ابلالأجهزة اللوحيةمراجعة سريعة

ايباد 10 الجيل العاشر iPad 10 رسميا ما الجديد في الجهاز وهل يستحق سعره؟

في التقرير السابق تحدثنا عن نسخة برو من الايباد 2022  ،، والآن هيا نأخذكم في رحلة سريعة لنتعرف على الايباد العادي وما الجديد عن النسخة السابقة ومقارنتها بنسخة البرو 2022 

مراجعة ايباد 10 الجيل العاشر

يأتي ايباد 10 العادي بنسخة محدثة عن النسخة السابقة فما الجديد في نسخة 2022 .. واهتمت الشركة في هذه النسخة بالشكل الخارجي للجهاز فمن النظرة الاولى نلاحظ  اختفاء زر الصفحة الرئيسية والذي كان موجوداً في النسخة السابقة لعام 2021.

ويأتي بنحافة 7 ملم وبوزن 477 جم ليأتي أقل سماكة وأخف وزنا ً عن النسخة السابقة.

هيكل الايباد والاطار من الالمنيوم ويأتي بأربعة ألوان الفضي والوردي والأزرق والأصفر .

الشاشة بمقاس 10.9 إنش لتكون أكبر عن النسخة السابقة والتي كانت 10.2 إنش.

الدقة 2360 في 1640 بكسل، وبكثافة 264 بكسل لكل إنش، والسطوع 500 شمعة، وقالت ابل إنها دعمت الشاشة بطبقة حماية من الزيوت وبصمات الأصبع، وتدعم الشاشة التفاعل مع قلم Apple Pencil، وهو قلم قابل للشحن اللاسلكي ويمكن تثبيته على الجانب الأيمن بشكل مغناطيسي.. وجاءت الشاشة بتقنية Liquid Retina ذات الوضوح العالي.

كذلك تم تزويد الجهاز بمخرجي ستيريو للصوت موزعة في الأعلى والأسفل لتجربة استماع أفضل وصوت أعلى جودة. وفي الأسفل منفذ شحن من نوع USB-C وفي الجانب الأيمن من الإطار أزرار رفع وخفض الصوت بالإضافة إلى منفذ شريحة الإتصال مع دعم لشريحة ESIM و  شريحة Nano-SIM افتراضية ، وفي الاعلى مستشعر البصمة مدمج بزر الطاقة أما عن  المعالج فجاء من نوع A14 ووحدة معالجة مركزية سداسي النواة ووحدة معالجة رسومات جرافيك رباعية النواة ومحرك عصبي مع 16 نواة .

الكاميرا الخلفية جاءت مختلف عن النسخ السابقة حيث  لوحظ بروز الكاميرا بشكل ملحوظ وتأتي بدقة 12MP وفتحة عدسة 1.8 بوضع أفقي مع عدسة خماسية العناصر وتصوير بانورامي بدقة 63 ميجا بكسل بالاضافة الى ميزة HD3 الذكية  ويمكنك تصوير  الفيديو بدقة 4k أما الكاميرا الامامية أتت بسعة 12 ميجا بكسل مع فتحة عدسة 2.4 بوضع أفقي ، من حيث السوفت وير iPadOS 16 وتقول أبل ان هذه النظام يدعم تشغيل عدة تطبيقات والعمل عليها في آن واحد والتبديل بين التطبيقات بكل سهولة وسلاسة وكذلك البطارية من نوع ليثيوم بولمير قابلة لإعادة الشحن بطاقة 28.6 واط في الساعة وتقول ابل انها تدوم ل 10 ساعات في خلال التصفح ومشاهدة الفيديوهات.

ايباد 10

ايباد 10 يدعم خاصية Wi-Fi 6 وشبكة 5G وستطرح الشركة الجهاز بسعتين الأولى بحجم 64 جيجا والثاني بسعة 256 جيجا 

سيطرح الجهاز لنسخة 64 جيجا بسعر 449 دولار 

ونسخة 256 جيجا بسعر  599 دولار

والآن السؤال هل قدمت أبل الجديد عن الشركات الأخرى في هذه النسخة أم أنها تفوقت على نفسها فقط بالمقارنة عن الاصدارات السابقة رأيك يهمنا وننتظره في التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى