الهواتف الذكيةتقنيات أخرى

اسرع انترنت في العالم .. أين توجد الدول العربية ؟

أين يوجد أسرع انترنت في العالم ؟

يسعى الجميع دائمًا إلى الحصول على أسرع انترنت ممكن من أجل العمل أو التصفح على الهواتف الذكية أو الحواسيب وأجهزة التابلت، فسرعة الانترنت باتت مطلوبة في الوقت الحالي من أجل الوصول إلى كل شيء بسهولة، لا سيما أولئك الأشخاص الذين يحبون مشاهدة الأفلام والمسلسلات، وبرأيكم أين يوجد اسرع انترنت في العالم وهل هناك مكان للدول العربية في هذه القائمة.

اسرع انترنت في العالم

تصدرت دولة النرويج قائمة الدول التي تمتلك أسرع انترنت في العالم وفقًا لمنصة SpeedTest العالمية، حيث تصل سرعة الانترنت المنزلي الثابت إلى 126.9 ميجابت.

وتعتمد منصة SpeedTest في تصنيفها على معدل التحميل لكل دولة خلال الشهر المنصرم، أي أن هذا التصنيف يتغير باستمرار.

واحتل المركز الثاني دولة عربية وهي الإمارات التي وصلت سرعة التحميل فيها خلال الشهر الماضي إلى 126.8 ميجابت، وفي المركز الثالث قطر بسرعة 124.2 ميجابت.

واحتلت الصين المركز الرابع بسرعة 116.4 ميجابت، ثم هولندا بسرعة 105.5 ميجابت، والدنمارك سادسًا بسرعة 104.5 ميجابت.

في المركز السابع جاءت كوريا الجنوبية بسرعة 104.8 ميجابت، وثامنًا بلغاريا 10.9 ميجابت، بينما احتلت السعودية والكويت المركزين التاسع والعاشر بسرعات 97.1 و 95 ميجابت على التوالي.

كما توفر المنصة تصنيف أسرع دول العالم في انترنت الهواتف المحمولة التي تعتمد على شبكات اتصال الجيل الثالث والرابع والخامس.

وفي هذه الفئة لم تتواجد أي دولة عربية ضمن أسرع 10 دول في العالم حيث كانت الصدارة لتشيلي بـ 217 ميجابت في الثانية.

بينما جاءت الصدارة عربيًا لدولة الإمارات العربية أيضًا، إذ تصل سرعة الانترنت فيها على شبكات الهواتف إلى 146.6 ميجابت وهنا دائمًا نتحدث عن سرعة التحميل فقط، واحتلت الامارات المركز 12 عالميًا، وفي المركز الثاني على مستوى العرب جاءت جاءت الكويت بسرعة 112 ميجابت.

كم سرعة الانترنت في منزلك وسرعتها على هاتفك ؟

زر الذهاب إلى الأعلى