أنظمة تشغيلسامسونج

واجهة سامسونج One UI 5 .. أفضل 7 نصائح وحيل مهمة وضرورية يجب عليك معرفتها فور الحصول على التحديث

ميزات مثيرة وجديدة في واجهة سامسونج One UI 5

تجلب واجهة سامسونج One UI 5 مجموعة رائعة من الميزات والإعدادات . حيث يمكنك استكشاف الكثير من حيل التخصيص الرائعة إلى الإيماءات المفيدة. وقد سعت Samsung بكل طاقتها إلى أبعد من ذلك مع تحديثاتها المستمرة لـ One UI . من أجل تحقيق أقصى استفادة من الواجهة الجديدة ، وسنعرض لكم في هذا المقال بعض النصائح والحيل لواجهة One UI 5 لتتمكن من استفادة أفضل في هواتف سامسونج.

أسرار وحيل واجهة سامسونج One UI 5

أفضل جزء في هذه الحيل هو أن لديك مطلق الحرية في تخصيص هاتفك. ويمكنك أيضًا زيادة إنتاجيتك من خلال تنفيذ بعض الحيل المهمة. لذلك سنتعرف سويًا على بعض الميزات الجديدة والمثيرة في Samsung One UI 5.

واجهة سامسونج One UI 5
واجهة سامسونج One UI 5
  1. تحكم بشكل أفضل في الإشعارات

تمنحك واجهة One UI 5 الآن تحكمًا أفضل في إشعاراتك. حيث يمكنك اختيار نوع الإشعار والتخطيط الدقيقين. ويأتي قيد الاستخدام ، خاصة في حال كنت تشعر بالملل من نفس التخطيطات القديمة للإشعارات. ويمكنك أيضًا الاحتفاظ بأيقونات تطبيقات أكبر أو تغيير التباعد بين الإشعارات. وستكون الخيارات لا حصر لها.

واجهة سامسونج One UI 5
واجهة سامسونج One UI 5

لإجراء التغييرات على تطبيق معين ، اذهب إلى إعدادات الإشعارات الخاصة به واختر واحدًا من الخيارات المتاحة. على سبيل المثال ، في حال كان بإمكانك الاستغناء عن لافتة ، فيمكنك اختيار نوع إشعار Badge.

  1. استخدم عناصر واجهة المستخدم المكدسة بسهولة

تتيح لك هذه الأدوات الذكية رؤية مجموعة كبيرة من المعلومات في مساحة مضغوطة. حيث يمكنك التمرير سريعًا فوق الأداة للوصول إلى التطبيق الذي يناسبك.

عملت Samsung باستخدام واجهة سامسونج One UI 5 ، على تحسين عناصر واجهة المستخدم المكدسة. وعلى عكس التكرار السابق ، حيث يمكنك الآن سحب وإسقاط عنصر واجهة مستخدم بحجم مماثل فوق عنصر واجهة مستخدم آخر.

ومع ذلك ، في حال لم تكن من محبي السحب والإفلات ، فيمكنك اتباع الطريقة القديمة المتمثلة في النقر لفترة طويلة على الأداة والنقر فوق الزر “إضافة”.

  1. استخراج النص من الصورة مثل المحترفين

يعد استخراج النص من الصور إحدى ميزات Samsung One UI 5 الرائعة للحصول على النص بسرعة بدلاً من كتابته. وتشبه هذه الميزة الجديدة Live Text على iOS . حيث لا يتعين عليك إلقاء نظرة على صورة وكتابة النص. وبدلاً من ذلك ، يمكنك النقر فوق الصورة واستخراج النص منها.

في المرة القادمة التي تتلقى فيها صورة بها الكثير من النصوص ، افتحها في معرض هاتفك ، وسترى رمز T في الزاوية اليمنى السفلية. قم بالضغط عليها ثم اضغط على النص الموجود على الشاشة. وسيقوم هاتفك تلقائيًا بتحديد النص الموجود على الصورة.

كل ما عليك فعله الآن ، هو النقر مع الاستمرار على النص لتحديده. وبمجرد الانتهاء من ذلك ، انسخه والصقه أينما تريد.

ميزات مثيرة وجديدة في واجهة سامسونج One UI 5

  1. التحكم في الأجهزة المتصلة بسهولة

عندما تستخدم الملحقات والأجهزة التي تحمل علامة Samsung التجارية ، سيكون من الأسهل التحكم فيها. وتتيح لك هذه الميزة ، التي تحمل اسم “الأجهزة المتصلة” ، التحكم في جميع اتصالاتك الخارجية وإدارتها من هاتفك.

علمًا بأن Samsung تتيح لك في الوقت الحالي تجربة Quick Share وإعدادات Galaxy Buds و Link to Windows و Samsung DeX و Smart View و SmartThings ، من بين أشياء أخرى.

لعرض إعدادات الأجهزة المتصلة ، افتح الإعدادات واضغط على الخيار الثاني في القائمة. وبعد ذلك ، يمكنك الاختيار من بين العديد من الخيارات والمتابعة بالمثل.

اقرأ أيضًا:

10 أسباب تجعلك تستبدل هاتفك بأحد هواتف سامسونج دون تردد

  1. خلفيات مخصصة

تسمح لك هواتف Samsung بالاختيار من بين عدد محدود من خلفيات المكالمات. ويتيح لك الإصدار الجديد من One UI تحديد أي صورة أو مقطع فيديو من معرض هاتفك لإنشاء خلفيات مكالمات مخصصة.

واجهة سامسونج One UI 5
واجهة سامسونج One UI 5

للقيام بذلك ، قم بفتح تطبيق Dialer وحدد جهة اتصال. وبعد ذلك ، حدد خلفية المكالمة بدون صوت. ومن ثم ، قم بتحديد صورة من معرض هاتفك ، ثم اضغط على تعيين كخلفية للمكالمة عند الانتهاء.

يمكنك اختيار مقطع فيديو أيضًا. وأفضل جزء هو أنه يمكنك تعيين خلفيات مختلفة لكل جهة اتصال.

  1. تخصيص شاشة القفل

يرغب جميع المستخدمين بأن يكون لديه شاشة قفل فريدة ، والآن أصبح بإمكانك تخصيص شاشة القفل حسب تفضيلاتك باستخدام One UI 5 .

حيث يمكنك الاختيار من بين مجموعة من الساعات الجديدة. وفي نفس الوقت ، يمكنك تعديل اللون والخط والنمط. ويمكنك أيضًا اختيار ساعة رقمية على شاشة القفل الخاصة بك. وفي حال لم يكن ذلك كافيًا ، يمكنك الآن إضافة مقطع فيديو صغير كخلفية لشاشة القفل. وبكل تأكيد ستضيف مظهرًا مميزًا لهاتفك بكل سهولة.

لإجراء التغييرات ، توجه إلى الإعدادات وانقر على قفل الشاشة. واضغط على زر تحرير أسفل شاشة القفل لرؤية جميع الخيارات.

اقرأ أيضًا:

أفضل هواتف سامسونج من الفئة A يمكن شراؤها بمواصفات رائعة

  1. إنشاء AR EMOJIS وملصقات

أصبح بإمكانك أيضًا باستخدام One UI 5 الجديد ، إنشاء ملصقات AR emoji جديدة . وأفضل جزء هو أنه عند إنشاء رمز تعبيري للواقع المعزز ، سيقوم هاتفك بإنشاء 15 ملصقًا إضافيًا بشكل افتراضي.

وفي حال لم تكن الملصقات كافية ، يمكنك تنزيل ملصقات AR Emoji إضافية للتعبير عن مشاعرك بطريقة ممتعة. والآن ، كل ما عليك فعله هو تضمين ملصقات في محادثاتك.

ما أكثر ميزة أعجبتك في واجهة One UI 5 ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى