أخبار الشركاتالهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج توفر تقنية مسح بصمات الأصابع الأكثر أمانًا بـ 2,5 مليار مرة – لن تُصدق!

يعد التعرف على بصمات الأصابع الطريقة الأكثر شيوعًا للمصادقة البيومترية، لكنه لا يعتبر الخيار الأكثر أمانًا ، لحل هذه المشكلة بدأت Samsung طريقة جديدة لمسح بصمات الأصابع تُعتبر هي الأكثر أمانًا على الإطلاق.

ذكر تقرير SamMobile أن الشركة الكورية الجنوبية تعمل على جعل هذه الطريقة أكثر أمانًا ، أيْ ماسح ضوئي لبصمات الأصابع أكثر أمانًا من أي وقت مضى.

تقنية مسح بصمات الأصابع

تحسينات مسح بصمات الأصابع

سيكون أحد التحسينات هو استخدام ماسح ضوئي أكبر، سيكون الأخير قادرًا على مسح أكثر من بصمة إصبع في وقت واحد، إذا سارت الأمور وفقًا للخطة فقد توفر Samsung هذه التقنية قريبًا جدًا.

بدورها أكدت Samsung بالفعل أن التقنية المسماة All-in-One sensing ستظهر لأول مرة مع لوحات OLED 2.0 من الجيل التالي.

بمجرد توفرها سيتمكن المستخدمون من مسح ما يصل إلى ثلاث بصمات أصابع في المرة الواحدة، إنه أكثر أمانًا بما يصل إلى 2.500.000.000 مرة من مسح بصمة الإصبع الواحدة، نعم فالرقم صحيح أكثر بملياريْن ونصف مرة !!

تقنية مسح بصمات الأصابع

من السابق لأوانه الحديث عن تاريخ إطلاق لوحات OLED 2.0 ، لكن يجب أن تظهر في السوق بحلول عام 2025 ، إلا أنّ منافسي Samsung وخاصة Apple لن يستخدموا هذه التكنولوجيا.

حيث تعتمد شركة آبل التي تتخذ من كوبرتينو مقراً لها على جهاز Face ID الخاص بها، لذلك عندما تخرج هذه التقنية الجديدة ستصبح Samsung العلامة التجارية الوحيدة التي تقدم مسحًا متعدد بصمات الأصابع.

بالمناسبة كان أول هاتف مزود بمستشعر بصمات الأصابع هو Pantech GI100 ، الذي تمّ إصداره في عام 2004 ، أيضًا كان أول هاتف ذكي به ماسح ضوئي لبصمات الأصابع هو Toshiba G500 ، الذي تم إطلاقه في عام 2007 ، وأول هاتف ذكي بشاشة تعمل باللمس مع ماسح بصمات الأصابع كان Motorola ATRIX 4G من عام 2011.

في هذا الصدد يجب أن نتذكر أن شركة Apple اشترت شركة AuthenTec للقياسات الحيوية مقابل 356 مليون دولار في عام 2012 ، ثم بعد عام واحد فقط أصبح iPhone 5s أول هاتف iPhone مزود بمعرف اللمس.

ولكن الآن حصلت Samsung على فرصة للتغلب على منافستها الأبدية، فإذا أطلقت Samsung أول جهاز AIO بحلول عام 2025 سيكون لديها الهاتف الأكثر أمانًا عبر تقنية مسح بصمات الأصابع الجديدة.

تقنية مسح بصمات الأصابع

ما رأيك بالتقنية الجديدة لمسح بصمات الأصابع ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى