الهواتف الذكيةبوكوشاوميمراجعة سريعة

بوكو ام 5 – POCO M5رسميا محطم الأسعار التنافسة

نذ فترة أعلنت شركة بوكو التابعة لشاومي الصينية عن هاتف Poco M4، والآن قامت الشركة بالإعلان عن النسخة الأحدث ض من الفئة الاقتصادية Poco M5… جاء بمواصفات جيدة مقابل سعره… فلنتعرّف عليه…

l

مراجعة بوكو ام 5

واجهة الهاتف تحتوي “نوتش” أعلى المنتصف على شكل قطرة ماء، وهناك حافة سميكة في الأسفل. من الخلف نجد شريطاً أسود في الأعلى يحتوي عدسات الكاميرا مع الفلاش. من حيث المصنعية، هيكل الهاتف من  البلاستيك والظهر يأتي بملمس جلدي.. الإطار المحيط بالهيكل كذلك من البلاستيك لكنه أصبح مسطّحاً بشكل يشبه الإطار الموجود في أجهزة الأيفون. يحتوي الجهاز قارئ بصمة الأصابع مدمجاً بزر الطاقة على الجانب، ولا يدعم مقاومة الماء أو الغبار. وزن الهاتف 201 غرام، أي أنه ثقيل نسبياً بالنسبة لحجمه. 

شاشة الهاتف جاءت بلوحة LCD محمية بطبقة Corning Gorilla Glass 3… مقاسها 6.58 إنش، بدقة +FHD تدعم معدّل تحديث متغير أقصاه 90 هرتز يتغير حسب الاستخدام… كما أنها تتمتع بحساسية لمس تبلغ 240 هيرتز وسطوع أقصى يصل لـ 500 شمعة. الشاشة تتضمن عدة أنماط يمكن التنقل بينها حسب الاستخدام لحماية العين من الإجهاد.

يحتوي الهاتف معالج Helio G99 من ميدياتك، ثماني النواة مصنّع بدقة 6 نانومتر بسرعة قصوى 2.2 جيجاهيرتز. المعالج يعتبر جيد الأداء للفئة المتوسطة، ويعمل برفقة معالج الرسوميات Mali-G57 MC2. 

يعمل Poco M5 على واجهة تشغيل MIUI 13 المخصصة لبوكو بنظام Android 12 ويأتي بثلاثة إصدارات: 4 جيجابايت رام و 64 جيجابايت مساحة، أو 4 جيجابايت رام مع 128 جيجابايت مساحة، أو 6 جيجابايت رام مع 128 جيجابايت مساحة تخزين. الرام من نوع LPDDR4X وذاكرة التخزين من نوع UFS 2.2. وهذا يمنح أداءً أفضل وأسرع في قراءة الملفات وكتابتها عن الأجيال السابقة.  كما أن هناك فتحة مخصصة لبطاقة microSD لتوسيع ذاكرة التخزين حتى مساحة 1 تيرابايت.

يسمح الهاتف تركيب شريحتي اتصال تدعم شبكات 4G، حيث هذه النسخة لا تدعم شبكات الجيل الخامس 5G. الهاتف يحتوي سماعة خارجية واحدة، أي لا يمنح تجربة ستيريو صوتية، لكنه يضم مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية. 

الكاميرا جاءت ثلاثية من الخلف بعدسة أساسية 50 ميغابيكسيل وعدسة ثثانوية لقياس العمق بدقة 2 ميغابيكسيل وعدسة ماكرو لالتقاط صور قريبة بدقة 2 ميغابيكسيل أيضاً. العدسة الأمامية جاءت بدقة 5 ميغابيكسيل تدعم HDR. يمكن تصوير مقاطع فيديو FHD بتردد 30 إطار بالثانية للعدستين الخلفية والأمامية. 

البطارية جاءت بسعة 5000 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 18 واط عبر مدخل USB-C، وكنا نتمنى أن تدعم الشركة سرعة شحن أعلى. لكن الشركة أرفقت الهاتف بشاحن بقدرة 22.5 واط داخل العلبة. 

يأتي الهاتف بألوان الأصفر والأخضر والأسود، و سيتوفر في الأسواق العالمية بسعر يبدأ من 170 دولار لنسخة 4 جيجابايت رام و64 جيجابايت ذاكرة، ويصل لـ 210 دولار لنسخة 6 جيجابايت رام و 128 جيجابايت ذاكرة. 

ما رأيكم بالهاتف؟ وهل ترونه حقاً يقدّم قيمة جيدة مقابل سعره؟

زر الذهاب إلى الأعلى