الهواتف الذكيةشاومي

شاومي 13 برو – Xiaomi 13 Pro كشف مواصفات المعالج والكاميرا في أهم تسريب حتى الآن

كشف المواصفات الرئيسية لهاتف شاومي 13 برو

قبل أي إعلان رسمي، كشف تسريب جديد عن عدد من المواصفات الرئيسية المتعلقة بهاتف شاومي 13 برو (Xiaomi 13 Pro) الرائد القادم. من المتوقع بالفعل إطلاقه ببعض المواصفات من الدرجة الأولى ، لذلك دعونا نلقي نظرة.

مواصفات شاومي 13 برو

بحسب المصدر، سيحتوي الهاتف على شاشة من نوع E6 AMOLED مقاس 6.7 إنش تدعم تقنية LTPO، ويمكننا توقع معدل تحديث مرتفع يبلغ 120 هيرتز على الأقل. وأما بخصوص الأداء، سيتم تجهيز الجهاز بمعالج Qualcomm Snapdragon 8 Gen 2 SoC المقترن إما بسعة 8 جيجابايت أو 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) و 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت للتخزين الداخلي.

شاومي 13 برو

وأما بخصوص الكاميرا، سيحتوي هاتف Xiaomi 13 Pro على إعداد ثلاثي للكاميرا الخلفية يتكون من مستشعر أساسي Sony IMX989 بدقة 50 ميجابكسل بحجم 1 بوصة، وعدسة بزاوية واسعة جدًا بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا مقربة بدقة 50 ميجابكسل.

وفي الوقت نفسه، ستحتوي الواجهة الأمامية على كاميرا سيلفي بدقة 32 ميجابكسل. والجدير بالذكر أن الكاميرا ستضم تحسينات Leica أيضًا، وهو ما كان متوقعًا منذ أن دخلت الشركتان في شراكة.

وإذا كان هذا التسريب صحيحًا ، فستستخدم الشركة مستشعرًا بقيمة 15 مليون دولار أمريكي ، حيث أن هذا هو المبلغ الذي أنفقته في تطوير هذا المستشعر مع Sony لجهاز Xiaomi 12 Ultra.

يدعي التسريب أن الجهاز سيعمل بنظام التشغيل Android 13 القائم على MIUI 14. يقال إن هاتف شاومي 13 برو سيحمل بطارية كبيرة تبلغ 4800 مللي أمبير في الساعة والتي ستدعم الشحن السريع الرائع بقوة 120 واط.

ومن المحتمل أيضًا أن يدعم الشحن اللاسلكي بالإضافة إلى الشحن العكسي.

هل سبق لك تجربة هواتف شاومي الرائدة؟

زر الذهاب إلى الأعلى