شاومي

شاومي بوك اير 13 – Xiaomi Book Air 13 انحف لابتوب في العالم أصبح رسميًا الآن

سعر ومواصفات شاومي بوك اير 13 وأهم المميزات والعيوب رسميًا

أطلقت شركة شاومي اليوم وبشكل رسمي لجهاز “شاومي بوك اير 13” Xiaomi Book Air 13 في الصين جنبًا إلى جنب مع سلسلة شاومي ريدمي نوت 13 التي تتضمن إصدارات ثلاث هواتف تتمثل في إصدار البرو والبرو بلس واكسبلورر ايديشن.

وأطلقت العلامة التجارية أيضًا أجهزة أخرى بما في ذلك تلفزيون شاومي ريدمي الجديد و Redmi Projector وسخان كهربائي. يعتبر شاومي بوك اير 13 هو أنحف وأخف كمبيوتر محمول من العلامة التجارية حتى الآن.

سعر ومواصفات شاومي بوك اير 13

يحتوي هاتف Xiaomi Book Air 3 على شاشة E4 OLED مقاس 13.3 إنش مع دقة تبلغ 2880 × 1800 بكسل وسطوع 600 شمعة في المتر المربع ومعدل تحديث يبلغ 60 هرتز. الشاشة محاطة بإطارات ضيقة وهي تدعم تنسيق Dolby Vision و VESA Display HDR500.

يتميز الكمبيوتر المحمول بتصميم 2 في 1 مع مفصلة 360 درجة ودعم اللمس الذي يسمح للمستخدمين باستخدام الجهاز في أشكال مختلفة.

اقرأ أيضًا: شاومي ريدمي تكشف عن الهاتف شاومي ريدمي نوت 12 برو بلس بكاميرا 200 ميجابكسل

وتم تجهيز شاومي بوك اير 13 بسبيكة ألمنيوم من 6 سلاسل وعملية نحت متكاملة باستخدام الحاسب الآلي. إنه خفيف الوزن ونحيف بقياس 1.2 كجم و 12 مم فقط على التوالي. الكمبيوتر المحمول مزود بسماعات استريو مزدوجة بتقنية Dolby Atmos بالإضافة إلى ميكروفونات ثنائية الوحدة.

وتوجد لوحة مفاتيح بإضاءة خلفية مع لوحة لمس زجاجية. ويأتي الجهاز مع مستشعر بصمة مدمج في زر الطاقة وكاميرا بدقة 8 ميجابكسل. وأما بخصوص الأداء، يضم Xiaomi Book Air 13 ما يصل إلى الجيل الثاني عشر من معالجات Intel Core i7 المقترنة بوحدة معالجة الرسومات Intel Iris Xe.

ويحزم ما يصل إلى 16 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) من نوع LPDDR5 و 512 جيجا بايت من ذاكرة التخزين من نوع SSD.

يوجد VC كبيرة الحجم لتبديد الحرارة. الجهاز مدعوم بخلية بطارية بقوة 58.3 واط في الساعة مع دعم الشحن السريع بقدرة 65 واط. من ناحية البرامج ، يعمل الكمبيوتر المحمول على نظام التشغيل Windows 11 OS.

تشمل خيارات الاتصال في WiFi-6E و Bluetooth 5.2 ومنفذين Thunderbolt 4 ومقبس صوت. ويكلف الجهاز (691 دولارًا) لمتغير Core i5، وهناك نسخة بسعر ( 774 دولارًا). يتم تقديمه باللون الأبيض الجميل.

برأيك، هل يستحق الجهاز الشراء؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى