الهواتف الذكيةسامسونج

مقارنة بين سلسلة هواتف Galaxy A و Galaxy M من حيث الافضلية

مقارنة بين Galaxy A و Galaxy M لمعرفة أبرز المميزات والعيوب لكل سلسلة

تعد الهواتف من سلسلة Galaxy A بمثابة تشكيلة قديمة ومعروفة بميزات اللمس المتميزة وجودة البناء. بالإضافة إلى ذلك، يجب على أولئك الذين يرغبون في شراء جهاز سامسونج قوي ومميز أن يتعاملوا مع سلسلة Galaxy A.

وفي هذه المقالة، سنقارن بين سلسلة Galaxy A و Galaxy M ونمنحك نظرة ثاقبة حول أيهما أفضل، حتى لا ترتكب أي أخطاء في الشراء.

اقرأ أيضًا: ما هو الفرق بين سلسلة A و S في سامسونج وأيهما أنسب لاحتياجك

مقارنة بين Galaxy A و Galaxy M

الجزء 1: مقدمة موجزة عن سلسلة Galaxy A و Galaxy M

وفقًا لـ Counterpoint Research، طوال عام 2021، شكلت أجهزة Galaxy A حوالي 58٪ من مبيعات الهواتف من سامسونج. استنادًا إلى متعقب مبيعات طراز الهاتف العالمي ، 59٪ من أجهزة سامسونج التي تم بيعها في الربع الأخير من عام 2021 كانت من طرازات Galaxy A عند مقارنة Galaxy A و Galaxy M، نقول أن Galaxy A هي هواتف من الفئة المتوسطة.

في المقابل تعد سلسلة Galaxy M عبارة عن مجموعة من الهواتف ذات الميزانية المحدودة التي تُباع عبر الإنترنت ولكنها تباع حاليًا في الهند فقط. على الرغم من أنه لا يزال بإمكان الأشخاص في الولايات المتحدة شراء هواتف الفئة M هذه من بائعين تابعين لجهات خارجية مثل Aliexpress أو eBay أو Amazon.

الجزء 2: الاختلافات بين Galaxy A و Galaxy M

الاختلاف الكبير بين سلسلة Galaxy A و Galaxy M هو الكمية والجودة. بالإضافة إلى ذلك، بينما تولي سلسلة Samsung A مزيدًا من الاهتمام لجودة المنتج، تركز سلسلة Samsung M بشكل أكبر على تقديم الميزات الأكثر تميزًا في ميزانية مجزأة.

اقرأ أيضًا: هواتف سامسونج جالكسي من الفئة A تحقق مبيعات خرافية وتتفوق على جميع الفئات الأخرى للشركة

هذا لا يعني أنه لا توجد ميزات متقدمة في سلسلة Samsung A. تشمل الاختلافات الأخرى بين Galaxy A و Galaxy M ما يلي:

السعر:

لطالما كانت سلسلة Galaxy A أغلى من سلسلة Galaxy M. من المربك كيف تميل سلسلة Galaxy A إلى أن تكون أغلى ثمناً من سلسلة Galaxy M على الرغم من أن سلسلة Galaxy M تقدم ميزات ممتازة ولكن بسعر أقل.

وعلى الرغم من أن الميزات المميزة التي تقدمها سلسلة Samsung M محدودة العدد. بالإضافة إلى ذلك، لا تتوفر السلسلة M على مستوى العالم، مما يجعلها أقل حاجة إليها.

بالإضافة إلى ذلك، تتضمن ميزات سلسلة Samsung M إعدادًا رائعًا للكاميرا وشاشة Super AMOLED وبطارية أكبر. ومع ذلك، فهي متاح عبر الإنترنت، مما يجعل سعره في المتناول.

حماية 1. Knox Security

فيما يتعلق بالأمان في Galaxy A مقابل M ، فإن أمان Knox هو ميزة رئيسية مختلفة. هذه الميزة غير متوفرة في جميع سلسلة Samsung M ، ولكنها متوفرة في جميع سلسلة Samsung A. هذه الميزة هي ما أتاحتها سامسونج في أجهزة إنترنت الأشياء (IoT) أو الهواتف الذكية المتميزة أو الأجهزة القابلة للارتداء أو الأجهزة اللوحية.

كما أن لديها أمانًا عسكريًا يكاد يكون من المستحيل اختراقه. ومع ذلك، فهذا يعني ببساطة أن بياناتك ستكون آمنة للغاية أثناء حمايتها باستخدام Samsung Knox. 2.

مجلد مؤمن

هذه ميزة أمان أخرى متاحة فقط في هواتف سامسونج الذكية المتميزة مثل سلسلة Galaxy A. ومع ذلك، فإن هذه الميزة غير متوفرة في سلسلة Samsung M. يمكنك وضع بياناتك الحساسة في مجلد آمن لحمايتها من الوصول غير المرغوب فيه. هذا النوع من الأمان هو الأفضل في إخفاء ملفاتك الخاصة والحيوية. لذلك ، إذا كنت قلقًا بشأن تثبيت التطبيقات المصرفية على هاتفك ، فيمكن تثبيتها في المجلد الآمن.

ميزة Bixby

Bixby هي وظيفة المساعد الشخصي في أجهزة سامسونج وتأتي مثبتة مسبقًا في سلسلة Samsung Galaxy A. كما توفر الكثير من الميزات الروتينية الرائعة التي يمكن أن تساعدك على أتمتة وظائف معينة على هاتفك. ومع ذلك، هذا غير متوفر في هواتف سلسلة Samsung M.

ميزة Samsung Pay

عند مقارنة سلسلة Samsung Galaxy A مقابل M ، فهذه ميزة ممتازة أخرى متوفرة في سلسلة Samsung A فقط. ومع ذلك، تعد Samsung pay منصة رائعة تتيح لك إضافة جميع بطاقات الائتمان أو بطاقات الخصم والمحافظ الإلكترونية في مكان واحد. بالإضافة إلى ذلك ، بمساعدة Samsung pay ، يمكنك الدفع لأجهزة POS مباشرة دون الحاجة إلى السحب على بطاقة الخصم أو الائتمان.

ميزة Edge Panel

هذه ميزة متميزة متوفرة في سلسلة Samsung Galaxy A ولكن ليس في سلسلة M. وهذه الميزة توفر الوصول إلى التطبيقات المفضلة لديك وتسمح لك بتثبيت جهات الاتصال المفضلة لديك بما في ذلك الطقس، والبوصلة، والحافظة ، وما إلى ذلك.

تحسين واجهة المستخدم

على الرغم من أنه قد يكون هناك نفس المعالج في سلسلة Samsung M مقابل سلسلة Galaxy A ، إلا أن السلسلة A من Samsung لا تزال أكثر تحسينًا. هذا كله يتعلق بتكامل Samsung One UI الذي يعد أفضل بكثير في سلسلة Samsung Galaxy A.

الخلاصة:

يمكننا تلخيص أن سلسلة Samsung M يمكن أن تكون مناسبة لمعظم المستخدمين العاديين. ومع ذلك ، فإن سلسلة Samsung A أكثر تميزًا في ميزاتها وتصميمها. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت من محبي سامسونج، فيمكنك اختيار هاتف Samsung Galaxy A.

بخلاف ذلك، يمكنك اختيار سلسلة Samsung Galaxy M لأنها قيمة مقابل المال تلبي احتياجات معظم الأشخاص اليومية، مثل الشاشة والكاميرا الجيدة وعمر البطارية.

زر الذهاب إلى الأعلى