الهواتف الذكية

ما الفرق بين النسخة العالمية والصينية والهندية من الهواتف؟ وهل هناك نسخة أصلية ومقلدة؟

الفرق بين إصدارات الهواتف العالمية والهندية والصينية

يعد الاختلاف بين النسخة العالمية والهندية والصينية من الهواتف ، من أكثر الأمور المهمة التي يجب أن تعرفها قبل شراء أي هاتف. حيث أن هناك العديد من الهواتف التي تأتي بثلاثة نسخ والتي تشمل النسخة العالمية ، النسخة الصينية ، النسخة الهندية ، وبالطبع يوجد بعض الاختلافات بين هذه النسخ والتي سنعرضها لكم في هذا المقال لتتمكن من معرفة النسخة الأفضل التي يمكنك شراؤها.

ما هي النسخة العالمية من الهواتف؟

النسخة العالمية

تُعد النسخة العالمية هي معظم النسخ التي تصدر لبلدان دولية أخرى غير الصين والهند ، والشرق الأوسط والولايات المتحدة والدول الأوروبية . وتأتي النسخة العالمية مدعومة بشبكات الجيل الثالث 3G و الرابع 4G كما تأتي أيضًا بشاحن أوروبي وهذا لا يعني أن أجهزة الشحن الأخرى مزيفة أو مُقلدة ولكن تأتي باختلاف شكل القابس فقط. تأتي أيضًا هذه النسخة من الهواتف مع دعم ذاكرة التخزين العالمية التي تتيح لك من خلالها تلقي جميع تحديثات OTA.

ما هي النسخة الصينية من الهواتف؟

أفضل طريقة ستتمكن من خلالها معرفة النسخة الصينية ، أنك لن تجد على الصندوق الخاص بالهاتف مكتوب Global Version و لا Global Rom، ويكون نظام التشغيل الخاص بهذه النسخة يدعم اللغة الصينية والإنجليزية فقط ، كما أنه لا يوجد متجر Google Play.

النسخة العالمية

تأتي النسخة الصينية تمامًا كالنسخة العادية دون أي نقص بالأدوات أو الأداء والوزن والمظهر ولكن تقوم الشركة بفرض حماية للنسخة الصينية وتكون لا تستطيع تلقي أى تحديثات خارج الصين . وتُعد هذه النسخة هي ميزة للمستخدمين الصينيين، وتُعد نوع من أنواع التسويق التي تجعل المستخدم يشعر بأنه مميز ومحمي.

ما هي النسخة الهندية من الهواتف؟

تختلف جودة النسخة الهندية في كل مرة عن النسخة العالمية والنسخة الصينية ، حيث تحتوي بعض الإصدارات على نفس الأجزاء تمامًا ، بينما في بعض الإصدارات الأخرى ستجد أن النسخة الهندية تمتلك كاميرا أقل دقة ، كما ستلاحظ عدم وجود شاحنًا سريعًا للهواتف الهندية.

تأتي نسخ الهواتف الهندية أيضًا مع معالجات مختلفة ، وتقوم الشركات الهندية بخفض المواصفات من أجل تخفيض الأسعار في الهند ، لذلك يجب عليك قبل شراء أي هاتف التأكد من أن النسخة الهندية تطابق مواصفات النسخة العالمية. وفي حال وجدت أن النسختان متطابقتان ستلاحظ أيضًا أن جودة التصنيع ضعيفة.

النسخة العالمية

لذلك يجب أن تعلم أنه عند شراء النسخة الهندية ستفقد بعض الميزات ، نظرًا لأن معظم الأشخاص فى الهند محدودي الدخل ، ولهذا السبب تقوم الشركة بتوفير الهواتف لهم بمواصفات أقل وسعر أقل بالطبع. وفي حال وجدت النسخة الهندية في المتجر فستكون أقل بنسبة 25٪ من سعر النسخة العالمية ، وأهم شيء يجب عليك ملاحظته هو دعم تردد الشبكة حيث تأتي النسخة الهندية مع ترددات تجار الهواتف في الهند. لذلك عندما تشتري هاتفًا وتقوم بوضع الشريحة عليه ، فقد تلاحظ بعض التقلبات والمشكلات في شبكة الجوال.

اقرأ أيضًا:

أين تصنع هواتف سامسونج الأصلية؟ إليكم تقريرًا كاملًا

الخلاصة:

لا يوجد فرق بين النسخة العالمية والنسخة الصينية من حيث الجودة والأدوات والوزن والمواصفات باستثناء النسخة الصينية التي لا تشمل خدمات جوجل بلاي لأنها غير مستخدمة في الصين.

ما الفرق بين النسخة العالمية والنسخة الهندية والنسخة الصينية؟

  • تكون ترددات شبكة الهاتف متذبذبة وبها العديد من المشاكل.
  • تختلف جودة التصنيع وشكله ، مثل طبقات الزجاج على حواف الهاتف أو ظهر الهاتف.
  • يوجد اختلافات في الذاكرة أو الكاميرا حيث أن النسخة الهندية تأتي دائمًا ذات سعة أصغر من النسخة العالمية أو الصينية.
  • تأتي البطارية والشحن في النسخة الهندية أحيانًا أقل قدرة.

ما هي نسخة الهاتف الذي تمتلكه ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ??
    بدايةً أودُّ أن أشكركم على طرح مثل هذه المسائل…
    فهذا دليل على حرصكم..
    وسعة اطلاعكم …
    وغزارة معلوماتكم…
    فلكم مني كل الشكر والتقدير ❤️ .

    أما عن سؤالي هو :
    عندما نقول ( نسخة هندية )
    هل تعني وتشمل كل هاتف كُتب على صندوقه
    ( Made in India ) ؟؟
    أم أنه يوجد هواتف نسخة عالمية تم صناعتها بفرع شاومي الذي بالهند ؟
    على سبيل المثال:
    أنا أريد أن أشتري هاتفك شاومي ريد مي نوت 11s ، النسخة التي في سوريا كُتب على صندوق الهاتف صنع في الهند ؛
    فهل هذه النسخة هي المقصود بها النسخة الهندية ؟؟؟
    أم أنها نسخة عالمية ولكن كُتب عليها صنع في الهند ؟؟؟
    بعبارة أدق :
    النسخة العالمية هل حصراً تكون مصنوعة في الصين ؟؟؟
    أرجو الإفادة ، أرجو الرد ❤️❤️??

  2. عرفنا عن النسخة الصينية والنسخة الهندية واختلافاتها عن النسخة العالمية ولكن بعض الهواتف النقالة تصنع في فيتنام ، هي تعتبر النسخة المصنوعة في فيتنام نسخة فيتنامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى