ابلالهواتف الذكيةاوبوتقرير رقميتوب 10جوجلزد تي ايسامسونجسونيشاوميهواويهونورون بلس

افضل هواتف رائدة 2022 .. مواصفات وتفاصيل الأسعار

سعر ومواصفات أفضل 11 هاتفًا من الفئة الرائدة للعام 2022

اقتربنا من نهاية العام 2022 الحافل بالتقنية، والذي شهد تقدّمًا لا بأسَ به عن العام الماضي، اليوم نقدّم لكم قائمتنا لافضل هواتف رائدة صدرت هذا العام، بسعرٍ يفوق 600 دولار .

وننوه لكم أن هذا المقال من فريق (رقمي TV) سينتهي بفيديو توضيحي بالتفصيل عن افضل هواتف رائدة 2022 ، كما أنها ليست مرتبة حسب الأفضلية.

ومن الطبيعي أن نجد أقوى المواصفات طالما نتحدث عن افضل هواتف رائدة، لذا سنتحدث عن أبرز ما يميز كل هاتف. كما أننا استثنينا هواتف الألعاب والهواتف القابلة للطي من هذه القائمة.

افضل هواتف رائدة

قائمة افضل هواتف رائدة 2022 (مكونة من 11 هاتفًا رائعًا)

أولًا: هاتف جالكسي اس 22 الترا Galaxy S22 Ultra

بشكل منطقي جاءت سامسونج ضمن افضل هواتف رائدة 2022 ، فقد تميزت هواتف سامسونج الرائدة هذه السنة بشيء جديد، وهو دمج عائلة اس مع عائلة نوت المحبوبة من خلال الهاتف الأقوى: اس 22 ألترا ، الذي جاء بتصميم وخصائص مقتبسة من هواتف Galaxy Note وفي مقدّمتها القلم الضوئي S-Pen .

من حيث المواصفات، يحتوي الهاتف على مقومات الهاتف المتكامل، بداية بخامة تصنيع فخمة وشاشة ممتازة مع سرعة تحديث عالية ومتغيرة تصل لـ 120 هيرتز لتوفير البطارية، مع سطوع يصل لـ 1750 شمعة.

بالإضافة إلى كاميرا رائعة رباعية من الخلف بعدسة أساسية 108 ميجابكسل مع تطوّر كبير في معالجة الصور ومقاطع الفيديو بفضل قدرات المعالج.

وبالحديث عن المعالج، يقدم الهاتف أداءً قويا مع معالج سنابدراجون 8 الجيل الأول، وتم رفع قدرة الشحن السريع لتصبح 45 واط ، رغم أنها لم ترتقِ للمنافسين بعد.

ومع إضافة الميزة الأهم للانتاجية وهي القلم، يمكن اعتبار S22 Ultra هو الهاتف الذي يقدم حزمة المواصفات الكاملة في هاتف واحد. ويبلغ سعر الجهاز عند إصداره بدأ من 1200 دولار أمريكي.

افضل هواتف رائدة 2022 .. مواصفات وتفاصيل الأسعار

ثانياً: هاتف ايفون 14 برو ماكس iPhone 14 Pro Max

وطبعًا تألقت آبل بافضل هواتف رائدة 2022 ، وأفضل ما أنتجته العملاقة الأمريكية حتى اللحظة هو ايفون 14 برو ماكس، الذي حمل لأول مرة تغيّراً في تصميمه، حيث قامت آبل باستبدال النوتش بثقب طويل أعلى الشاشة، وأطلقت عليها اسم الجزيرة التفاعلية Dynamic Island.

وزوّدتها بعدة وظائف برمجية تعطي تجربة استخدام مميزة وجديدة للأيفون، بالطبع جاء الأيفون بأحدث معالج من الشركة وهو A16 Bionic، و قدّم أداءً مذهلاً لكافة الاستخدامات.

الشاشة بدورها تطوّرت عن الجيل السابق حيث جاءت بسطوع قياسي يصل لـ 2000 شمعة، وأصبحت تدعم ميزة Always-On Display، دون أن ننسى دعم معدّل التحديث العالي المتغير مع ميزة ProMotion.

طوّرت أبل الكاميرا أيضاً بشكل ملحوظ حيث صارت العدسة الأساسية تأتي بدقة 48 ميجابكسل لأول مرة في تاريخ الأيفون، ورافقتها حساسات أكبر منحت كاميرات الأيفون أداءً أفضل في وضعيات الإضاءة المنخفضة.

تصوير الفيديو حصل على ميزة رائعة وهي Action Mode، التي تلغي آثار الاهتزاز عند التصوير، إلا أن البطارية لم تتغير عن الجيل السابق وكذلك سرعة الشحن التي لا تزال تعتبر متدنية مقارنةً بالمنافسين.

يبدأ سعر أيفون 14 برو ماكس من 1100 دولار، وبالطبع هناك نسخة برو الأصغر حجماً بسعر 1000 دولار.

افضل هواتف رائدة 2022 .. مواصفات وتفاصيل الأسعار

ثالثاً: هاتف جوجل بكسل 7 برو Google Pixel 7 Pro

قدّمت جوجل السنة الماضية هاتف Pixel 6 Pro الذي نجح بشكل كبير ضمن افضل هواتف رائدة، خاصة أنه عالج الكثير من المشكلات وأعطى الإضافات المنتظرة للسلسلة.

هذه السنة، سعت الشركة للعمل على ما بنته العام الماضي، وقامت بالتحسينات والإضافات المتوقّعة في هاتفها الجديد Pixel 7 Pro ، التصميم الخلفي للهاتف اختلف هنا، واعتمدت جوجل معالجها الجديد Google Tensor G2 بمعمارية 5 نانومتر الذي يركز على استغلال تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة.

الشاشة ممتازة بمعدّل تحديث 120 هيرتز وسطوع عالي 1500 شمعة، كما يأتي بثلاثة كاميرات بعدسة أساسية بدقة 50 ميجابكسل مع الكثير من المميزات التي تقدّمها جوجل من خلال البرمجيات ومعالجة الصور، ما يجعل الهاتف ضمن الأفضل في إنتاج الصور ومقاطع الفيديو. أصبح الجهاز أيضاً يدعم تصوير الماكرو.

جاءت البطارية بسعة 5000 ميلي أمبير، كما في إصدار العام الماضي، وتدعم الشحن السريع بقدرة 23 واط، وكنا نتمنى لو قدّمت جوجل سرعة شحن أكبر تليق بواحد من افضل هواتف رائدة، يبدأ سعر بكسل 7 برو من 900 دولار.

افضل هواتف رائدة 2022 .. مواصفات وتفاصيل الأسعار

رابعاً: هاتف شاومي 12 اس الترا Xiaomi 12S Ultra

أقوى ما أنتجت شاومي هذه السنة هاتف “الألترا” في كل شيء، جاء بتصميم أنيق وجذاب، مع شاشة ممتازة 6,73 إنش بمعدل تحديث 120 هيرتز ومليار لون وسطوع 1500 شمعة.

الهاتف يحمل أقوى معالج في السوق لهواتف أندرويد، سنابدراجون 8 بلس الجيل الأول… داخل هيكل الهاتف هناك آلية تبريد سائل ثلاثية الأبعاد،  البطارية كبيرة السعة 4860 ميللي أمبير، مع شحن سريع بقدرة 67 واط.

كما أبدعت شاومي في مجال التصوير حيث تعاونت مع Leica الشريك السابق لهواوي، ووضعت تشكيلة ثلاثية من العدسات، حيث العدسة الأساسية جاءت بمستشعر سوني IMX989 بحجم 1 إنش، وهو أكبر مستشعر تم استخدامه في هاتف ذكي لحد الآن، مع دعم التركيز التلقائي باستخدام الذكاء الاصطناعي بشكل متقدّم.

كما تعد الكاميرا الأولى في هاتف أندرويد تدعم تسجيل مقاطع Dolby Vision HDR ، سعر الجهاز يبدأ من 965 دولار، مناسب جدًا لهاتف ضمن افضل هواتف رائدة 2022.

افضل هواتف رائدة 2022 .. مواصفات وتفاصيل الأسعار

خامساً: هاتف اوبو فايند اكس 5 برو Oppo Find X5 Pro

بتصميمه المثير وشكله الأنيق ومصنعيته الفريدة، يعتبر هاتف أوبو الرائد هذه السنة رقماً صعباً ضمن افضل هواتف رائدة 2022، حيث يأتي بمصنعية ممتازة من السيراميك وحماية زجاج من نوع غوريلا غلاس فيكتوس، بالإضافة إلى تصميم  مليء بالانحناءات.

الأداء عالي الجودة مع معالج سنابدراجون 8 الجيل الأول، والشاشة مثيرة بسرعة تحديث 120 هيرتز وقدرة عرض مليار لون. البطارية جاءت بحجم كبير 5000 ميلي أمبير وتدعم سرعة شحن عالية بقدرة 80 واط تشحن نصف بطارية الهاتف خلال 12 دقيقة فقط!

بالإضافة إلى دعم سرعة شحن لاسلكية عالية تبلغ 50 واط. أوبو اهتمت أيضاً بالكاميرات بشكل كبير وزودت الهاتف بشريحة خاصة للكاميرا تعمل على تحسين جودة التصوير وتعزيز معالجة الصور بالذكاء الإصطناعي وتقليل الضوضاء في الإضاءة المنخفضة.

سعر الجهاز يبدأ من 1000 دولار.

افضل هواتف رائدة 2022 .. مواصفات وتفاصيل الأسعار

سادساً: هاتف ون بلس 10 برو OnePlus 10 Pro

جاء هاتف ون بلس مشابهاً لهاتف أوبو الرائد من حيث المواصفات، لكن ون بلس غيرت تصميم شكل الكاميرات الخلفية هذه السنة عن نسخة العام الماضي، لتقتحم قائمة افضل هواتف رائدة 2022.

أكثر ما تتميز به هواتف ون بلس عموما هو الأداء السريع السلس، خاصة مع واجهة OxygenOS الخفيفة والأقرب لأندرويد الخام. ويتعزز الأداء عندما نضع بعين الاعتبار معدّل تحديث الشاشة العالي ومعالج سنابدراجون 8 الجيل الأول وسعة الرام العالية.

الشاشة تعتبر ممتازة أيضاً بسرعة تحديث عالية 120 هيرتز وقدرة عرض مليار لون وحماية غوريلا غلاس فيكتوس. جاء الهاتف أيضاً بكاميرا محسّنة بمواصفات قوية وتطوّر بأداء معالجة الصور وضبط الألوان، مع قدرة تصوير مقاطع 8K.

يبدأ سعر الهاتف من 900 دولار.

افضل هواتف رائدة 2022 .. مواصفات وتفاصيل الأسعار

سابعاً: هاتف هواوي ميت 50 برو Huawei Mate 50 Pro

هاتف هواوي الرائد هذه السنة، جاء بتصميم جميل وفخم ومصنعية قوية تجعله ضمن افضل هواتف رائدة 2022، الشاشة تأتي منحنية الجانبين وتدعم معدّل تحديث 120 هيرتز.

يعمل الهاتف بواسطة معالج كوالكوم الأحدث والأقوى +Snapdragon 8 الجيل الأول، ما منحه قوة كبيرة في الأداء. لكن نقطة التميز الأبرز للهاتف تتمثل بالكاميرا، فالكاميرا الأساسية تأتي بفتحة عدسة متغيرة تقوم بضبطها تلقائيًا لتناسب كافة الوضعيات. حصلت كاميرات ميت 50 برو على المركز الأول في تصنيف DxOMark لتقييم الكاميرات بـ 149 نقطة.  

الهاتف يعمل بواجهة EMUI 13 المبنية على نظام أندرويد، لكن بدون خدمات جوجل، وللأسف يفتقد الهاتف لخدمات الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G. 

البطارية جاءت بسعة 4700 ميلي أمبير، تدعم الشحن السريع بقدرة 66 واط. سعر الهاتف يبدأ من 980 دولار.

افضل هواتف رائدة 2022 .. مواصفات وتفاصيل الأسعار

ثامناً: هاتف فيفو اكس 80 برو Vivo X80 Pro

قدمت فيفو هذه السنة هاتف X80 برو بمواصفات مثيرة للإعجاب تجعله ضمن قائمة افضل هواتف رائدة 2022 بجدارة، وركزت الشركة كثيراً على الكاميرات حيث منحت المستخدمين خيارات ومجالات جديدة وواسعة للتصوير.

تعاونت الشركة مع زايس Zeiss ومنحت من خلال الكاميرا الكثير من إمكانيات ووضعيات التصوير مع إمكانية تصوير مقاطع 8K.

كما استخدمت الشركة شريحة vivo V1 بلس الجديدة، المخصصة لمعالجة الصور ومقاطع الفيديو لإعطاء نتائج بجودة عالية بالوضع الليلي. 

من حيث الشاشة، يحتوي الهاتف شاشة بحجم كبير 6.78 انش من نوع AMOLED إصدار LTPO 2، وهي أفضل من الإصدار السابق في توفير استهلاك الطاقة. وتتمتّع بمعدّل تحديث متغير يتراوح بين 1 هيرتز و 120 هيرتز لضمان إعطاء تجربة استخدام سلسة مع الحفاظ على البطارية.

من حيث الأداء، جاء الهاتف بمعالج سنابدراجون 8 الجيل الأول، ويحتوي بطارية بحجم 4700 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 80 واط. سعر الهاتف يبدأ من 900 دولار.

افضل هواتف رائدة 2022 .. مواصفات وتفاصيل الأسعار

تاسعاً: هاتف سوني اكسبيريا 1 مارك 4 – Sony Xperia 1 IV

سوني اكسبيريا 1 مارك 4 ، جديد سوني الرائد الموجه للتصوير الفوتوغرافي والفيديو، جاء الهاتف بلغة تصميم سوني المعتادة والمكررة القائمة على هيكل طويل ونحيف مع خامة تصنيع ممتازة، ما جعلنا نختاره ضمن افضل هواتف رائدة 2022 .

المثير أن سوني اعتمدت التصميم الكلاسيكي للواجهة القائم على حواف نحيفة في الأعلى والأسفل لتجنب استخدام النوتش أو الثقب.

الهاتف يعمل بمعالج سنابدراجون 8 الجيل الأول، ويعتبر ضمن الهواتف القليلة التي تدعم تركيب شريحة تخزين خارجية.

كما يأتي بشاشة مشبعة الألوان تدعم عرض مليار لون، مقاسها 6,5 انش وجودتها 4K مع معدّل تحديث 120 هيرتز.

أما الكاميرات، فقد طوّرتها سوني بالتعاون مع شركة زايس Zeiss. الجديد هنا أن عدسة التيليفوتو تقدم تقريباً بصريًا متغيراً. وعملت سوني على تحسين التثبيت التلقائي في العدسات من خلال تطوير البرمجيات وميزة التعقّب اللحظي للحركة، واستخدمت أيضاً مستشعر RGB IR الذي يعاون الذكاء الاصطناعي لتحسين توازن الألوان في الكاميرا.

البطارية جاءت بحجم 5000 ميلي أمبير، تدعم الشحن السريع بقدرة 30 واط وهو رقم قليل نسبيا، لكن الخبر الصادم هو سعر الجهاز الذي يبدأ من 1600 دولار!

افضل هواتف رائدة 2022 .. مواصفات وتفاصيل الأسعار

عاشراً: هاتف زي تي اي اكسون 40 الترا ZTE Axon 40 Ultra

هاتف الشاشة الكاملة، فقد فاجأت ZTE الجميع هذه السنة من خلال هاتفها الرائد الجديد Axon 40 Ultra ، والذي حمل ميزة أثارت الدهشة والإعجاب ليستحق التواجد ضمن افضل هواتف رائدة 2022.

يعتبر الهاتف هو الوحيد في القائمة الذي يجسد المعنى الحقيقي للشاشة الكاملة التي لا تحتوي أية ثقوب أو نتوء أو معوّقات عرض المحتوى، ما يجعلها مثالية لمشاهدة المقاطع والأفلام والألعاب. جاءت بحجم كبير يبلغ 6.8 انش وسرعة تحديث 120 هيرتز وقدرة عرض مليار لون وسطوع يصل لـ 1500 شمعة.

الشركة أيضاً لم تقصر في وضع أفضل المواصفات في الهاتف من معالج رائد سنابدراجون 8 الجيل الأول، وكاميرا خلفية ثلاثية بدقة 64 ميجابكسل تستطيع تصوير مقاطع 8K وبطارية كبيرة بحجم 5000 ميلي أمبير تدعم سرعة شحن 65 واط.

سعر الهاتف يبدأ من 800 دولار، ويعتبر ضمن الأفضل في قائمة افضل هواتف رائدة 2022 ، عندما نقارنه بالمواصفات والسعر مع البقية.

افضل هواتف رائدة 2022 .. مواصفات وتفاصيل الأسعار

 11: هاتف هونر ماجيك 4 آلتيميت Honor Magic 4 Ultimate

اعتمدت شركة هونر وصف Ultimate لتعبر عن مواصفات هاتفها الرائع ضمن قائمة افضل هواتف رائدة 2022 ، الهاتف يعتبر نسخة من هاتف هونر ماجيك 4 برو مع تطويرات في بعض الجوانب، وبالأخص الكاميرا.

وبالفعل وضعت الشركة أقصى المواصفات الممكنة في الهاتف، بدءاً من خامة التصنيع المكوّنة من ظهر سيراميكي وإطار معدني، وشاشة عملاقة 6.81 إنش تدعم معدّل تحديث 120 هيرتز وتعرض مليار لون.

الأداء قوي كذلك مع أقوى معالجات كوالكوم و12 جيجابايت من ذاكرة الرام، وعملت هونر كثيراً على الكاميرات حيث وضعت 4 كاميرات خلفية بدقة عالية من ضمنها عدسة جديدة مخصصة للنطاق اللوني، مع دمج إمكانيات متطوّرة لمعالجة الصور بالذكاء الاصطناعي.

البطارية جاءت بحجم 4600 ميلي أمبير، تدعم الشحن عالي السرعة بقدرة 100 واط، وسعر الهاتف يبدأ من 1260 دولار. لكن الهاتف لم يتوفر عالمياً لحد اللحظة، عكس شقيقه Magic 4 Pro الذي أصبح متاحاً عالمياً بما في ذلك الأسواق العربية!.

والآن إليك فيديو خاص من قناة رقمي عن افضل هواتف رائدة 2022 :

كانت هذه أبرز وافضل هواتف رائدة التي صدرت هذا العام، كان يجب أن تكون 10 هواتف لكن من الصعب استثناء أحدها من القائمة، لأنه كما رأيتم جميع الهواتف تعتبر افضل هواتف رائدة 2022 ، الآن التعليقات بانتظاركم، ما هو أفضل هاتف برأيكم؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى