الشبكات الإجتماعية

واتساب – WhatsApp أهم 4 نصائح للحفاظ على أمان وخصوصية حسابك

كيفية تأمين حساب واتساب

يعتبر تطبيق واتساب أحد أهم التطبيقات التي يجب أن تكون على جهازك . وندرك جيدًا مدي أهمية تطبيق WhatsApp في حياتنا اليومية . ولكن هناك العديد من الأمور التي يجب عليك معرفتها والقيام بها من أجل الحفاظ على حساب WhatsApp الخاص بك أكثر أمانًا . وسنعرض لكم أهم 4 نصائح للحفاظ على أمان واتساب.

ميزة الخصوصية في واتساب

واتساب
واتساب

على الرغم من أن WhatsApp يتيح للمستخدمين تحكمًا كبيرًا ، إلا أنه ليس أكثر تطبيقات المراسلة خصوصية من بين التطبيقات . ولكن من أجل الحفاظ على خصوصيتك ، يمكنك اختيار من يمكنه رؤية آخر ظهور لك ، وصورة الملف الشخصي ، والسيرة الذاتية ، والحالة ، والموقع المباشر.

يمكنك أيضًا ، إزالة علامات الاختيار الزرقاء من المؤشرات من خلال تحديد خيار تعطيل مؤشرات القراءة . وما عليك سوى الانتقال إلى “الإعدادات” واختيار “الحساب” ثم “الخصوصية”. وقم باختيار البدائل التي تجعلك تشعر بالأمان .

استخدم واتساب لسطح المكتب

واتساب
واتساب

يجب عليك مزامنة هاتفك مع WhatsApp Web أو تطبيقات سطح المكتب من أجل استخدام WhatsApp على جهاز الكمبيوتر. ويجب عليك استخدام تطبيق سطح المكتب الرسمي بدلاً من تطبيق الويب لتكون أكثر أمانًا. والسبب الرئيسي لذلك هو أنه يمكن اختراق WhatsApp Web بكل سهولة.

الحفاظ على واتساب من الاختراق

نظرًا لأن التطبيق يُعد اتصال فوري ، فإنه يعرض المستخدمين أحيانًا للاحتيال والاختراق . ويجب أن تعلم جيدًا ببعض الحيل المعروفة لتجنب الوقوع في الاحتيال . ونعلم جيدًا أن WhatsApp تطبيق مجاني للاستخدام . وبدلاً من الدفع ، فإنه يوفر جميع ميزاته للمستخدمين مجانًا .

واتساب
واتساب

تتضمن عملية الاحتيال الأكثر شيوعًا فرض رسوم على استخدام WhatsApp. ويمكنك تلقي إشعارات حول انتهاء صلاحية حسابك أو إصدار WhatsApp المميز من خدمة الرسائل النصية. والهدف من عملية الاحتيال هو تعرضك للخداع من أجل الدفع مقابل استخدام WhatsApp ، لكن لا يجب عليك فعل ذلك أبدًا.

تعطيل Cloud Backup في واتساب

هناك مشكلة واحدة في التشفير من طرف إلى طرف ، فعندما تضع محادثات WhatsApp في نسخ احتياطية على Google Drive أو iCloud . يمكنك بعد ذلك الوصول إلى رسائلك السابقة في حال قررت إعادة تثبيتها في المستقبل.

اقرأ أيضًا:

واتساب يجلب 9 ميزات مذهلة ومفيدة تتعلق بالدردشات

علمًا بأن النسخة الاحتياطية تكون غير مشفرة ، لذلك يجب عليك تعطيلها في حال كنت مهتمًا حقًا بخصوصيتك. ويجب أن تضع في اعتبارك أن استخدام Apple و Google لتخزين بياناتك قد لا يكون آمنًا تمامًا.

كيفية إيقاف النسخ الاحتياطي

في حال كنت أحد مستخدمي iPhone ، انتقل إلى WhatsApp وانقر فوق الإعدادات ثم انتقل إلى الدردشات ثم حدد Chat Backup ثم انقر فوق Auto Backup.

أما في حال كان هاتفك Android : اذهب إلى قائمة WhatsApp ، ثم الإعدادات ، ثم الدردشات ، ومن ثم النسخ الاحتياطي إلى Google Drive ، وتحديد مطلقًا.

ما أكثر أمر كنت تجهله في WhatsApp ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى