الهواتف الذكيةهواوي

هواوي نوفا واي 90 – Huawei nova Y90 يصل مصر رسميًا

سعر ومواصفات هواوي نوفا واي 90 في مصر

أطلقت شركة هواوي عن هاتفها الجديد الذي يدعى “هواوي نوفا واي 90” Huawei nova Y90، في مصر، وجاء هذا الهاتف مع شاشة كبيرة وبطارية بسعة وافرة مع شحن سريع ومعالج Snapdragon 680.

سعر ومواصفات هواوي نوفا واي 90

حمل هواوي نوفا واي 90 شاشة من نوع LCD مقاس 6.7 إنش توفر دقة Full HD+، ومعدل تحديث يبلغ 90 هيرتز ومعدل أخذ العينات باللمس 270 هيرتز. ويوجد ثقب في منتصف الشاشة بالأعلى للكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة f / 2.0.

قد يهمك أيضًا: سعر ومواصفات هواوي نوفا واي 70 بلس رسميًا

وبالنسبة للأداء، يعمل الهاتف بواسطة معالج Snapdragon 680 مدعومًا بذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 8 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت.

Huawei nova Y90

وأما عن الكاميرات، يحمل الهاتف كاميرا خلفية ثلاثية تشتمل على كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل مع فتحة عدسة f / 1.8، وكاميرا عمق بدقة 2 ميجابكسل، وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل. ويتميز الهاتف بتصميم كاميرا خلفية على شكل جزيرة بيضاوية تحتوي على فلاش LED واحد.

مواصفات Huawei nova Y90

وتشمل المواصفات الأخرى على بطارية بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة مع شحن سريع بقدرة 40 واط، وتعد الشركة بشحن الهاتف بنسبة 50٪ في 30 دقيقة فقط. وبخصوص نظام التشغيل، يأتي الهاتف مع واجهة EMUI 12، لكن شركة هواوي لا تذكر إصدار أندرويد الذي يعتمد عليه هذا الإصدار من الواجهة.

وتشمل خيارات الألوان على اللون الأزرق الكريستال، ولؤلؤي أبيض، وأخضر زمردي ، وأسود منتصف الليل. وللأسف الشديد، لا يكشف الموقع الرسمي شيئًا عن الأسعار والتوافر في هذه المرحلة.

اقرأ أيضًا: رموز هواوي السرية : أهم 5 أكواد سرية تفتح الميزات المخفية على هاتف هواوي

يتوفر الهاتف في نسخة واحدة بذاكرة وصول عشوائي رام 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين داخلية 128 جيجا بايت بسعر 7800 جنيه مصري.

هل سبق لك تجربة هواتف هواوي؟

زر الذهاب إلى الأعلى