أخبار الشركاتابلالهواتف الذكيةرأي رقميسامسونج

سامسونج تسخر من ابل في فيديو دعائي .. والأخيرة لا ترد حتى الآن .. فجاء الردّ من مواطن صيني!

ابل تسكت عن الرد على سخرية سامسونج منها مجددًا .. لكن أحد المعجبين يرد بقوة!

تواصل شركة سامسونج مسيرتها الطويلة في السخرية من شركة ابل وهذه المرة تستهدف هاتف آيفون 14 ، رغم أن الهدف الأهم من السخرية هو التسويق للمنتج الخاص بالعملاق الكوري الجنوبي.

رأي رقمي حول سخرية سامسونج من آبل

إليكم التفاصيل والإعلان ..

سامسونج تسخر من ابل

في إعلان يسمى “On the Fence” ، يتسلق شاب فوق الجدار تاركاً خلفه مكاناً يُحاكي متجر ابل (يشبهه) من حيث الديكور والمكاتب والأشجار والأجهزة المستخدمة بالخلف.

ثم يأتي شابٌ وفتاة يطلبون منه تفسيراً لما يفعله؟ فيَردّ عليهم بالقول إنه تسلق الجدار كي يرى هاتفًا قابلاً للطيّ من شركة سامسونج على الجانب الآخر، وكأنه يقول أن سامسونج في مكانة أخرى بينما ابل متأخرون عنها ، ثم يقول: لديهم هواتف قابلة للطي وكاميرا رائعة.

وهنا تنضم فتاةٌ إلى الحوار وتتساءل: مهلاً.. هل قلت هاتفًا قابلاً للطيّ ؟!
ثم يقول الشاب الذي يقف في جانب شركة آبل بطريقة مرتبكة: “مهلاً لا تغادر، نحن ننتظر، وهذا ما نفعله، ننتظر”.

وكأن سامسونج تلعب على الوتر الحساس متهمةً آبل بالتأخر في إطلاق التقنيات الجديدة مثل الهواتف القابلة للطي، وتلعب بعقل محبّي وعشاق آبل بأنهم ينتظرون كثيراً كي يروْا هاتفًا قابلاً للطيّ من شركتهم الأمريكية.

ثم ينتهي الإعلان بعبارة جالكسي ينتظرك!! (انظر الإعلان أدناه)

الغريب في الأمر ، أن شركة ابل عادةً لا ترد على هذه الإعلانات الساخرة، لأنها تعلم بأن سامسونج لا تريد استهداف آبل حصراً، بل تريد الشركة الكورية أن تسوّق لمنتجاتها، وهذا النوع من الإعلانات يلقى تفاعلاً كبيرًا ، وينتشر في الإنترنت لأنه قائم على السخرية والتنافسية، وهذا واحد من الأساليب التسويقية التي تشدّ المتابعين وتضاعف المشاهدات، وتدفع وسائل الإعلام ومواقع الإنترنت لتخصيص مساحة حول هذا الإعلان، والدليل أنكم تشاهدونه الآن عبر رقمي tv.

سامسونج تسخر من ابل

جاء الردّ من مواطن صيني!

قام مواطن صيني بردّ فعل في منتهى الغرابة عبر نشر فيديو يثبت للجميع أنه استطاع تحويل هاتف ايفون إلى هاتف قابل للطي !

نعم هذا حقيقي وليس من نسج الخيال، وتردد صدى هذا الأمر عبر كل المواقع التقنية التي نشرت المقطع والصور لهذا المواطن الصيني الذي قام بوضع نموذج أولي لهاتف ايفون قابل للطي يعمل بكفاءة كاملة لكل الوظائف في الجهاز .

هاتف قابل للطي

ويعرض الفيديو أجزاء مختلفة من الهواتف الذكية الأخرى القابلة للطي والتي تتميز أيضًا بتصميم صدفي ، مثل هاتف Galaxy Z Flip وهاتف موتورولا Moto Razr ، وفقًا لفلسفة التصميم الخاصة به، قسم الخبير التقني الصيني المكونات الداخلية لجهاز iPhone إلى نصفين وربطتهم معًا.

يحتوي النصف السفلي على اللوحة الأم الرئيسية مع المعالج والذاكرة ، بينما يضم النصف العلوي البطارية وأجهزة استشعار الكاميرا في الخلف والأمام.

تُظهر النتيجة النهائية جهاز iPhone قابل للطي بالفعل ، وهو يعمل بكامل طاقته ويحتوي على شاشة قابلة للطي كما تعمل الكاميرا والوظائف الأساسية الأخرى بشكل طبيعي.

هاتف قابل للطي

وقام المتخصص التقني الصيني بعرض مقطع فيديو ترويجي وهمي لهذا الجهاز ، والذي يوضح أنه يتميز باتصال 5G ويتم تشغيله بواسطة مجموعة شرائح A16 Bionic.

إليك الفيديو :

تحتوي الواجهة الأمامية على كاميرا سيلفي بدقة 12 ميجابكسل ، في حين شاشة الجهاز عبارة عن لوحة Super Retina XDR يمكن طيّها ، كما أنه يوفر كاميرا من سلسلة Pro ويتميز بتقنية Ceramic Shield ، بالإضافة إلى تحسين عمر البطارية.

والآن ما رأيك في سخرية سامسونج من آبل ؟ هل تؤيد سكوت آبل ؟ هل أعجبتك ردة فعل المواطن الصيني؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى