الهواتف الذكيةبوكوشاوميمراجعة سريعة

سعر ومواصفات بوكو ام 5 اس رسميا. قوي جديد من بوكو POCO M5s

بالإضافة إلى هاتف Poco M5 العادي، أعلنت شركة بوكو عن نسخة بوكو ام 5 اس، وحملت تحسينات مثيرة بسعر منافس… دعونا نتعرف أكثر على الهاتف…

مراجعة بوكو ام 5 اس

واجهة الهاتف تختلف عن هاتف M5 العادي، حيث هنا نجد ثقباً أعلى المنتصف يتضمن الكاميرا الأمامية، ومن الخلف نجد نافذة الكاميرات أعلى اليسار تحتوي عدسات الكاميرا مع الفلاش وشعار POCO. من حيث المصنعية، هيكل الهاتف من  البلاستيك. الإطار المحيط بالهيكل كذلك من البلاستيك، وهو منحني وانسيابي وليس مسطّحاً كما في هاتف Poco M5 العادي. يحتوي الجهاز قارئ بصمة الأصابع مدمجاً بزر الطاقة على الجانب، ويدعم مقاومة الغبار ورذاذ الماء بمعيار IP53. وزن الهاتف 179 غرام، وهو متوسط نسبياً بالنسبة لحجمه. الهاتف بدوره يتضمن محرك اهتزاز متقدّم Z-axis linear motor بولّد تأثيرات اهتزاز تتناسب مع تفاعل المستخدم وتقدم ردود فعل أكثر حيوية.

ننتقل لشاشة Poco M5s التي تختلف بشكل جوهري عن شاشة هاتف Poco M5.. اللوحة هنا من نوع AMOLED محمية بطبقة 3 Corning Gorilla Glass … مقاسها أصغر يبلغ 6.43 إنش، بدقة +FHD وتدعم معدّل تحديث 60 هرتز فقط، على عكس هاتف M5 الذي يدعم سرعة تحديث تصل لـ 90 هيرتز… كما أنها تتمتع بسطوع أقصى يصل لـ 1100 شمعة، وهو رقم عالٍ ويمنح تجربة ممتازة تحت أشعة الشمس. الشاشة تتضمن عدة أنماط يمكن التنقل بينها حسب الاستخدام لحماية العين من الإجهاد.

يحتوي الهاتف معالج Helio G95 من ميدياتك، وهو ثماني النواة مصنّع بدقة 12 نانومتر بسرعة قصوى 2.05 جيجاهيرتز. المعالج يعتبر قديم نسبياً لكنه ما زال يقدّم أداءً مقبولاً للاستخدام العادي. معالج الرسوميات هو Mali-G76 MC4. 

يعمل Poco M5s على واجهة تشغيل MIUI 13 المخصصة لبوكو بنظام Android 12 ويأتي بثلاثة إصدارات: 4 جيجابايت رام و 64 جيجابايت مساحة، أو 4 جيجابايت رام مع 128 جيجابايت مساحة، أو 6 جيجابايت رام مع 128 جيجابايت مساحة تخزين. الرام من نوع LPDDR4X وذاكرة التخزين من نوع UFS 2.2. وهذا يمنح أداءً أفضل وأسرع في قراءة وكتابة الملفات.  كما أن هناك فتحة مخصصة لبطاقة microSD لتوسيع ذاكرة التخزين حتى مساحة 1 تيرابايت. يمكن أيضاً إضافة سعة رام افتراضية حتى 8 جيجابايت من خلال تحويل جزء من ذاكرة التخزين عبر النظام. 

يسمح الهاتف تركيب شريحتي اتصال تدعم شبكات 4G، حيث هذه النسخة لا تدعم شبكات الجيل الخامس 5G. وعلى عكس هاتف M5 العادي، يحتوي الهاتف مكبرات صوت مزدوجة تمنح تجربة ستيريو… ويضم أيضاً مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية. 

تجربة التصوير أيضاً تختلف عن هاتف M5 وتعتبر أقوى هنا… هناك 4 عدسات خلفية: الأساسية بدقة 50 ميغابيكسيل والثانية فائقة الاتساع Ultrawide بزاوية رؤية واسعة 118 درجة… العدسة الثالثة ثانوية لقياس العمق بدقة 2 ميغابيكسيل والعدسة الأخيرة ماكرو لالتقاط صور قريبة بدقة 2 ميغابيكسيل أيضاً. العدسة الأساسية تستطيع تصوير مقاطع 4K بتردد 30 إطار بالثانية، ومقاطع بالعرض البطيء بتردد 960 إطار بالثانية بجودة HD.

العدسة الأمامية جاءت بدقة 13 ميغابيكسيل تدعم HDR، وتسمح تصوير مقاطع فيديو FHD بتردد 30 إطار بالثانية. 

البطارية جاءت بسعة 5000 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 33 واط عبر مدخل USB-C، والشاحن متوفر داخل العلبة في بعض الأسواق فقط، وهناك أسواق يجب شراء الشاحن فيها بشكل منفصل… 

يأتي الهاتف بألوان الأبيض والأزرق والرمادي، و سيتوفر في الأسواق العالمية بسعر يبدأ من 190 دولار لنسخة 4 جيجابايت رام و64 جيجابايت ذاكرة، ويصل لـ 230 دولار لنسخة 6 جيجابايت رام و 128 جيجابايت ذاكرة. الطلب المسبق يبدأ من اليوم حتى 9 أيلول القادم، ويمكنك من خلاله الحصول على الهاتف بسعر أقل بـ 20 دولار.

بشكل عام يمكن اعتبار هاتف Poco M5s صفقة رائعة عندما نقارن سعره بالمواصفات التي يقدّمها… وأنتم… ما رأيكم بالهاتف؟

زر الذهاب إلى الأعلى