أخبار الشركاتالسيارات

سيارة رولز رويس الكهربائية 2024 Rolls-Royce Spectre تتألق بمواصفات مذهلة وسعر رهيب

سعر ومواصفات سيارة رولز رويس الكهربائية 2024 Rolls-Royce Spectre بقوة 577 حصانًا

الشبح The Spectre هي سيارة رولز رويس الكهربائية الأولى للعلامة التجارية البريطانية الفخمة “سوبر كوبيه” فائقة الفخامة، حيث كشفت Rolls-Royce عن أول سيارة كهربائية بالكامل (2024 Specter) ، سيارة كوبيه فائقة الفخامة مع مدى يقدر بـ 260 ميلًا وبسعر خرافي.

بالنسبة لأولئك الذين يستطيعون تحمل تكاليفها ، من المتوقع أن تقوم Spectre بتسليم العملاء لأول مرة بدءًا من أواخر عام 2023.

تمثل Specter الخطوة الأولى نحو تشكيلة Rolls-Royce الكهربائية بالكامل ، والتي قالت الشركة إنها ستحققها بحلول عام 2030، وهذا يتناقض مع الشركة BMW التي لم تعلن بعد متى تتوقع الانتقال إلى بيع المركبات الكهربائية بالكامل 100%.

رولز رويس الكهربائية

ولا تختلف سيارة رولز رويس الكهربائية Spectre عن سيارات الكوبيه الفاخرة الأخرى من حيث : غطاء المحرك الطويل ، وخط السقف الأنيق ، والأبواب الخالية من الأعمدة ، حيث إن جميع التصاميم المألوفة، لكن نظرة سريعة تحت السطح تكشف أن Spectre فريدة من نوعها بين مجموعة شركات صناعة السيارات البريطانية بفضل بُنيتها التي تعمل ببطارية ليثيوم أيون.

رولز رويس الكهربائية

اقرأ كذلك لدينا .. مواصفات أول سيارة كهربائية من تويوتا بقوة 215 حصان

مواصفات سيارة رولز رويس الكهربائية 2024

صرحت شركة صناعة السيارات أنه من المتوقع أن تصل Specter إلى 260 ميلاً من المدى ، وتقدم 664 رطل قدم من عزم الدوران من مجموعة قوتها البالغة 577 حصانًا .

وتصل السرعة من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 4.4 ثانية فقط ، هذا يضعها في مكان ما بين Audi E-tron S و Polestar 2 من حيث القوة والتسارع ، وبعيدًا عن السيارات الكهربائية فائقة السرعة مثل : Tesla Model S Plaid و Porsche Taycan و Lucid Air.

لكن ما تفتقر إليه Spectre في الدوران تعوضه أكثر من حيث النسب العالية ، والتكنولوجيا الفائقة ، والإكسسوارات الفاخرة ، حيث يبلغ طول الكوبيه ذات البابين والأربعة مقاعد 214,6 بوصة مع قاعدة عجلات قياس 126-4 بوصة ، وهي أكثر كثافة قليلاً من رولز رويس فانتوم التي يعتمد عليها Specter.

بينما نجد أن ما تفتقر إليه من حيث الطول ، تعوضه من حيث الحجم : عند عرض 81.8 بوصة (طول 18 وعرض 7 أقدام) ، سيكون Specter من بين الطرازات الأكثر توسعًا في تشكيلة Rolls-Royce.

رولز رويس الكهربائية

من الصفر إلى 60 ميلاً في الساعة في 4.4 ثانية

في الواقع ، سوف يركب Specter على نفس المنصة مثل Phantom و Cullinan (سيارات الدفع الرباعي الخاصة بصانع السيارات) لكن نهايتها الخلفية على طراز Fastback تشبه إلى حد كبير Wraith.

تقول الشركة إنها اضطرت لاستخدام عجلات كبيرة مقاس 23 بوصة ، والتي بالتأكيد تُحسّن الموقف وجودة الركوب ولكنها ستنقص في النهاية من النطاق المطلوب. كما تتميز Spectre بأنها أول سيارة كوبيه ببابين من Rolls-Royce تطفو على عجلات مقاس 23 بوصة منذ أكثر من 100 عام.

رولز رويس الكهربائية

سعر سيارة رولز رويس الكهربائية 2024

لم تكشف Rolls-Royce رسميًا عن سعر Specter ولكنها أكدت أنها ستدخل في النطاق ما بين Cullinan SUV (التي تبدأ من 328 ألف دولار) وفانتوم (458 ألف دولار)، ما يجعل التوقعات تشير إلى 400 ألف دولار تقريبًا، وذلك نظرًا لارتفاع أسعار مواد البطاريات والتكاليف الإجمالية المرتبطة ببناء سيارة جديدة تمامًا ..

ما رأيك بسيارة رولز رويس الكهربائية 2024 ؟ هل جربت السيارات الكهربائية سابقًا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى