تطبيقات وألعاب الهواتفجوجل

تطبيق صور جوجل Google Photos .. أهم 4 أسرار وميزات مخفية يجهلها الكثيرون

حيل وميزات جديدة وهامة في تطبيق صور جوجل

الكثير منا يستخدم تطبيق صور جوجل Google Photos ، من خلال النظام الأساسي الخاص بـ Google . حيث يمكنك الاحتفاظ بالصور التي تلتقطها بشكل يومي والتعديل عليها بالإضافة إلى تنظيم جميع الصور كما ترغب بشكل آمن ، ولكن هناك تفاصيل وميزات مهمة ومخفية موجودة داخل التطبيق. لذلك سنعرض لكم في هذا المقال بعض الحيل والميزات المخفية التي يجهلها الكثيرون.

حيل وأسرار تطبيق صور جوجل

تطبيق صور جوجل
تطبيق صور جوجل

البحث عن الصور باستخدام Google AI

طور التطبيق أداة بحث عن الصور ، والتي تعتمد على خوارزميات التعرف على الوجه للعثور على الصور. حيث يمكن للأشخاص وضع كلمات رئيسية وحتى رموز تعبيرية للعثور على الصور المطلوبة.

مسح الصور والمستندات ضوئيًا

ميزة أخرى لدى Google هي “FotoScan” والتي تتيح لك ترقيم الصور عن طريق تحويل هاتفك الخلوي إلى ماسح ضوئي. وللقيام بذلك ، ما عليك سوى وضع الصورة أمام مستشعر الكاميرا ، وتحديد الزر لالتقاط الصورة واتباع التعليمات لوضع الجهاز في النقاط الأربع التي يشير إليها التطبيق.

ميزات مخفية ومهمة في تطبيق صور جوجل

تطبيق صور جوجل
تطبيق صور جوجل

إنشاء ألبومات مشتركة

في كثير من الأحيان ، نجد أنفسنا في حالة اضطرار إلى مشاركة الصور مع شخص واحد أو أكثر. ولسوء الحظ ، عند مشاركتها عبر منصات مثل Whatsapp ، تنخفض جودة الصورة بشكل ملحوظ . ولتجنب هذا النوع من المشاكل ، قام التطبيق بتطوير وظيفة مشاركة الألبوم مع أشخاص آخرين. ولتنشيطه ، ما عليك سوى الدخول إلى القائمة وتحديد الخيار “إضافة حساب متعاون”.

استعادة الصور التي قمت بحذفها

إذا كنت تقوم بتنظيف الصور في التطبيق وقمت بحذف بعض الصور عن طريق الخطأ ، فيجب عليك عدم الشعور بأي قلق ، لأن التطبيق قد طور أداة تتيح لك استعادتها بكل سهولة. وللقيام بذلك ، ما عليك سوى إدخال المجلد المحذوف ، وتحديد الصور التي تريد استردادها والضغط على خيار “الاستعادة”.

جدير بالذكر أنه يجب عليك تعيين صور Google كإعداد افتراضي ، لاستخدام هذه الحيل الرائعة.

اقرأ أيضًا:

تطبيق صور جوجل – Google Photos إليكم خطوات تفعيل أهم ميزة في التطبيق حتي الآن

ما أكثر ميزة أعجبتك في تطبيق Google Photos ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى