ابلالهواتف الذكيةتقرير رقمي

ايفون اس اي 4 – iPhone SE 4 جديد ابل بتصميم صادم

تسريب مواصفات ايفون اس اي 4

أزمة.. أزمة.. نعم أزمة.. من قال أن الشركات لا تعيش أزمة التصميم والابتكار في الشكل الخارجي؟! .. لو كنت لا تستطيع التمييز بين أغلب الهواتف بسبب تشابه الشكل فتأكد تماماً أنك لستَ وحدك .. أحدث الصور المسربة تؤكد أن آبل واحدة من ضحايا ضعف الابتكار في التصميم والذي تعاني منه جميع الشركات وذلك في الهاتف القادم لها ايفون اس اي 4.

تسريبات ايفون اس اي 4

هناك تسريبات لصور ومواصفات هاتف الجيل الرابع من ايفون اس اي 4  العام المقبل وتحدثت التسريبات ان الجهاز يعتمد كليا على تصميم iPhone‌ XR و iPhone 8 .

وجاء في التسريبات التي نشرها محلل صيني يُدعى “روس يونغ” أن آيفون SE القادم سيحتوي على شاشة LCD مقاس 6.1 انش و”نوتش” في الجزء العلوي من الشاشة، وبذلك النوتش باقٍ ومستمر حتى إشعارٍ آخر رغم إلغائه في نسخة برو من آيفون 14.

وتحدث المحلل عن استبعاد تقنية التعرف على الوجه Face ID‌ .. ويأتي مكانها مستشعر بصمة فيزيائي Touch ID ولكن في جانب الهاتف، وهذا استنساخ لما جاء في ‌iPhone‌ XR والذي صدر عام 2018 واستهدف يومها أصحاب الميزانية المتوسطة.

جون بروسر مسرّب تقني فجّر قنبلة الأسبوع بالكشف عن صور قال إنها للهاتف، وتكشف الصور عن تصميم الهاتف بوضوح مع استعراض الألوان المقترحة.

ويظهر الهاتف بإطارات عريضة من الأعلى والأسفل وهو التصميم الكلاسيكي، كما يظهر بعدسة واحدة في الخلف، ويظهر من الأمام مع نوتش واضح وعريض وسماعات ستيريو مزدوجة في الأسفل.

ايفون اس اي 4

الألوان المعروضة هي الأحمر، الأسود، الأبيض.

الحديث الأكبر يدور أن آبل اقتبست في الهاتف تصميم آيفون xr (تن آر) واقتبست مواصفات آيفون 13 ، من هذا ندرك أنه لن يأتي بأحدث معالج من الشركة.

ولأن الشيء بالشيء يُذكر، هل تذكرون آيفون 14 بلس الجديد؟! .. الهاتف الذي أعلنته آبل في شهر سبتمبر الماضي، وجاء بنفس معالج آيفون 13.

جاءت الأخبار القادمة من الصين أن رئيس الشركة تِم كوك اتصل بالمصانع الصينية الموردة للهاتف وطلب منهم بتخفيض إنتاج آيفون 14 بلس بنسبة 90%، وذلك لأن الشركة تعمل على إعادة تقييم للموقف والسبب ربما ضعف الإقبال على الهاتف، بل وهناك حديث ذهب إلى أبعد من ذلك بالقول إن الشركة تدرس وقف الإنتاج النهائي.

وهذا ليس مستغربا، فالشركة كررت مواصفات آيفون 13 مع آيفون 14 بلس من حيث التصميم والمعالج والنوتش وغيرها من المواصفات، ومع سعرٍ مرتفع، فإذا أراد أحدهم شراء آيفون 14 بلس، سيذهب حتماً إلى آيفون 13 بسعرٍ أقل وبنفس المواصفات تقريباً.

تعليقاتكم نهتم بها فاتركوها اسفل الفيديو لمعرفة رأيكم؟

زر الذهاب إلى الأعلى