الساعات الذكيةرأي رقمي

ساعة جوي رووم اف تي 3 – JOY ROOM FT3 وطراز البرو JOY ROOM FT3 pro

سعر ومواصفات ساعة جوي رووم اف تي 3 برو

تعتبر جوي رووم JOY ROOM من الشركات الساطع نجمها في الفترة الماضية فى مجال الأجهزة القابلة للارتداء وملحقات الهواتف ، واليوم نحن مع أحدث إصداراتها فى مجال الساعات الذكية حيث  أرسلت لنا ساعة جوي رووم اف تي 3 – JOY ROOM FT3 وطراز البرو JOY ROOM ft3 pro  ، فهل تكون الساعتان على قدر الوعود التي سمعناها ؟

إليكم الآن كل ما نعرفه عن الجهازيْن ، من سعر ومواصفات كاملة ، لتعرفوا رأي رقمي النهائي عن الساعتيْن ..

مواصفات جوي رووم اف تي 3

أولا/ التصميم 

دعونا أولا نبدأ بالطراز الأرقى نسخة البرو ft3-pro والتى تأتي بخليط من الخطوط التصميمية المعتادة فى هذه النوعية من الساعات مع مجموعة أخرى من الخطوط التصميمية العصرية ذات الطابع الرياضي التي تمنح الساعة هوية مميزة.

بالإضافة إلى أن جوي رووم لجأت إلى استخدام خامات شديدة التحمل والتي ساعدت أيضا على زيادة قدرة الساعة على التحمل، إلى جانب وزنها الخفيف الذي يبلغ 40 جم فقط مما يجعلها مناسبة جدا للارتداء طوال الوقت دون أن تشعر بها ، كما أنها مقاومة للماء والأتربة بمعيار ip68 ، ولذا فهي  صالحة للغوص حتى عمق 50 مترًا مما يزيد من فاعليتها لكل الرياضيين.

الساعة لا تحتوي سوى على زر لمسي واحد على الجانب الأيمن للتحكم في تشغيل وإطفاء الساعة ، يعلوه منفذ  مايك المكالمات ، وسوار الساعة سهل التغيير ويأتي (بمقاس 42 ملم) مما يسهل تغييره بما يلائم ذوق المستخدم بسهولة، وتأتي هذه الساعة بتصميم رياضي أنيق من اللون الأسود.

جوي رووم

ثانيًا/ الشاشة 

زودت جوي رووم ساعتها بشاشة من نوع HD-TFT  بمقاس 1.83 بوصة وتمثل الشاشة 80% من إجمالي مساحة واجهة الساعة، مما يعطينا استخدامًا جيدًا لواجهة الساعة، وتأتي الشاشة بدقة 284×240 بكسل مع كثافة بكسلات 282 بكسل لكل إنش ، كما أنه يمكنك تغيير أوجه الباند من خلال العديد الاختيارات المتعددة التي توفرها اورايمو لتناسب كل الأذواق.. 

ثالثًا/ تجربة المستخدم 

واجهة الساعة تجمع بين الأناقة والعملية في واجهة تشغيل بسيطة جدا وتركز فى المقام الأول على سرعة الولوج إلى أيّ من التطبيقات ، عند السحب من أعلى لأسفل نجد قائمة الوصول السريع ، وعند السحب من أسفل نجد الاشعارات وعند السحب من اليمين أو اليسار نجد القائمة الرئيسية و قائمة التحكم في الموسيقى وملخص النشاط الرياضي ودرجة الحرارة .

كما أنها تحتوي على أكثر من 20 وضعًا للتمارين بالإضافة إلى قدرتها على اكتشاف نوع الرياضة التي تمارسها مما يجعلها مفيدة للغاية للرياضيين، كما يمكنك منها التقاط الصور بكاميرا الهاتف عن بعد عن طريق هز الساعة shake to shoot .

جوي رووم

كل هذا إلى جانب أنها تدعم اللغة العربية بشكل كامل مما جعلها رفيقًا خفيفًا لنا في أثناء تجربتها إلى جانب 15 لغة أخرى ، وهناك التطبيق الخاص بالساعة والمتوفر على متجر اندرويد وابل، التطبيق ذو واجهة سهلة الاستخدام منحتنا العديد من التحكمات في إعدادات الساعة الإضافية مثل التذكير بالمكالمات الفائتة تغيير لغة الساعة ، الساعة أيضًا بها مايك وسماعة لإجراء المكالمات من خلالها ..

جوي رووم

رابعًا/ العتاد 

زودت جوي رووم ساعة ft3-pro بأفضل و أدق المستشعرات مثل مستشعر ضربات القلب وضغط الدم ومعدل الأكسجين في الدم وتتبع النوم، بالإضافة إلى أنه مزود بخاصية عدم العمل إلا عند ارتداء الساعة ليساعد على توفير طاقة الساعة، ونجد أيضًا أن الساعة زودت ببلوتوث 5 الذي حسّن كثيرًا من ارتباط الساعة بالهاتف وزاد من مدى الارتباط ليصل إلى 10 متر، إلى جانب ذاكرة داخلية بسعة 64 ميجا بايت.

جوي رووم

خامسًا/ البطارية 

تأتي ساعة ft3-pro ببطارية بسعة 250 مللي أمبير يمكن شحنها بالكامل في 120 دقيقة وتستطيع الصمود لمدة 10 يوم مع الاستخدام البسيط و 7 أيام مع الاستخدام المكثف وهو معدل جيد للغاية.

سادسًا/ السعر 

يبلغ سعر الساعة  31,7  دولار أمريكي فقط.

سابعًا/ أعجبنا ولم يعجبنا 

أ) أعجبنا 

1- تصميم أنيق 

2- خامات جيدة 

3- مقاومة للماء بمعاير IP68 

4- شاشة كبيرة 

5- بطارية تدوم طويلا 

6- سعر الساعة منافس جدًا 

ب) لم يعجبنا 

1- شاشة HD-TFT

2- أداء مايك وسماعة المكالمات ليس بالأفضل 

3- واجهة المستخدم فقيرة إلى حد ما 

ساعة FT3 

وهي تعتبر تؤامًا لساعة جوي رووم طراز البرو FT3-PRO مع فروق بسيطة حيث إن سُمكها يبلغ 8,8 ملم ووزنها أقل من النسخة البرو بخمسة جرامات فقط ليكون 35 جم بدلا من 40 جم و لا تدعم إجراء مكالمات من خلالها ويبلغ سعرها 28,5 دولار امريكي فقط..

جوي رووم

أخيرًا / رأي رقمي 

تقدم هذه الساعة تطورًا ملحوظًا فى ساعات جوي رووم وتقدم منافسًا حقيقيًا في هذه الفئة حيث زودت بتقنيات جيدة سهلت استخدامها إلى حد كبير، وجعلتها مرافقًا تدريبيًا حقيقيًا لأولئك المهتمين بالرياضة وتسجيل نتائجهم ومتابعة حالتهم الصحية يوميًا.

إلى جانب عتاد قوي من مستشعرات ومعالج وبلوتوث من الإصدار الخامس جعلها من أفضل ترشيحاتنا في هذه الفئة السعرية من الساعات الذكية، إلا أننا شعرنا بأن واجهة المستخدم كانت بحاجة إلى مزيد من التطوير وتحسين الرسوميات لتحقيق فارق واضح بينها وبين واجهات تشغيل الباندات ..

ساعة جوي رووم اف تي 3 - JOY ROOM FT3 وطراز البرو JOY ROOM FT3 pro

هذا كان رأي رقمي بخصوص الساعتين JOYROOM FT3-PRO و FT3 نشكركم على المتابعة والقراءة ، ونترككم الآن مع سعر الساعة بالعملات العربية..

العملة العملة 
الدولار الأمريكي 31.7دينار عراقي 45405
جنيه مصري 775ليرة سورية 165000 
ريال سعودي120ليرة لبنانية 1300000
دينار كويتي 10دينار أردني 23
درهم إماراتي 116ريال يمني 7932
ليرة تركية 590دينار ليبي 159
جنيه سوداني 18,053درهم مغربي 345
دينار تونسي 101ريال عماني 12
دينار جزائري 4457ريال قطري 115
يورو32فلسطين 23
دينار بحريني 12

اقرأ أيضًا .. سعر ومواصفات ساعة ون بلس نورد واتش

ما رأيكم في الساعتيْن جوي رووم اف تي 3 وطراز البرو منها ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى