الهواتف الذكيةتقرير رقميشاومي

شاومي 13 برو Xiaomi 13 Pro بمميزات قوية جدًا وتصميم جديد

مواصفات سلسلة شاومي 13 - Xiaomi 13 القادمة بطرازيْن رهيبيْن

من المتوقع نهاية العام إعلان شركة تشاومي عن هاتفها الجديد المنتظر شاومي 13 برو Xiaomi 13 Pro ضمن سلسلة من نسختين هي شاومي 13 العادي ونسخة البرو، وربما نرى ذلك في شهر نوفمبر الجاري.

وفي أحدث التسريبات، نشر مدون تقني صورة واقعية للهاتف ، وظهرت الصورة للهاتف من الخلف مع تصميم بثلاث كاميرات مختلف عن السابق. وإليك الآن كل تفاصيل الهاتف مع فيديو شامل في نهاية المقال ..

شاومي 13 برو

مواصفات شاومي 13 برو – Xiaomi 13 Pro

جاء في التسريبات أن الكاميرا الأساسية بمقاس 1 انش مع مستشعر Sony IMX 989   بدقة 50 ميجابكسل وهي نفس كاميرا Xiaomi 12S Ultra والذي يعتبر قفزة في هواتف الشركة من حيث التصوير والمستشعر وكاميرا بعدسة فائقة الاتساع وعدسة تليفوتوغرافي.

وربما نرى الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجابكسل، سيتم دعمها بواسطة شريحة مخصصة لتحسين معالجة الصور بالتعاون مع شركة لايكا الألمانية الشهيرة بعالم التصوير.

ومن المتوقع أن تأتي نسخة شاومي برو 13 محدثة وأكثر جودة من النسخة السابقة ولكن مع فرق ملموس في التصميم للكاميرا..

من خلال الصور المسربة نرى التصميم الجديد سيأتي بكاميرا ذات إطار أعلى يسار الهاتف بارزة على عكس ما كانت نسخة Xiaomi 12S Ultra بكاميرا ضخمة في الوسط .

الشاشة من المتوقع أن تأتي من نوع Amoled بحجم 6,7 انش وبدقة QHD بتردد 120 هرتز وهي نفس النوعية المتبعة من قِبل الشركة في هواتفها، وباطار أضيق من النسخة السابقة.

وفي تغريدة على تويتر كشف المحلل الموثوق Yogesh Brar عن بعض مواصفات الجهاز ، وذكر استخدام المعالج Qualcomm Snapdragon 8 من الجيل الثاني والذي يعتبر الأحدث والأسرع ، وسيكون أول هاتف يحصل على تلك الشريحة المزدوجة من هذه المعالجات الحديثة.

ومن المتوقع أن تأتي البطارية كبيرة بسعة 4800 مللي أمبير بشحن سريع يصل الى 120 واط في الساعة بقدرة وشحن أعلى عن نسخة 12 برو . 

الذاكرة في شاومي 13 برو ستأتي بسعة 512 جيجابايت مع ذاكرة رام كبيرة بقدرة 12 جيجابايت

الهاتف سيأتي بواجهة MIUI 14 مع نظام Android 13 والذي قد يظهر في نفس يوم الإعلان عن الهاتف، ومن المتوقع أن يأتي بأربعة ألوان الأسود والابيض والأخضر والوردي

إليك الفيديو من قناة “رقمي تي في” ..

علينا الانتظار إلى ما ستقوله الشركة بالإعلان الرسمي لمواصفات الهاتف المنتظر شاومي 13 برو .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى