ابلالهواتف الذكيةسامسونج

جالكسي اس 23 الترا Galaxy S23 Ultra فخر سامسونج يقهر سلسلة ايفون 14 – iPhone 14 بجدارة

جالكسي اس 23 الترا Galaxy S23 Ultra سيكون أفضل من ايفون 14 برو ماكس iPhone 14 Pro Max

بالإضافة إلى طرازات iPhone المميزة من Apple ، سوف تُطلق سلسلة سامسونج جالكسي اس 23 – Samsung Galaxy S23 الرائدة التي ستتوفر قريبًا وستُنافس سلسلة iPhone 14 من حيث الأداء وتجربة المستخدم ، خاصة عن طريق شريحة Snapdragon 8 Gen 2 الجديدة.

وينقسم سوق الهواتف الذكية بين iOS و Android ، وهناك العشرات بل المئات من الأجهزة المتنافسة من مختلف الشركات المصنعة التي تناسب أي ميزانية، منها هواتف سامسونج وآبل، إليكم تفاصيل المعركة التنافسية بين جالكسي اس 23 الذي يتحدى سلسلة ايفون 14 الرائعة.

جالكسي اس 23 الترا Galaxy S23 Ultra فخر سامسونج يقهر سلسلة ايفون 14 - iPhone 14 بجدارة

سلسلة جالكسي اس 23 – Galaxy S23 تقهر ايفون 14

فيما يتعلق بالبرامج الموثوقة والأجهزة القوية والكفاءة العالية وعمر البطارية الطويل ، فإن مصنعي الهواتف بنظام Android قد تأخروا كثيرًا عن Apple ، ومن المتوقع أن يكتسب هاتفا جوجل بكسل 6 – Pixel 6 وجوجل بكسل 7 – Pixel 7 اللذان يتميزان بمعالجات Tensor الخاصة بشركة Google هيمنة سريعة على السوق في هذا المجال.

ومع ذلك ، يشعر عملاء شركة جوجل بالإحباط بسبب تفوق أداء وكفاءة وحدات المعالجة المركزية من سامسونج هذه على هواتفهم من جوجل.

وبالطبع ، فإن هذا لا يعني أن معالجات Tensor من Google قد فشلت، وذلك نظرًا لحقيقة أنها لا يمكن مقارنتها على الإطلاق بشريحة A15 أو A16 أو سناب دراجون 8 الجيل الأول Snapdragon 8 Gen 1.

سلسلة جالكسي اس 23 – Galaxy S23 ستحتوي على وحدة المعالجة المركزية الأحدث والأقوى والأفضل من كوالكوم سناب دراجون 8 الجيل الثاني Snapdragon 8 Gen 2 ، ومن المتوقع أن تقدم الكثير من التطورات.

علاوة على ذلك نلاحظ تحسينات ملحوظة في كل من الأداء والكفاءة، لدرجة أن البعض يدعي أنه أفضل من رقائق Apple.

بعد معالج Snapdragon 888 القوي، انتقلت Qualcomm إلى الجيل الثامن من الجيل الأول ، ثم انتقل إلى الجيل الثامن من الجيل الثاني باستراتيجية تسويق قوية، وهذه المرة يبدو أن شركة Qualcomm تقدم شرائح جيدة، على الرغم من أن هاتف vivo الجديد سيكون أول من يستخدم هذه الشريحة ، إلا أننا نعلم بالفعل أن Samsung ستستخدم متغيرًا فريدًا وأقل شيوعًا.

تفوقت سلسلة Galaxy S23 على أجهزة Android الأخرى التي تستخدم Snapdragon 8 Gen 2 في نتائج الاختبار الأول للأداء أحادي النواة ولكنها تخلفت في الأداء متعدد النواة. وفقًا لأحدث النتائج ، فإنه يوفر أفضل أداء في كلتا الفئتين في عالم Android.

بالمقارنة مع معالج Exynos 2200 الخاص بهواتف ايفون (المستخدم تحديدًا في السلسلة السابقة) ، تقدم Samsung أداءً أكثر بنسبة 25٪ في نواة واحدة و 45٪ أكثر في نواة متعددة، لكن القيمة الصادمة ليست هذه، فإنه بالمقارنة مع S22 الذي يستخدم Exynos ، ستكون سلسلة جالكسي اس 23 أكثر كفاءة بنسبة 60 إلى 85٪.

جالكسي اس 23

جالكسي اس 23 الترا Samsung Galaxy S23 Ultra

تشير أحدث التسريبات المتعلقة بالطراز الأعلى لسلسلة Galaxy S23 إلى أن المستشعر الأساسي لجهاز Samsung Galaxy S23 Ultra سيكون بدقة 200 ميجابكسل، سوف يشبه السلف السابق Galaxy S22 Ultra من حيث مستشعرات الكاميرا المختلفة خارج الكاميرا الأساسية، ومع ذلك لا توجد معلومات دقيقة متاحة حتى اللحظة.

ظهر تسريب مقارنة بين Galaxy S23 Ultra و S22 Ultra الشهر الماضي، يمكننا أن نرى بوضوح أن S23 Ultra يختلف اختلافًا كبيرًا عن S22 Ultra في صورة الكاميرات الأساسية لكلا الجهازين ثم تمّ تكبيره 16 مرة، والصورة على S23 Ultra أكثر وضوحًا بشكل ملحوظ، فميزة المستشعر عالي الدقة هي أن كل التفاصيل مرئية ، بما في ذلك الخطوط الموجودة على الأبواب.

بالإضافة إلى ذلك ، سيكون لدى Galaxy S23 Ultra أوضاع تصوير 50 ​​ميجابكسل و 12 ميجابكسل بالإضافة إلى 200 ميجابكسل، سيكون من الممكن بعد ذلك التقاط صور مفصلة باستخدام 200 ميجابكسل، أو التقط صورًا باستخدام 12 ميجابكسل و 50 ميجابكسل.

جالكسي اس 23

يبدو أن جالكسي اس 23 الترا Galaxy S23 Ultra يتنافس على لقب افضل كاميرا لهاتف Android ، وبالمقارنة مع طرازه القديم S22 Ultra يبدو أن هناك فرقًا كبيرًا للأفضل، وحتى يصبح الهاتف متاحًا ليس لدينا أيّ فكرة عما سنجده عند الإطلاق الرسمي، حيث سيتوفر الجهاز في فبراير 2023، فعلينا الانتظار إلى ذلك الموعد من أجل الحكم النهائي.

جالكسي اس 23

ما رأيك بهواتف سامسونج و ايفون ؟ أيهما أفضل في وجهة نظرك الخاصة ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى