الهواتف الذكيةشاومي

كيفية الرجوع من MIUI 12 إلى MIUI 11 أو من MIUI 13 إلى MIUI 12 على هاتف شاومي

شرح خطوات كيفية ارجع التحديث القديم لشاومي

كيفية ارجع التحديث القديم لهاتف شاومي؟ بعد إطلاق إصدار MIUI 12 أو حتى MIUI 13 لهواتف شاومي، يظهر العديد من مستخدمي هاتف شاومي غير راضين عن الأداء للإصدار الجديد من الواجهة ومعظمهم يريدون الرجوع إلى الإصدار القديم، وظهرت الكثير من الأسئلة بشأن، كيفية ارجع التحديث القديم لشاومي؟

على سبيل المثال، عند إطلاق MIUI 12 ظهر الكثير من الأسئلة حول كيفية الرجوع من MIUI 12 إلى MIUI 11. وأيضًا نفس الشيء مع MIUI 13، ظهرت بعض الأسئلة بشأن كيفية الرجوع من MIUI 13 إلى MIUI 12 .

وهنا في هذا المقال، سنغطي كل هذه الأسئلة وسنوجهك إلى كيفية ارجع التحديث القديم لهاتف شاومي بأسهل طريقة مع عدد قليل من النقرات.

اقرأ أيضًا: اسرار وخفايا واجهة شاومي MIUI 12 و MIUI 13 و MIUI 14: الدليل الأول

ولكن قبل الخوض في التفاصيل، يجب التنويه إلى أن شركة شاومي تنصح دائمًا باستخدام أحدث إصدار من واجهة “MIUI” لتحسين الأمان والحصول على أحدث وأجدد الميزات التي من المؤكد ستكون بحاجة إليها.

كيفية إرجاع التحديث القديم لهاتف شاومي

يتوجب عليك القيام بالخطوات أدناه حتى تتمكن في النهاية من الرجوع إلى التحديث القديم لهاتف شاومي الخاص بك بكل سهولة.

الخطوة 1: عمل نسخة احتياطية

في البداية، ضع في اعتبارك أنك ستفقد جميع الصور ومقاطع الفيديو وأي شيء لديك على جهازك. لذلك، يمكنك عمل نسخة احتياطية لهاتفك قبل البدء في الرجوع إلى إصدار أقدم.

الخطوة 2: تحميل الملفات المطلوبة

ستكون بحاجة إلى جهاز كمبيوتر وأداة Mi Flash مع هاتفك Fastboot ROM. وبعد ذلك، يمكنك تنزيل الملفات المطلوبة كما موضح في السطور أدناه.

أنت الآن بحاجة إلى ملفين: ROM fastboot الخاص بك، الإصدار الذي تقوم بتشغيله الآن، ثم تحتاج أيضًا إلى Fastboot ROM إلى الإصدار الذي تريد الرجوع إليه. تحتاج إلى تنزيل ملفات Fastboot ROM وفقًا لإصدار هاتفك.

كيفية تحميل هذه الملفات؟

باختصار شديد وبدون عناء، ابحث عن إصدار Xiaomi MIUI الخاص بك على MIUI Downloader.

وبمجرد تحديد التنزيل، قد ترى إعلانًا على صفحة كاملة، أغلقه في الجزء العلوي الأيمن، ثم قم بالتمرير لأسفل وابحث عن قسم التنزيل.

MIUI 13
كيفية ارجع التحديث القديم لشاومي

ومن ثم بعد ذلك حدد ذاكرة القراءة فقط الكاملة “Full ROM”. وبمجرد التنزيل، سترى بعض الصفحات في الأسفل، استخدام تلك الصفحات، ويمكنك التمرير إلى الصفحة التالية والبحث عن الإصدار الذي تريد الرجوع إليه وتنزيله.

الخطوة 3: إزالة حسابك وقفل الشاشة

بمجرد الانتهاء تمامًا من تحميل الملفات المطلوبة كما وضحنا بالأعلى، وقتها ستكون مطالبًا بـ إزالة حساباتك.

كيفية ارجع التحديث القديم لشاومي

نعم، بعد التأكد من تنزيل كلا الملفين، وهما ROM الخاص بالاسترداد والإصدار الذي تريد الرجوع إليه وفقًا لمنطقتك. الشيء التالي الذي نوصي به، هو الانتقال إلى الإعدادات وكلمة المرور والأمان وإزالة قفل الشاشة والبصمة وإلغاء تأمين الوجه. بمجرد الانتهاء من ذلك، ارجع إلى حساب Mi ، وقم بإزالته وإزالة حساب جوجل الخاص بك.

هاتف شاومي

والسؤال الآن، لماذا نوصي بضرورة حذف حسابك وقفل الشاشة إلخ؟

نظرًا لأننا سنقوم بالرجوع إلى إصدار أقدم، وسيقوم بإجراء إعادة ضبط المصنع، وإذا لم تقم بإزالة هذه الحسابات، فسيتعين عليك تسجيل الدخول إليها مرة أخرى عند تشغيل MIUI الذي تم إرجاعه إلى إصدار أقدم لأول مرة.

وإذا كنت على ما يرام مع ذلك، فيمكنك تخطي هذه الخطوات، لكننا نعتقد أنه سيكون من الأسهل عند إزالة الحسابات.

الخطوة 4: تحقق من بطاريتك

بعد ذلك، انتقل إلى الإعدادات، وابحث عن حول الهاتف، وانقر على إصدار MIUI وتأكد من أن لديك اتصال إنترنت نشط، وتأكد أيضًا من شحن بطاريتك بنسبة 50 إلى 60 بالمائة على الأقل. ويمكنك أيضًا التحقق من دليل “كيفية تفليش هاتف شاومي“.

هل تفكر في الرجوع لإصدار أقدم من واجهة شاومي؟

تعليق واحد

  1. كانت عندي مشاكل كثيرة في هاتف شاومي ريدمي 10، السخونه الزائدة عند تشغيل اكثر من تطبيق، وايضاً الكاميرا بها تعليق ،كل هذه المشاكل ،اختفت بعد تنزيل واجهة MIUI13

زر الذهاب إلى الأعلى