الهواتف الذكية

طرق وحلول مشكلة نفاذ البطارية بعد تلقى تحديث أندرويد 13

كيفية إطالة عمر البطارية في هواتف أندرويد بعد التحديث

اشتكى العديد من الأشخاص من الاستخدام غير المعتاد للبطارية بعد تثبيت أحدث إصدار من أندرويد 13 . وفي حال واجهتك نفس المشكلة على هاتفك ، فسنوافيكم بالطرق المختلفة لإصلاح مشكلة نفاذ البطارية في Android 13.

أفضل 5 طرق تساعدك على إصلاح مشكلة نفاذ البطارية

  1. تحقق من التطبيقات النشطة وقم بإغلاقها
نفاذ البطارية
نفاذ البطارية

يقدم Android 13 طريقة جديدة لتحديد التطبيقات النشطة التي تعمل في الخلفية. مما يتيح لك معرفة التطبيقات التي تنشط باستمرار وتستهلك طاقة البطارية. وعادةً ما تعمل VPN والحافظة ومراقبة البيانات والتطبيقات الأخرى في الخلفية طوال الوقت. ويمكن أيضًا تشغيل التطبيقات غير المرغوب فيها في الخلفية إلى أجل غير مسمى لتتبع نشاط جهازك .

اقرأ أيضًا:

كيفية تنزيل التطبيقات المحظورة في بلدك على Android و iOS

  1. ابق على بلوتوث وبيانات الهاتف معطلة

لن يؤثر كلاهما على بطاريتك ، ولكن يمكنك توفير ما يصل إلى 10 دقائق من عمر البطارية. وكل ما عليك هو سحب شريط الإشعارات والنقر لتعطيل Bluetooth. وينطبق الشيء نفسه على بيانات الهاتف. ومع ذلك ، لن تتمكن من استخدام اتصال الإنترنت ، لذلك فإن أفضل ما يمكن فعله هو تمكين وضع توفير الطاقة ، والذي يؤدي إلى إيقاف تشغيل الإنترنت عبر الهاتف المحمول بعد فترة معينة من عدم النشاط .

حل مشكلة نفاذ البطارية في هواتف أندرويد

نفاذ البطارية
نفاذ البطارية
  1. فرض إيقاف بعض التطبيقات

قد تحتاج إلى تطبيقات محددة في بعض الأحيان. وقد لا تحتاج إلى تطبيقات توصيل الطعام أو سيارات الأجرة أو شركات النقل كل يوم ، ولكن قد تحتاج إليها مرتين أو ثلاث مرات في الشهر. يمكنك إجبار هذه التطبيقات على التوقف عن العمل في الخلفية. وللقيام بذلك ، اضغط مع الاستمرار على أيقونة التطبيق لإظهار قائمة المعلومات. ومن ثم اختر Force stop وقم بتأكيد اختيارك.

  1. تمكين وضع توفير البطارية

يعمل وضع توفير شحن البطارية على تعطيل جميع العمليات التي تتم في الخلفية وغيرها لتقليل استخدام البطارية وبالتالي إطالة عمر البطارية. ويتم تمكين هذا الخيار افتراضيًا في إعدادات تبديل هاتفك . وسيؤدي النقر عليه ببساطة إلى تعطيل الخدمات غير الضرورية عند عدم استخدام هاتفك.

نفاذ البطارية
نفاذ البطارية

لتمكين وضع توفير شحن البطارية ، قم بفتح قائمة التبديل السريع على هاتف Android. ومن ثم قم بتشغيل وظيفة Power Saving / Battery Saver.

جدير بالذكر ، أنه يوجد لديك طرق مختلفة لإصلاح مشكلة نفاذ البطارية بعد تحديث في Android 13. ويمكن أن يترك استنزاف البطارية في Android 13 ازعاجًا للمستخدمين. وبدلاً من الاستمتاع بالميزات الجديدة ، أصبحت تتساءل عن مشاكل عمر البطارية على هاتفك وكيفية إصلاحها.

هل تواجه مشكلة في بطارية هاتفك ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

‫2 تعليقات

  1. قبل امس نزل تحديث Android 13 لجوالي Galaxy A73 5G .. و البطارية ماشاء الله بتكمل معايا يوم بالكامل ومفيش اي استنزاف للبطارية خالص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى