أخبار الشركاتتطبيقات وألعاب الهواتف

تيك توك TikTok ينقل بيانات المستخدمين الحساسة إلى الصين! المستخدمون في قلق كبير والشركة تردّ!

مستخدمو تيك توك في قلق كبير بشأن خصوصيتهم بعد قرار نقل البيانات إلى الصين

لا تزال للأسف سياسة الخصوصية المحدثة الجديدة لتطبيق تيك توك TikTok لم تعالج المشكلة الأكثر إثارة للجدل في التعامل مع بيانات المستخدم، وزاد الطين بلّة مع القرار الأخير الذي صدر مساء الأمس!

حيث وفقًا لصحيفة الغارديان الشهيرة ، أعلن تطبيق الفيديو القصير والمحبوب للغاية أنه اعتبارًا من 2 ديسمبر المقبل (بعد أقل من شهر من الآن) أن بيانات المستخدمين من المملكة المتحدة وسويسرا والمنطقة الاقتصادية الأوروبية ستكون متاحةً للموظفين في العديد من البلدان حول العالم بما في ذلك الصين!.

و بدَا واضحًا أن الجميع قلقون من أن تيك توك وشركتها الأم Bytedance قد تقدم المعلومات إلى الحكومة الصينية ، حيث لا يزال الوصول إلى بيانات المستخدم من الصين يمثل مشكلة مستمرة، على الرغم من الجهود الحثيثة التي يبذلها التطبيق ومالكه لتهدئة هذا القلق، لا تزال الهيئات التنظيمية تبحث فيه.

تيك توك

تطبيق تيك توك يؤكد نقل بيانات المستخدمين إلى الصين

صرّحت السيدة “إيلين فوكس” رئيسة الخصوصية في TikTok في أوروبا خلال بيانها الصحفي: “إنّ الوصول يُمنح “بناءً على حاجة واضحة للقيام بعملهم ، وتخضع لسلسلة من ضوابط الأمان القوية وبروتوكولات الموافقة ، وعن طريق الأساليب المعترف بها بموجب اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) [اللائحة العامة لحماية البيانات في الاتحاد الأوروبي]”.

وجاء في ردّها أيضًا : “تسعى TikTok إلى أن تكون منفتحة وواضحة بشأن كيفية جمعنا لمعلومات مستخدمينا ومعالجتها، سنواصل العمل لكسب وبناء الثقة مع مجتمعنا، مع التحديثات التي تركز على الشفافية في ممارسات البيانات، لدينا Tnd الاستثمارات التي نجريها في الأشخاص والتكنولوجيا للحفاظ على مجتمعنا آمنًا “.

لسنوات حتى الآن كان TikTok موضوعًا لنقل البيانات الشخصية للمستخدمين الأمريكيين والأوروبيين إلى الصين، حيث تقع شركته الأم ByteDance ، تذكر أن هذه المخاوف مشروعة، خاصةً وأن هذه الشركة عضو في الاتحاد الصيني للشركات والإنترنت.

على النحو المحدد في النظام الأساسي لهذه المنظمة، يجب أن تتبع كل شركة عضو “طريقة Xi Jinpin (الرئيس الحالي للصين)” مع القبول بأن تكون تحت سيطرة “الإدارة الصينية للفضاء السيبراني” ، والتي تعني المؤسسة الصينية المسئولة عن مراقبة الويب.

تيك توك

بالأرقام : تيك توك TikTok تطبيق في غاية الضخامة !

أرقام هذا التطبيق قياسية للغاية ، ويكفي أن نقول بأنه في زمن قياسي وصل إلى 1 مليار مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم، منهم 136,5 مليون مستخدم TikTok فقط داخل الولايات المتحدة أكبر أسواقها. كما أن نسبة 67٪ (الثُلثيْن) هي نسبة المراهقين الأمريكيين الذين يستخدمون التطبيق يوميًا.

بالإضافة إلى أن متوسط ​​الوقت الذي يقضيه الأطفال والمراهقون الأمريكيون على Tiktok يوميًا 99 دقيقة !

وينفق المستخدمون داخل التطبيق منذ إطلاقه في عام 2017 -وفقًا لشركة Sensor Tower Company- ما يقارب من 6,3 مليار دولار أمريكي.

ولك أنْ تتخيل أنّ المستخدم العادي يفتح تيك توك 19 مرة في اليوم، وأنّ المؤثر الأمريكي يرى معدل مشاركة يقارب 18٪.

وعند الحديث عن العائدات فهي أرقام خيالية بالفعل ، حيث حقق TikTok عائدات تقدر بـ 1.9 مليار دولار في عام 2020 فقط، كما يحتوي TikTok على 2 مليار عملية تثبيت في متجر Play ومتجر التطبيقات، ولمعلوماتك فإن تيكتوك هو التطبيق الأكثر تنزيلًا على متجر تطبيقات Apple. وقد بلغ متوسط ​​عدد مقاطع الفيديو التي تمت مشاهدتها على TikTok أكثر من مليون فيديو!.

وهل تعلم كم عدد الدول التي يتوفر فيها TikTok ؟ إنها 155 دولة. والآن أدركت بأن أرقامه بالفعل ضخمة للغاية ، مما يثير القلق في نفوس المستخدمين بشأن الخصوصية والأمان لهم على بياناتهم ومعلوماتهم الخاصة.

تيك توك

والآن ما رأيك في خصوصية بيانات المستخدمين على تطبيق تيك توك؟

زر الذهاب إلى الأعلى