الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

مشكلة واتساب الجديدة – خرق بيانات 500 مليون مستخدم في دول العالم منها دولتان عربيتان

واتساب يتعرض لمشكلة مزعجة للغاية

تلقت Cybernews تقارير تفيد بأن أحد المتسللين باع بيانات مستخدمي WhatsApp مثل أرقام الهواتف. ويبلغ عدد هؤلاء المستخدمين 487 مليونًا وهم من 84 دولة.

من بين هذا العدد الكبير من أرقام هواتف المستخدمين، هناك حوالي 32 مليونًا من الولايات المتحدة. وإذا تحدثنا عن آخرين من دول مثل 29 مليون من السعودية، 45 مليون من مصر، 5 ملايين من إيطاليا، 20 مليون من فرنسا وتركيا، أكثر من 11 مليون مستخدم بريطاني و 10 ملايين رقم هاتف من مستخدمين روس.

وصرح الرئيس التنفيذي “مارك زوكربيرغ” لشركة ميتا أن واتساب أكثر أمانًا من تطبيقات المراسلة الأخرى. وقال أيضًا إن واتساب لديه تشفير شامل على Android و iOS.

اقرأ أيضًا: تطبيق سيجنال – Signal | مميزات وعيوب البرنامج المنافس لواتساب

وبعض تطبيقات المراسلة الأخرى لا تستخدم هذه الآلية. وفقًا للمصادر، يبلغ عدد المستخدمين الأجانب لهذا التطبيق حوالي ملياري مستخدم، وهو تطبيق المراسلة الأكثر شيوعًا.

والجدير بالذكر، يقوم تطبيق واتساب أخيرًا وبعد طول انتظار بطرح الوضع المصاحب “ompanion mode” للهواتف على الإصدار التجريبي من أندرويد، لبعض مختبري الإصدارات التجريبية. و يسمح الوضع المصاحب للأشخاص بربط حساب WhatsApp الحالي الخاص بهم بجهاز أندرويد اللوحي. وعرفنا من التسريبات أيضًا بأن الوضع المصاحب كان سيصدر للهواتف في المستقبل، لكن لا نعرف حتى الآن تاريخ إصدار رسمي.

أخيرًا، يقوم WhatsApp الآن باختبار الوضع المصاحب للهواتف من خلال تمكين الميزة لبعض مختبري الإصدارات التجريبية.

برأيكم، ما هو أفضل تطبيق دردشة يمكن الاعتماد عليه؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى