Downloader .

هواتف شاومي
هواتف شاومي

يسمح لك التحديث الأمني ​​بمعرفة ما إذا كان أي تطبيق يستخدم مكونًا معينًا. وستكون الكاميرا والميكروفون والموقع الأهم . وهذه العناصر الثلاثة ضرورية عندما يتعلق الأمر بحماية معلوماتنا الخاصة ، وهذا هو السبب في أنها عادة ما تكون نقطة اهتمام الهجمات الإلكترونية.

كيفية الحفاظ على بياناتك في هواتف شاومي

الآن أصبح يإمكانك منع التطبيقات من استخدام هذه المكونات دون إذنك ، يمكنك تنشيط الحيلة التالية من خلال تطبيق الأمان على هاتف Xiaomi الخاص بك:

هواتف شاومي
هواتف شاومي
  • أدخل إلى “الأمان”.
  • قم بالسحب لأسفل وأدخل على “الخصوصية”.
  • ثم انقر فوق “الخصوصية”.
  • بعد ذلك قم بتنشيط مفتاح “تلقي إشعارات حول سلوك التطبيق”.

ستلاحظ أن بعض أجزاء القائمة باللغة الإنجليزية. وهذا بشكل أساسي لأن التحديث غير متاح رسميًا . لذلك سيتعين عليك الانتظار حتى يتم إصداره بواسطة Xiaomi حتى تتمكن من استخدامه بلغتك.

اقرأ أيضًا:

فور تنشيط حيلة الأمان على هاتف Xiaomi الخاص بك ، سيظهر رمز أخضر صغير في الزاوية اليسرى العليا من الشاشة. وسيخبرك عن أي عنصر من عناصر الأجهزة يتم تنفيذه في الوقت الفعلي .

بهذه الطريقة ، سنتمكن من اكتشاف ما إذا كان التطبيق الذي لم تمنحه الأذونات اللازمة يتصرف كما ينبغي. وفي حال كنت لا ترغب في تنزيل التحديث من MIUI Downloader ، فما عليك سوى الانتظار حتى تصدر Xiaomi الإصدار الجديد من تطبيق الأمان للاستمتاع بهذه الحيلة الرائعة.

ما رأيك في الميزات التي تقدمها واجهة MIUI ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى