أجهزة الصوت والسماعاتأخبار الشركاتالساعات الذكيةالهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج تحقق أرقامًا قياسية في الإيرادات للربع الثالث 2022 رغم تراجع الأرباح – إليك التفاصيل

نشرت سامسونج Samsung تقرير أرباحها للربع الثالث من هذا العام، وكشفت الأرقام عن أكبر إيرادات تم تسجيلها على الإطلاق في فترة الثلاثة أشهر هذه. والتي بلغت رقمًا قياسيًا أعلى من السنوات الماضية .

فقد أشار التقرير الرسمي من الشركة إلى تحقيق سامسونج إيرادات تبلغ (54 مليار دولار) ما يعادل بالعملة الكورية 67 تريليون وون كوري!!

ومن الواضح أنه أعلى بنسبة 4٪ مقارنة بالعام الماضي، وهذا ما يخص الإيرادات فقط ، ولا يعني أن الربح كان أكبر من السنوات السابقة ، فالربح التشغيلي يختلف عن الإيرادات الكلية تختلف عن الربح التشغيلي الذي شهد انخفاضًا واضحًا عن الربع الثاني لنفس هذا العام أو حتى نفس الربع الثالث للعام الماضي.

تقرير ايرادات سامسونج

سامسونج تعترف بانخفاض الأرباح رغم الإيرادات القياسية

كما قلنا ، لم يكن الربح التشغيلي رائعًا، حيث حققت الشركة 10,85 تريليون وون كوري (7,6 مليار دولار) بين يوليو وسبتمبر ، وهو أقل بنسبة 23٪ عن الربع الثاني ، وأقل بنسبة 26٪ عن الربع الثالث من عام 2021.

حققت Mobile Experience ربحًا قويًا مدفوعةً بالمبيعات الممتازة جدًا للأجهزة القابلة للطي مثل Galaxy Z Flip4 و Galaxy Z Fold4 ، بالإضافة إلى سلسلة ساعات Galaxy Watch5 الجديدة القابلة للارتداء وسماعات Galaxy Buds2 Pro.

ساعدت هذه الهواتف أيضًا قسم العرض في تحقيق زيادة في الأرباح ، لكن أجهزة الشاشات الكبيرة (أجهزة التلفزيون والشاشات) شهدت في الواقع انخفاضًا في أرباحها إلى النصف.

التوقعات للربع الرابع من عام 2022 هي عدم استقرار الاقتصاد الكلي واستمرار القضايا الجيوسياسية في التأثير على التجارة العالمية، ولكن مع ذلك يمكن لنا توقّع نمو ربع سنوي بسبب مبيعات نهاية العام في عطلة عيد الميلاد السنوية، وتخطط الشركة أيضًا لتوسيع مبيعات الأجهزة اللوحية بينما تستمر الأجهزة القابلة للارتداء في نموها.

ذكرت Samsung أيضًا أنها تخطط “لتعزيز تجربة S-Pen” دعم القلم لعام 2023 والتي من شأنها أن تؤدي إلى نمو في الإيرادات.

سامسونج تحقق أرقامًا قياسية في الإيرادات للربع الثالث 2022 رغم تراجع الأرباح - إليك التفاصيل

ما رأيك بأرقام وإحصائيات سامسونج ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى