الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج تطلق مستشعر جديد بدقة 200 ميجابكسل

سامسونج تصدر مستشعرًا بدقة 200 ميجابكسل

تعد شركتي سامسونج وسوني الموردين الرئيسيين لأجهزة استشعار الكاميرا للهواتف بمختلف الشركات، واليوم أعلنت سامسونج عن مستشعرها الجديد ISOCELL HPX بدقة 200 ميجابكسل.

مواصفات مستشعر 200 ميجابكسل

200 ميجابكسل

وتستمر سامسونج في استخدام أصغر حجم للبكسل والذي يبلغ 0.56 ميكرومتر، ومن مميزات المستشعر الجديد هو التقريب حتى 4 مرات بدون فقدان الجودة، وحتى لو تم التكبير بهذه الدرجة يمكن التقاط صور بدقة 12 ميجابكسل أيضًا.

أوضحت سامسونج في اعلانها أنها استخدمت تقنية DTI التي تقوم بتفصيل كل بكسل على حدة مع زيادة الحساسية لالتقاط صور أكثر وضوحًا وحيوية، وبالمقارنة مع الجيل السابق فإن هذا المتستشعر أصغر بنسبة 12% وسيؤدي هذا إلى تقليل وحدة الكاميرا بنسبة 20% ما سيجعل الهواتف أقل نحافة ولن يكون بروز الكاميرا كبيرًا.

ومن خلال تقنية تكامل 16 بكسل، يمكن لمستشعر ISOCELL HPX التبديل تلقائيًا إلى 3 أوضاع إضاءة حسب الظروف المحيطة كالتالي:

  • في بيئة مضاءة جيدًا ، يظل حجم البكسل عند 0.56 ميكرومتر (200 ميجابكسل)
  • في بيئة الإضاءة المنخفضة ، يتم تحويل البكسل إلى 1.12 ميكرومتر (50 ميجابكسل)
  • في بيئة مظلمة ، يتم دمج ستة عشر بكسل في واحد ، مما ينتج عنه حجم بكسل يبلغ 2.24 ميكرومتر (12.5 ميجابكسل.

وتتيح هذه التقنية لـ ISOCELL HPX توفير تجربة تصوير جيدة في ظروف الإضاءة المنخفضة. وبالتالي ، فإن المستشعر سوف يحل نقاط الضعف في التصوير الليلي.

بالإضافة إلى ذلك ، يسمح ISOCELL HPX للمستخدمين بتسجيل مقاطع فيديو بدقة 8K بمعدل 30 إطارًا في الثانية ، و HDR مزدوج في أوضاع 4K و FHD.

أخيرًا ، يمكن للمستشعر عرض الصور بأكثر من 4 تريليون لون (عمق ألوان 14 بت) ، وهو ما يعادل 64 ضعف 68 مليار لون (عمق لون 12 بت) لعدسة سامسونج السابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى