تطبيقات وألعاب الهواتفجوجل

تطبيق رسائل جوجل ينافس واتساب ويطرح ثلاث ميزات جديدة ومهمة للمستخدمين

3 ميزات مهمة في تطبيق رسائل جوجل

يعتبر تطبيق رسائل جوجل الافتراضي على أجهزة Android ليس شائعًا جدًا. وتبذل Google قصارى جهدها لجعله أفضل تطبيق يمكن استخدامه. وتعمل الشركة على هذا التطبيق ومن المقرر أن تجلب بعض الميزات الجديدة والعصرية الرائعة. حيث تحتوي رسائل Google على ميزات مشابهة لبعض تطبيقات الدردشة الاجتماعية. ويبدو أن هذا التطبيق يكافح لجذب مستخدمين جدد.

قامت الشركة مؤخرًا بتجربة حملة #GetTheMessage . وتحاول من خلال هذه الحملة الترويج لتحديث رمز جديد بالإضافة إلى دعم RCS. علمًا بأن iMessage لا يدعم RCS. لذلك تحاول Google استغلال الفرصة التي تراها. وتحاول الشركة الآن ترقية رسائل Google ببعض الميزات الجديدة.

تطبيق رسائل جوجل يتيح ميزات رائعة

  1. ردود فعل تعبيرية كاملة

أفادت أحدث التقارير ، أن رسائل Google تختبر حاليًا “التفاعل باستخدام رمز تعبيري”. وهذه بالفعل ميزة عصرية على WhatsApp و Slack وتطبيقات المراسلة الشائعة الأخرى. وستتيح هذه الميزة للمستخدمين ببساطة الرد على رسالة بأي رمز تعبيري من اختيارهم. وهذه الميزة متاحة بالفعل في رسائل Google. ولكن هناك قيود حيث لا يمكن للمستخدمين التفاعل إلا بسبعة رموز تعبيرية. الآن تحاول الشركة توسيع هذه الميزة لتشمل جميع الرموز التعبيرية في النظام.

رسائل جوجل
رسائل جوجل

أصبح استخدام الرموز التعبيرية للرد على رسائل Google متاحًا منذ عام 2020. لكن القيود المفروضة على سبعة رموز تعبيرية لم تجعلها تحظى باهتمام الجمهور. ولم تتم ترقية هذه الميزة منذ ذلك الوقت . وكانت الإضافة الوحيدة هي “ترجمة” ردود أفعال iMessage. وهذا يجعل من السهل مراسلة الأصدقاء الذين يستخدمون iPhone.

التفاعل باستخدام رمز تعبيري هو نفسه تمامًا مع جميع تطبيقات الدردشة تقريبًا. وما عليك سوى النقر مع الاستمرار على الرسالة على التطبيق. وعند القيام بذلك ، ستظهر قائمة الرموز التعبيرية. ويمكنك بعد ذلك التمرير وتحديد أي رمز تعبيري من اختيارك. وسيظهر الرمز التعبيري على جزء أو زاوية من الرسالة لتأكيد رد فعلك. كما يمكن للمستخدمين أيضًا إضافة رمز تعبيري جديد غير متوفر في القائمة. وهذا خيار جديد تضيفه Google إلى الميزة.

عندما تجد أي رسالة بها رمز تعبيري ، يمكنك رؤية المستخدمين الذين تفاعلوا مع الرموز التعبيرية. وما عليك سوى النقر على الرمز التعبيري في الرسالة وسيظهر اسم المستخدمين الذين تفاعلوا مع الرمز التعبيري. وهذا عندما تكون الرسالة في مجموعة. وفي حال كانت رسالة شخصية ، فأنت تعلم ببساطة أن المستلم لم يتجاهلك فقط. وسيخبرك الرمز التعبيري بالرد النهائي للمستلم.

ميزات مهمة في تطبيق رسائل جوجل

  1. نصوص الرسائل الصوتية

تدعم رسائل Google في الوقت الحالي ، إرسال واستقبال مذكرة صوتية. وهذا لا يعتمد على ما إذا كانت الدردشة عبر RCS أو SMS أو MMS. هذا يعني أنه يمكن لأي شخص إرسال مذكرة صوتية ويمكن لأي شخص استلامها. ومع ذلك ، فإن مثل هذه التسجيلات (المذكرات الصوتية) قد لا تكون دائمًا أفضل طريقة لتمرير رسالتك. لسبب ما ، يتجنب الناس استخدام المذكرات الصوتية. أحد الأسباب هو صعوبة سماع الكلمات بسبب ضغط الصوت. أيضًا ، قد يكون جهاز الاستقبال في بيئة صاخبة وقد لا يتمكن من الاستماع إلى الرسالة الصوتية.

رسائل جوجل
رسائل جوجل

سيأتي نص الرسالة الصوتية الجديد للمساعدة في هذه المواقف. وستساعد هذه الميزة في تحويل المذكرات الصوتية إلى كلمات. ستكون هناك خيارات مختلفة ليختارها المستخدمون. يمكنك إما اختيار النسخ التلقائي لجميع المذكرات الصوتية الواردة أو نسخها يدويًا بالنقر فوق الزر “نسخ”. على الرغم من أن خبراء 9to5google كانوا قادرين على تنشيط الميزة ، فلا يبدو أنها ستطرح في أي وقت قريبًا.

يدعي الخبراء أن النصوص في معظم الحالات صحيحة. ولكن ليست بنفس سرعة الكتابة الصوتية لمساعد Google على Pixel 6. هناك تأخير واضح عند الضغط على “Transcribe” في تسجيل مدته 13 ثانية.

وقد قال الخبراء : “يمكن أن تساعد النصوص عندما لا يكون صوت الرسالة الصوتية واضحًا أو عندما لا يكون الاستماع خيارًا. يتم نسخ الرسائل الصوتية على جهازك فقط ولا يتم إرسال محتويات النص إلى Google. إدارة في أي وقت في الإعدادات “.

اقرأ أيضًا:

كيفية تنزيل التطبيقات المحظورة في بلدك على Android و iOS

  1. ترقية عرض المعرض

الميزة الثالثة التي ستوفرها رسائل Google هي مظهر جديد لمعرض الصور. وفي التصميم الجديد ، يمكن للمستخدمين الانتقال من خلال الصور عموديًا. وهذا غير ممكن في التصميم الحالي الذي يسمح فقط بالتمرير الأفقي.

رسائل جوجل
رسائل جوجل

يمنح التصميم الرأسي المستخدمين مساحة أكبر على الشاشة ويقدم تجربة سلسة. كما يوجد أيضًا ، بعض التغييرات من حيث الأزرار. ويأتي خيار جديد لـ “المجلدات” الآن محل زر “المعرض” القديم. ويعتقد الخبراء أن هذا التصميم الجديد يتناسب تمامًا مع Material You من Google.

هل تستخدم تطبيق رسائل Google ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى