أخبار الشركاتأنظمة تشغيلالأجهزة والمواضيعتطبيقات وألعاب الهواتفتقنيات أخرى

مايكروسوفت تحتفل بمرور 30 عامًا على إطلاق لعبة سوليتير

احتفلت شركة مايكروسوفت الأمريكية بمرور 30 عامًا على إطلاق لعبة الورق الشهيرة سوليتير ، المدمجة في نظام التشغيل ويندوز، والتي كان هدفها تعليم المستخدمين كيفية استخدام الماوس.

وكانت مايكروسوفت قد أطلقت اللعبة في 22 مايو من عام 1990 ووفقًا لما أكدته الشركة فإن هناك أكثر من 35 مليون لاعب يلعبونها شهريًا مع أكثر من 100 مليون عملية توزيع ورق يوميًا.

وكانت مايكروسوفت قد أطلقت اللعبة وجعلتها جزءًا من نظام التشغيل ويندوز 3.0 في عام 1990، وقد صُممت خصيصًا لتعليم المستخدمين كيفية استخدام الفأرة [ الماوس ].

وتعد سوليتير واحد من أكثر الألعاب التي يتم لعبها، يث تم شحنها في كل إصدار ويندوز لأكثر من عقدين، وهذا يعني أنه تم شحنها على أكثر من مليار جهاز كمبيوتر جول العالم، ولم تتوقف عن كونها جزء من إصدار ويندوز 8 في عام 2012.

وتم إصدار اللعبة بما يصل إلى 65 لغة مختلفة، ووصلت إلى أكثر من 200 سوق في العالم، وحصلت على أول تحديث رسمي لها في عام 2012 بالتزامن مع ويندوز 8 حيث أصبحت تطبيقًا مستقلًا.

التطبيق الجديد تضمن خمسة أوضاع لعب جديدة، تحديات يومية مثيرة، أحداث تنافسية وتكامل مع Xbox Live وحتى القدرة على اختيار مستوى الصعوبة.

وعاد التطبيق كجزء من ويندوز 10 في عام 2015 وهي الآن متاحة عبر كل أنظمة لتشغيل التي أطلقتها الشركة، وهي الآن متاحة على الويب، وأنظمة تشغيل الهواتف الذكية اندرويد و iOS.

هل لعبت هذه اللعبة من قبل؟

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى