الهواتف الذكيةسامسونج

اهم 8 إعدادات يجب ضبطها يدويًا في أيّ هاتف سامسونج جديد – إياك أن تهملها !

تأتي هواتف سامسونج Samsung بالعديد من الميزات والإعدادات والتطبيقات التي قد تكون صعبة بعض الشيء عند محاولة التنقل بينها ، وعلى الرغم من أن معظم الإعدادات الافتراضية تعمل بشكل جيد ، فقد تم تعيين بعضها عن قصد لتسويق خدمات Samsung ، بينما يعمل البعض الآخر كإضافات اختيارية يمكن تشغيلها يدويًا لتقليل المشكلات التي قد تواجهها مع هاتفك.

وعندما يتعلق الأمر بالبرمجيات ، تتبع Samsung نهجًا خاصًا وصعبًا مما يمنحك كل ما يمكن أن تطلبه وأكثر ، ونعلم أن إيجابيات هذا الأسلوب واضحة بحيث يمكنك الحصول على المزيد من الميزات ويمكنك تخصيص هاتفك بدرجة كبيرة ، ولا يتعين عليك تنزيل تطبيقات جهات خارجية غير موثوقة لأي مهمة.

ولكن في الوقت نفسه ، فإنه يدعو أيضًا إلى الارتباك خاصة بين المستخدمين غير التقنيين فيما يتعلق بكيفية التفاعل بشكل أفضل مع هاتف Galaxy الخاص بهم.

لتسهيل ذلك كله ، دعنا ندرج لك الأشياء الثمانية التي نعتقد أنه يجب على كل مستخدم القيام بها على هاتف سامسونج جديد ، بغض النظر عما إذا كنت مستخدمًا منتظمًا عاديًا أو مستخدمًا بأداء قوي مرهق أو حتى لاعبًا من هواة الألعاب والبرامج الثقيلة.

سامسونج

اهم 8 إعدادات يجب ضبطها على أي هاتف سامسونج جديد

1- قم بإعداد حساب سامسونج Samsung

أول شيء عليك القيام به عند إعداد جهاز Galaxy هو إنشاء حساب Samsung ، حيث يساعد هذا في نسخ بياناتك احتياطيًا إلى Samsung Cloud في حالة فقدان هاتفك ، أو إذا كنت ترغب ببساطة في استعادته عند الترقية إلى جهاز Galaxy جديد لاحقًا.

عند الحديث عن فقدان هاتفك ، فأنت بحاجة أيضًا إلى حساب Samsung لاستخدام خدمات Find My Mobile ، حيث إنك بدون هذه الخدمة لن تتمكن الشركة من مساعدتك في العثور على جهازك المفقود.

إذا لم يكن لديك حساب Samsung بالفعل ، فيمكنك إنشاء حساب بالانتقال إلى إعدادات جهازك> الحسابات والنسخ الاحتياطي> إدارة الحسابات> إضافة حساب> حساب Samsung واتباع عملية إنشاء الحساب من هناك.

2- قم بتعيين المفتاح الجانبي لبدء تشغيل قائمة الطاقة

من المعلوم أن الضغط لفترة طويلة على زر الطاقة يجب أن يفتح قائمة إيقاف التشغيل، ولكن على هواتف Galaxy يؤدي القيام بذلك إلى تنشيط مساعد الصوت الأصلي Bixby من Samsung افتراضيًا.

ومن غير المحتمل طبعًا أن تكون هذه هي الطريقة التي تريد بها استخدام هاتفك بشكل منتظم؛ الاضطرار إلى نطق الأوامر الصوتية بدلاً من مجرد النقر على زرّ أمر غير بديهي للغاية ويستغرق وقتًا أطول.

لتغيير هذا الإعداد ، انتقل إلى الإعدادات> الميزات المتقدمة> المفتاح الجانبي وحدد قائمة إيقاف التشغيل ضمن الضغط مع الاستمرار.

الآن ، عند الضغط لفترة طويلة على زر الطاقة ، سيعرض هاتفك قائمة إيقاف التشغيل حيث يمكنك إيقاف تشغيل هاتفك أو إعادة تشغيله أو تشغيل وضع الطوارئ أو تشغيل جهازك في الوضع الآمن بدلاً من إيقاظ Bixby ، هذه إحدى الطرق الأساسية لجعل هاتف سامسونج الخاص بك أكثر سهولة في الاستخدام.

3- اسحب لأسفل من الشاشة الرئيسية للوصول إلى لوحة الإشعارات

هناك إعداد بسيط للغاية ولكنه مفيد جدًا ، لم يتم تشغيله افتراضيًا على هواتف سامسونج، وهو التمرير لأسفل من الشاشة الرئيسية لفتح لوحة الإشعارات. لهذا السبب تضطر إلى الوصول إلى الجزء العلوي من شاشتك ، مما يجعل الجهاز أقل قابلية للاستخدام للأطفال الصغار.

لتغيير هذا الإعداد ، انتقل إلى الإعدادات> الشاشة الرئيسية وقم بالتبديل إلى (اسحب لأسفل) للحصول على لوحة الإشعارات. الآن بات بإمكانك التمرير لأسفل في أي مكان على الشاشة الرئيسية وستقوم بسحب لوحة الإشعارات، اسحب لأسفل مرة أخرى وسيصل إلى لوحة الإعدادات السريعة.

4- قم بتبديل التطبيقات الافتراضية إلى تطبيقات Google

إذا كنت تفضل استخدام تطبيقات Google بدلاً من بدائل Samsung ، فيمكنك تعيينها كخيارات افتراضية بالانتقال إلى الإعدادات> التطبيقات> اختيار التطبيقات الافتراضية.

انقر فوق فئة مثل تطبيق المتصفح واختر من Samsung Internet أو Google Chrome أو أي متصفح آخر مثبت على جهازك. افعل الشيء نفسه بالنسبة للفئات الأخرى بما في ذلك تطبيق المساعد الرقمي وتطبيق الهاتف وتطبيق الرسائل القصيرة وغيرها من التطبيقات العديدة حسب رغبتك.

5- قم بإلغاء تثبيت تطبيقات سامسونج Samsung غير المرغوب فيها

يوجد على أي هاتف سامسونج جالكسي ما يقرب من 30 تطبيقًا من تطبيقات Samsung مثبتة مسبقًا ، وهذا باستثناء تطبيقات النظام مثل الساعة والتقويم. بعضها مفيد والبعض الآخر ليس كثيرًا ، وبالتالي فلا ضرورة لوجوده.

لإلغاء تثبيت التطبيقات غير المرغوب فيها ، انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات وانقر فوق أحد التطبيقات لفتح صفحة المعلومات الخاصة به ، ثم انقر فوق إلغاء التثبيت> موافق لحذفه.

إذا كنت ترغب في إلغاء تثبيت الكثير من التطبيقات مرة واحدة فقد تستغرق هذه الطريقة الكثير من الوقت، في هذه الحالة يمكنك إلغاء تثبيت التطبيقات بشكل مجمّع بهذه الطريقة السهلة بخطوات سريعة :

  • اسحب درج التطبيق واضغط مطوّلاً على التطبيق الذي تريد حذفه.
  • في القائمة المنبثقة ، انقر فوق تحديد.
  • حدد جميع التطبيقات التي تريد حذفها وانقر فوق إلغاء التثبيت.
  • استمر في النقر على “موافق” في كل نافذة منبثقة فور وصولها.

لاحظ أنه لا يمكن إلغاء تثبيت بعض تطبيقات Samsung بما في ذلك Galaxy Store و Bixby و Secure Folder و My Galaxy و AR Zone و Samsung Free ، وذلك لأنها جزءٌ لا يتجزأ من تحديث واجهة One UI ، بل لا يمكن حتى تعطيل بعض منها.

6- إخفاء التطبيقات غير المرغوب فيها من درج التطبيقات

بالنسبة للتطبيقات التي لا يمكن إلغاء تثبيتها أو تعطيلها ، لا تزال هناك طريقة يمكنك على الأقل من خلالها نقلها بعيدًا عن نظرك، أيْ أنك تستطيع إخفاءَها بعيدًا حتى لا تفسد درج التطبيق وتجعل العثور على تطبيقاتك المفضلة أكثر صعوبةً بلا داعٍ ولا فائدة.

للقيام بذلك: انتقل إلى الإعدادات> الشاشة الرئيسية> إخفاء التطبيقات وحدد جميع التطبيقات التي تريد إخفاءها من شاشتك الرئيسية بالإضافة إلى درج التطبيق (أو شاشة التطبيقات كما تسميه سامسونج) ، وبمجرد التحديد انقر فوق “تم”.

7- انقر نقرًا مزدوجًا على مفتاح التشغيل لبدء التشغيل السريع للكاميرا

بكل تأكيد ، حالك كحال الجميع تكره اللقطات المفقودة بسبب تأخير فتح الكاميرا الذي يستغرق وقتًا طويلاً ، ولحسن الحظ يمكنك ضبط هاتف سامسونج الخاص بك لتشغيل الكاميرا بسرعة عن طريق الضغط مرتين على زر الطاقة.

إليك كيفية القيام بذلك بخطوات سريعة :

  • اذهب إلى الإعدادات> الميزات المتقدمة> المفتاح الجانبي.
  • قم بالتبديل عند الضغط المزدوج وحدد كاميرا التشغيل السريع.
    إذا كنت تستخدم تطبيق كاميرا تابع لجهة خارجية بدلاً من التطبيق الافتراضي ، فحدد فتح التطبيق واضغط على أيقونة الإعدادات ، ثم انقر فوق التطبيق الذي تريد تشغيله من درج التطبيق.

8- قم بتنزيل تطبيق Good Lock

لا يعرف الكثير من الناس ما هو تطبيق Samsung Good Lock ، إنه تطبيق بسيط تم تصميمه خصيصًا لأجهزة Galaxy ، وهو تطبيق تخصيص شامل يتكون من عدة وحدات تستهدف أجزاءً معينة من واجهة المستخدم مثل الشاشة الرئيسية وشاشة القفل ولوحة الإشعارات وما إلى ذلك.

يمكنك استخدامه لتغيير أيقونات التطبيق ، وإخفاء تسميات أيقونات التطبيق ، وتغيير تخطيط الصفحة الأخيرة ، وتعديل لوحة الإعدادات السريعة ، ويعتبر Good Lock هو التطبيق الأول الذي يجب على أي معجب بشركة Samsung تنزيله على جهاز Galaxy الخاص بهم لتجربة كل ما تقدمه One UI.

بصرف النظر عن الإعدادات الثمانية التي رأيناها أعلاه ، هناك العديد من الإعدادات والميزات الأخرى التي يمكنك تعديلها لتحقيق أقصى استفادة من هاتف سامسونج الخاص بك واستخدامه كالمحترفين.

شاركنا رأيك في مقالنا عن اهم 8 إعدادات يجب ضبطها يدويًا عند إعدادك لهاتفك الجديد من سامسونج ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى