أنظمة تشغيلالهواتف الذكية

تحديث اندرويد 13 يصل إلى هاتف جالكسي الرائد فئة S دون باقي أشقائه الثلاثة!

جالكسي اس 10 لايت Galaxy S10 Lite يتلقى تحديث اندرويد 13

في قرار مفاجئ، سيتلقى هاتف سامسونج جالكسي اس 10 لايت Samsung Galaxy S10 Lite تحديث اندرويد 13 ، بينما الطرازات الثلاثة الأخرى جالكسي اس 10 – S10 وجالكسي اس 10 بلس +S10 وجالكسي اس 10 اي S10e لن يصلهم التحديث!.

وبالعودة إلى عام 2020 قدمت Samsung ثلاثة أجيال من تحديثات Android لهواتفها المتميزة والمختارة من الفئة المتوسطة وكذلك الأجهزة اللوحية، بالنسبة إلى الهواتف الرائدة الرئيسية ، تغطي هذه السياسة سلسلة Galaxy S10 و Galaxy S20 ، بينما سلسلة Galaxy S21 وما بعدها مؤهلة للحصول على أربعة تحديثات لنظام Android.

وبالتالي ، يحق لـ Galaxy 10 Lite الحصول على ثلاث ترقيات لنظام التشغيل ، تمامًا مثل Galaxy S10 و Galaxy S10 Plus و Galaxy S10e. ولكن على عكس ذلك تمامًا ، وعلى عكس الطرز الثلاثة الأخيرة ، سيتلقى الطراز الأول فقط آخر تحديث اندرويد 13 مع واجهة المستخدم One UI 5.0 الخاصة.

وكانت قد ظهرت عائلة Galaxy S10 الأصلية التي تضم ثلاثة طرز رئيسية لأول مرة في أوائل عام 2019 مع نظام التشغيل Android 9.0 Pie ، ومن ناحية أخرى تم إصدار Galaxy S10 Lite في أوائل عام 2020 بنظام التشغيل Android 10.

لكنهم جميعًا مؤهلون لثلاثة أجيال من تحديثات Android ، ونتيجةً لذلك سيتمكن Galaxy S10 Lite غير المكلف من الوصول إلى تحديث اندرويد 13 في الأيام المقبلة.

تحديث اندرويد 13

تحديث اندرويد 13 يصل إلى هاتف جالكسي اس 10 لايت

في الواقع ، بدأت Samsung بالفعل في اختبار البرامج الثابتة للهاتف، ويبدو أنه لن يكون هناك برنامج تجريبي عامّ له.

وفقًا لجداول التحديث التي تشاركها Samsung ، سيتلقى الجهاز تحديثًا مستقرًا في وقت مبكر من ديسمبر في مناطق مثل ألمانيا وماليزيا، من المفترض أن يكون التحديث متاحًا في الأسواق الأخرى في الأسابيع التالية.

تحديث اندرويد 13 يصل إلى هاتف جالكسي الرائد فئة S دون باقي أشقائه الثلاثة!

كان Galaxy S10 Lite أحد أفضل الهواتف ذات المدى الأعلى في ذلك الوقت، يحتوي على شاشة 6,7 إنش من نوع Super AMOLED Plus مع دقة +FHD ، مع أداءٍ قوي بواسطة المعالج من كوالكوم Qualcomm Snapdragon 855 SoC .

فيما يتعلق بالكاميرات : يأتي الهاتف مع كاميرا خلفية ثلاثية العدسة ، بحيث الأولى بدقة 48 ميجابكسل (مع تقنية التثبيت البصري OIS) ، والعدسة الثانية بدقة 12 ميجابكسل (ذات زاوية رؤية واسعة للغاية) ، والثالثة بدقة 5 ميجابكسل (للتصوير الماكرو) ، بينما في المقدمة نجد كاميرا لتصوير السيلفي بدقة 32 ميجابكسل.

ويستمد الهاتف طاقته من بطارية ليثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة كبيرة السعة تبلغ سعتها 4500 مللي أمبير في الساعة ، تدعم الشحن السريع 45 واط.

تحديث اندرويد 13 يصل إلى هاتف جالكسي الرائد فئة S دون باقي أشقائه الثلاثة!

هل وصلتك أي تحديثات من سامسونج ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى