أخبار الشركاتالأجهزة والمواضيعتقنيات أخرى

بيل غيتس : الحياة لن تعود لطبيعتها إلا بعد هذا الأمر

قال بيل غيتس ، مؤسس شركة مايكروسوفت ورئيس مجلس إدارة الشركة السابق، إن الحياة لن تعود إلى ما كانت عليه في السابق إلا بعد تطعيم كل سكان العالم ضد فيروس كورونا .

وقال غيتس، في مقال كتبه لمجلة “ذا إيكونوميست” البريطانية: “أعتقد أن البشرية ستتغلب على هذا الوباء، ولكن فقط عندما يتم تطعيم معظم سكان العالم. وحتى ذلك الحين، لن تعود الحياة إلى طبيعتها”.

وأضاف: “حتى لو رفعت الحكومات الحظر والإجراءات الاحترازية، وأعادت الشركات فتح أبوابها، حيث إن البشر لديهم نفور طبيعي من تعريض أنفسهم للأمراض”.

وتابع: “سيستمر الاقتصاد العالمي في التراجع لحين إيجاد لقاح لكورونا، لأن الطلب على السلع والخدمات سيظل منخفضاً، وسينفق الناس أموالهم بشكل أكثر تحفظاً”.

وواصل غيتس: “مع تباطؤ الوباء في الدول المتقدمة، سوف يتسارع في الدول النامية، لكن تجربتهم ستكون أسوأ”.

وأكمل: “في البلدان الفقيرة يمكن تنفيذ عدد أقل من الوظائف عن بُعد، لن يتم الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، ما سيزيد من وتيرة انتشار الفيروس، ولن تتمكن الأنظمة الصحية من رعاية المصابين، وسيموت الملايين”.

وأوضح مؤسس “مايكروسوفت” أن الناس في الدول الغنية والفقيرة على حد سواء لن يكونوا آمنين إلا عندما يكون هناك لقاح فعال لهذا الفيروس.

وأنهى غيتس حديثه بقوله: “آمل أن يتم تصنيع لقاح للفيروس بحلول نهاية عام 2021. إذا تمكن العلماء من ذلك بالفعل، سيكون ذلك إنجازاً تاريخياً، حيث سنصبح أسرع الأجيال على الإطلاق في التعرف على مرض جديد، وإيجاد لقاح ضده”.

اقرأ أيضًا..

بيل غيتس حذر العالم من كورونا قبل سنوات | ويتبرع بمليارات الدولارات

‫3 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى