الأجهزة والمواضيعأجهزة الألعاب المنزلية

الكشف عن السعر المتوقع لجهاز بلايستيشن 5

تستعد شركة سوني اليابانية، للإعلان الرسمي عن جهاز الألعاب الجديد بلايستيشن 5 في حدث عبر الانترنت يوم الخميس المقبل.

واعترف جيم ريان الرئيس التنفيذي لشركة سوني بصعوبة إدخال وحدة تحكم متميزة خاصة في ظل الحالة الصحية وحالة الطوارئ التي يعشها العالم الآن بسبب جائحة كورونا.

وقال ريان في تصريحات: “لقد أخبرنا التاريخ أن الألعاب هي للتسلية، وأن الشركان تستفيد في أوقات الصعوبة الاقتصادية، من يعلم كيف سيكون الركود الحالي وما هو تأثيره”.

وأضاف: “أعتقد أن أفضل طريقة ممكن من خلالها معالجة الأمر هي تقديم أفضل شيء ممكن، لا أقصد بالضرورة أدنى سعر، بل المزيج العديد من الأشياء”.

وتوقعت مصادر عديدة أن تطرح “سوني” منصتها الجديد “بلايستيشن 5” بسعر يتراوح ما بين 400 إلى 450 دولار أمريكي، ولكن أشارت المصادر إلى أن السعر قد يرتفع قليلا على حسب سعة التخزين التي يرغب فيها المستخدم.

طمأنت “سوني” كافة من يمتلكون منصة “بلاي ستيشن 4” أن كافة ألعابهم ستكون متوافقة مع “بلايستيشن 5” ولن تحتاج إلى شراء ألعاب جديدة إلا تلك الألعاب التي لم تكن لديك على المنصة السابقة.

كما وفرت “سوني” ذراع تحكم جديد من نوعه، والذي سيعزز من تجرب الألعاب للمستخدم، من حيث الاهتزازات الجريئة والمحفزات التكيفية إلى الميكروفون المدمج.

كما ستتوافق منصة “بلايستيشن 5” مع تقنيات الواقع الافتراضي، ومتوقع أن تطور “سوني” سماعات رأس جديدة تماما ليتم إطلاقها بالتزامن مع إطلاق منصة الألعاب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى