الهواتف الذكية

3 عادات خاطئة عند شحن هاتفك لا تفعلها بعد الآن – السبب سيدهشك!

3 أخطاء يقع فيها الناس عند شحن هواتفهم - إياك وتكرارها !

نحن على يقين من أنك كمستخدم للهواتف لديك العديد من العادات الخاطئة عند شحن هاتفك والتي قد لا تعرف أنها تضرّ جهازك ولا ينصح بها بشدة، إليك 3 عادات خاطئة عند شحن هاتفك لا تفعلها.

سنخبرك اليوم نحن فريق (رقمي تي في) بـ 3 عادات خاطئة عند شحن هاتفك لا ينصح بها من أجل الحفاظ على الجهاز وبطاريته، حيث يمكن أن يؤدي تغيير هذه العادات إلى تحسين الشحن، وجعل بطاريتك تدوم لفترة أطول من أجل منع حدوث مشاكل في المستقبل.

فلا يخفى على أحد أن البطارية من أهم المكونات للهواتف، لذا يجب الاهتمام بها جيدًا لتنعم بتجربة فريدة مع هاتفك المحمول دون مشاكل.

3 عادات خاطئة عند شحن هاتفك

3 عادات خاطئة عند شحن هاتفك لا تفعلها

من الطبيعي أنك تمتلك هاتفًا ، ومن الطبيعي جدًا أنك تعيد شحنه كل يوم ، وأن يكون به غطاء وأنك تستخدم الشاحن الذي يأتي في العلبة، كل هذا طبيعي جدًا لأكثر من 90٪ من المستخدمين ، لكن الحقيقة هي أنها ضمن 3 عادات خاطئة يمكن أن تضرّ بصحة البطارية، سنخبرك ماذا نقصد بعبارة 3 عادات خاطئة عند شحن هاتفك لا تفعلها ، ولماذا ؟ وكيف تتجنبها ؟

1- تجنب شحن هاتفك المحمول مع وضع الجراب

يُعد شحن الهاتف بالحالة من أكثر العادات شيوعًا بين جميع المستخدمين وهو أمر لا يوصى به بشدة. يمكن أن يتسبب هذا الإجراء في مشكلتين: ارتفاع درجة حرارة البطارية وانكسار الموصل.

3 عادات خاطئة عند شحن هاتفك

نعم ، يمكن أن تتسبب حالة الجودة الرديئة في كسر موصل الشحن، كيف ذلك؟ وجود فتحة سيئة للكابل وجعله غير مناسب تمامًا، فمن السهل رؤية أغطية سميكة جدًا ورخيصة جدًا لا تسمح باتصال جيد للكابل، وهو أمر يمكن أن يتسبب يومًا بعد يوم في كسر الموصل.

تعتبر الأغطية أيضًا مشكلة في تسخين البطارية، اعتمادًا على الحالة الموجودة على هاتفك ، الذي قد يصبح ساخنًا جدًا عند الشحن، وهذه مشكلة في سرعة الشحن وكذلك عمر البطارية، لذا يوصى بشدة بإزالة العلبة لشحن الجهاز.

3 عادات خاطئة عند شحن هاتفك

2- إذا كان قويًا جدًا ، فلا تستخدم الشاحن الرسمي يوميًا

الشيء الثاني ضمن قائمة 3 عادات عند شحن هاتفك لا تفعلها ، هو عدم استخدام الشاحن الرسمي يوميًا بكل وقت.

من المحتمل أنك اشتريت هاتفًا مؤخرًا وأن الشركة المصنعة تناضل من أجل دعم الشحن السريع، إنها ميزة أنيقة من وقت لآخر ولكنها شيء يمكن أن يكون مزعجًا للغاية للاستخدام اليومي.

إذا كان هاتفك المحمول يحتوي على شاحن بقوة 40 واط أو أكثر ، فنحن لا نوصي باستخدامه لجميع الأوقات التي تحتاجها، إنها عادة يمكن أن تؤدي إلى تدهور البطارية بشكل كبير في السنة الأولى من العمر، ولكن ما يجب فعله حيال ذلك؟ يمكنك الحصول على شاحن ثانوي وبطيء لإعادة الشحن طوال الليل.

فقط عندما تحتاج حقًا إلى الشحن السريع ، يمكنك سحب الشاحن السريع والحصول على عدة ساعات من الاستخدام في بضع دقائق فقط، قد يبدو الأمر غير منطقي لك ولكن استخدام شاحن سريع للغاية كل يوم أمر سيؤثر على هاتفك وبطاريته، فإن ذلك بالفعل ضمن 3 عادات خاطئة عند شحن هاتفك لا يجب عليك أن تفعلها !

3 عادات خاطئة عند شحن هاتفك

3- استنزاف البطارية أقل من 5٪ أمر سيء للغاية

من العادات الأخرى الأكثر شيوعًا بين مستخدمي الهواتف هي استنزاف البطارية بالكامل تقريبًا قبل شحنها، هذا الفعل هو الأسوأ في قائمة 3 عادات خاطئة عند شحن هاتفك لا تفعلها!.
لأن بطارية هاتفك بها مستويات ضغط تزداد بشكل كبير عندما تنخفض الخلية إلى أقل من 10-15٪.

إذا كررت الحد الأقصى من التفريغ كل يوم ، فسيكون تدهور الخلية أعلى بكثير من المعتاد، أكثر ما يوصَى به هو أن تشحن هاتفك عندما تكون البطارية بنسبة 15-20٪ وليس أقل، لا شيء يحدث إذا فعلت ذلك في يوم محدد بشكل طارئ، ولكن التكرار كل يوم هو أمر سيء جدًا للبطارية ستؤثر على هاتفك حتمًا.

3 عادات خاطئة عند شحن هاتفك

إذا كنت تريد الاهتمام ببطارية هاتفك قدر الإمكان ، فمن المستحسن ألا تقوم بهذه العادات الخاطئة بشكل يومي مستمر ، على الرغم من أنك لن تلاحظ ذلك في اليوم الأول ولكن بعد بضعة أشهر ستجد مشاكل أكبر بسبب التدهور الرهيب للبطارية.

اقرأ أيضًا لدينا : افضل هواتف رائدة 2022 .. مواصفات وتفاصيل الأسعار

هل أعجبك المقال؟ برأيك هل تعرف أشياء أخرى تضر البطارية لم نذكرها ضمن 3 عادات خاطئة عند شحن هاتفك ؟ شاركنا التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى