الهواتف الذكيةشاومي

تحويل هواتف شاومي إلى ريموت والتحكم في التلفاز والتكييف وجميع الأجهزة من خلال ميزة مخفية

أفضل ريموت لهواتف شاومي

الغالبية العظمى من هواتف شاومي لديها تطبيق مثبت مسبقًا يسمى Mi Remote، والذي يسمح لك باستخدام هاتفك المحمول كجهاز تحكم عن بعد للتلفزيون (تحويل هواتف شاومي إلى ريموت)، وفك التشفير، و Mi Box، من بين العديد من الأجهزة الذكية الأخرى دون الحاجة إلى WiFi.

بالطبع، يستخدم تطبيق Mi Remote مستشعر الأشعة تحت الحمراء الموجود فوق العديد من هواتف شاومي، خلف زجاج أسود، للعمل بشكل صحيح.

اقرأ أيضًا: أفضل برنامج ريموت مكيف للأندرويد 2021

هذا المستشعر هو ما يجعل من الممكن لك تغيير التلفزيون باستخدام هاتفك المحمول ، لأن هذه التقنية هي ما تمتلكه أجهزة التحكم عن بعد. وإذا كنت تريد معرفة كيفية استخدام هاتفك المحمول كجهاز تحكم عن بعد، فتابع القراءة.

كيفية تحويل هواتف شاومي إلى ريموت

يوفر لك تطبيق Mi Remote إمكانيات لا حصر لها، حيث يمكنك التحكم في أي تلفزيون أو جهاز من مسافة بعيدة. بالإضافة إلى ذلك، سيكون لديك إمكانية الوصول إلى إعداداته المختلفة فقط عن طريق توجيه المستشعر نحو الجهاز المعني. لبدء تجربة Mi Remote، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

تحويل هواتف شاومي إلى ريموت والتحكم في التلفاز والتكييف وجميع الأجهزة من خلال ميزة مخفية
برنامج تحويل هواتف شاومي إلى ريموت
  • انتقل إلى تطبيق Mi Remote .
  • اضغط على زر “إضافة جهاز تحكم عن بعد” في أسفل الشاشة. يمكنك أيضا النقر فوق الرمز المتقاطع الموجود في الزاوية اليسرى العليا.
  • ثم حدد نوع الجهاز الذي تريد التحكم فيه باستخدام جهاز التحكم عن بعد. يمكن أن يكون التلفزيون، جهاز فك التشفير ، مروحة ، جهاز عرض ، كاميرا ، Mi Box ، من بين أمور أخرى.
  • ثم اختر العلامة التجارية للجهاز المعني. ثم تأكد من تنشيط الجهاز.
  • الخطوة التالية هي توجيه مستشعر الأشعة تحت الحمراء من Xiaomi إلى الجهاز. سيقوم Mi Remote بإجراء اختبارات لتحديد نوع التحكم المناسب.
  • بعد الانتهاء من الاختبار ، سيطالبك Mi Remote بإدخال اسم لتحديد الجهاز الذي قمت بإقرانه.
  • بمجرد اكتمال العملية، ستظهر واجهة مشابهة جدا لواجهة جهاز التحكم عن بعد على شاشة هاتفك المحمول. مع هذا يمكنك التحكم في التلفزيون أو جهاز فك التشفير أو Mi Box دون مشاكل.
تحويل هواتف شاومي إلى ريموت والتحكم في التلفاز والتكييف وجميع الأجهزة من خلال ميزة مخفية
برنامج تحويل هواتف شاومي إلى ريموت

يتم حفظ كل جهاز مقترن بجهاز التحكم عن بعد تلقائيا في التطبيق، بحيث يمكنك استخدامه في أي وقت.

والأفضل من ذلك كله ، أنه ليس من الضروري حتى إلغاء قفل الهاتف المحمول ، لأنه من شاشة القفل يمكنك التمرير سريعا إلى اليسار للوصول بسرعة وسهولة إلى جهاز التحكم عن بعد.

قد يهمك أيضًا: ميزة مخفية مفيدة للغاية في هواتف شاومي القديمة والجديدة إياك أن تتجاهلها .. إليكم ما هي وطريقة الوصول إليها

ما رأيكم في برنامج تحويل هواتف شاومي إلى ريموت أعلاه؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى