الهواتف الذكيةمراجعة سريعةهواوي

هواوي نوفا 10 اس اي Nova 10 SE جميل الهواتف المتوسطة

هواوي تكشف الستار عن هواوي نوفا 10 اس اي، فرد جديد من عائلة نوفا 10 المهتمة فيها الشركة كثيرا هذه السنة، فهل يستطيع المنافسة في الفئة المتوسطة؟ لكنتشف سويا.

مراجعة هواوي نوفا 10 اس اي

هواوي لم تبذل مجهودا في اختيار تصميم مثير لنوفا 10 SE، نسخت نفس تصميم نوفا 10 و 10 برو واكتفت بتغيير بسيط في توزيع الكاميرات، في الخلف نجد نافذة العدسات بارزة مع حلقتين بحجم كبير عن المعتاد، حلقة تتوسطها الكاميرا الرئيسية وحلقة ثانية تضم عدستين مساعدتين… ظهر الجهاز جاء بلون أزرق سماوي بتدرج مريح للعين بالإضافة لخيارات ألوان ثانوية كالأزرق والأخضر، في الأمام نجد ثقب الكاميرا في المنتصف مع شاشة تشغل كافة الواجهة.

على اليمين زر الطاقة مدمج بمستشعر البصمة مع أزرار خفض ورفع الصوت، في الأسفل مدخل شحن من نوع C وسبيكر ومنفذ شريحة الإتصال… مع الأسف لاوجود لمدخل السماعات 3.5 ملم.

أبعاد الهاتف كالتالي : الطول 16.24 سنتم، العرض 7.55 سنتم، السماكة 7.8 ملم، ويزن الهاتف 184 غرام.

شاشة الهاتف عبارة عن لوحة اموليد مقاس 6.67 انش بدقة FHD+ بكثافة 395 بكسل في كل انش، مع معدل تحديث 90 هرتز … من خلال الأرقام يتوقع أن تعرض الشاشة محتوى بجودة عالية مع ألوان وواقعية وتشبع عالي، كما أن الشاشة تدعم خاصية Always On-display.

هواوي نوفا 10 اس اي

هواوي نوفا 10 اس اي يعمل بمعالج Snapdragon 680G 4G الخاص بشركة كوالكوم، عبارة عن شريحة بثماني أنوية وتردد 2.4 جيجاهرتز، الهواوي يأتي مع خيارين من الرام، خيار 6 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين 128 جيجا بايت وخيار 8 جيجا مع ذاكرة تخزين 128 أو 256 جيجا بايت، دون امكانية توسيع السعة عن طريق كارت ميموري … على العموم يتوقع أداء جيد للجهاز وكفاءة مناسبة لإستخدامات الغير مكثفة والمهام الأساسية لكل مستخدم هاتف ذكي … بالطبع 10 SE ليس أفضل جهاز عندما يتعلق الأمر بلعب الألعاب لكنه يأتي معالج رسوميات Adreno 610، لذا لن يخذلك عند تشغيل عليه ألعاب برسوميات متوسطة أو فوق المتوسطة.

في الخلف كما ذكرنا في البداية يأتي الهاتف مع ثلاث كاميرات، الرئيسية بدقة 108 ميجا بكسل بفتحة F 1.9، وهي نقطة جيدة تحسب للجهاز، أيضا يوفر عدسة الترا وايد بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة F 2.2، والعدسة الثالثة عبارة عن كاميرا ماكرو بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة F 2.4.

فيما يخص تسجيل الفيديوهات يمكن تسجيل مقاطع بجودة FHD بتردد 30 اطار في الثانية.

بالأمام اكتفت هواوي بكاميرا واحدة مثل نوفا 10 العادي، الكاميرا بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة F 2.2.

بالنسبة للبطارية الموجودة في الهاتف تأتي بسعة 4500 ميلي امبير، وهي سعة مقبولة لكن من الأفضل للشركات أن تبدأ الشركات باعتبار 5000 ميلي امبير عتبة لايجب النزول عنها … البطارية تدعم كذلك الشحن السريع بقدرة 66 وات بالإضافة إلى الشحن العكسي.

نوفا 10 SE سيتوفر للبيع باللون الفضي، الأخضر والأزرق دون معلومات رسمية عن السعر والتوفر، لكن حسب تجربتنا مع تسعير أجهزة هواوي المتوسطة، من الممكن أن يبدأ سعر الهاتف من 350 دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى