أخبار الشركاتالهواتف الذكيةتقرير رقميسامسونجكوالكوم

معالج اكسينوس ينهار أمام كوالكوم .. ويشارف على الموت رسميًا !

سامسونج تستسلم بشأن معالجات اكزينوس التي انهزمت أمام معالجات كوالكوم سناب دراجون

قبل سنةٍ من الآن، نُشرت دراسة تقنية تقول إن ثمة فرقًا واضحًا في أداء كفاءة الطاقة بين معالجيْ كوالكوم واكسينوس في عائلة جالكسي اس 22 ، فالهاتف كما نعرف يأتي بنسختين من حيث المعالج، الأولى اكسينوس من تصنيع سامسونج وهي نسخة عالمية، بينما الثانية كوالكوم نسخة موجهة للولايات المتحدة الأمريكية لأسباب تتعلق بالحقوق.

إليكم تفاصيل المعركة التي شارفت على الانتهاء كليًا بين كلا المعالجيْن .. مع الفيديو الخاص من قناة رقمي TV ، فضلًا اشترك بالقناة وتابع لمعرفة المزيد ..

وداعًا معالج اكسينوس

وذكرت الدراسة التقنية الخاصة أن معالجات شركة كوالكوم في نسخة هاتف جالكسي أس 22 تقدم أداءً أفضل من حيث كفاءة البطارية واستهلاك الطاقة، وهذا ما دفع سامسونج للتخطيط إلى إطلاق عصرٍ جديد من تصنيع المعالجات كي تنافس كوالكوم بقدرة أعلى.

ولكن عادت التسريبات هذه المرة لتؤكد أن سامسونج في طريقها للاستغناء عن معالجات إكسينوس في عائلة هواتف جالكسي اس 23 القادمة رغم محاولات الشركة نفي هذه الأخبار سابقًا.

اكسينوس ضد كوالكوم

جاء ذلك عبر تلميحات رسمية من شركة كوالكوم، المدير المالي لكوالكوم توقع بنصف ثاني قوي من السنة المالية القادمة في شهر مارس وهي الفترة المتزامنة مع إطلاق سلسلة اس 23 ، وأكد أن الشركة حصلت على حصة أكبر من هواتف اس 22.

بينما الرئيس التنفيذي لشركة كوالكوم “كريستيانو آمون” أكد أن الشراكة الطويلة مع سامسونج ستجلب شرائح سناب دراجون لجميع هواتف Galaxy المتميزة على مستوى العالم.

كوالكوم يتفوق على اكسينوس

لكن داخليًا ثمة تضارب في هذه المعلومات، حيث ذكر تقريرٌ من سامسونج يشير إلى عدم استبعاد معالجات اكسينوس من هواتف جالكسي اس 23 المتوقع إطلاقها مطلع العام المقبل وتحديدًا في الأسبوع الأول من فبراير 2023 ، وذلك على الرغم من خيبة الأمل في أداء المعالج مقارنة بمعالجات كوالكوم سناب دراجون.

اكسينوس ضد كوالكوم

ما رأيك في المعالجات الخاصة بهواتف جالكسي الرائدة فئة اس ؟

زر الذهاب إلى الأعلى