الهواتف الذكيةانفنيكسمراجعة سريعة

انفنكس نوت 12 نسخة 2023 رسميا. ضربة قوية للمنافسين؟

شرارة انفنكس بدت واضحة في السنتين الأخيرتين بتكبير حصتها وشعبيتها في سوق الهواتف المتوسطة والإقتصادية بسرعة كبيرة، انفنكس نوت 12 2023 هو أحدث هاتف اقتصادي للشركة، فهل ستواصل به نجاحها؟ أم سيكون ضربة عكسية لأنفينيكس … لنتعرف سويا…

مراجعة انفنكس نوت 12 نسخة 2023

جاء انفنكس نوت 12 2023 بتصميم اعتدنا عليه مؤخرا، وجود نوتش في جهاز يحمل بجانب اسمه سنة 2023 نقطة سلبية مزعجة بعض الشيء، وحتى وان كان شكلها وتصميمها لايستغل مساحة كبيرة في الشاشة، في الخلف الظهر مصنوع من البلاستيك، نافذة الكاميرات دائرية بقطر أكبر من أغلب الهواتف التي تبنت نفس شكل الكاميرات، كذلك المساحة العلوية درجة الألوان المعتمدة مختلفة عن باقي الظهر، ترند جديد لاحظناه في أجهزة عدة سابقة من أوبو، بوكو وكذلك شياومي.

على اليميين زر الطاقة وأزرار خفض ورفع الصوت، على اليسار. مدخل شريحة الإتصال والذاكرة الخارجية، في الأسفل مدخل الشحن من نوع C ومنفذ السماعات 3.5 ملم وسبيكر خارجي.

أبعاد الهاتف كالتالي : الطول 16.44 سنتم، العرض 7.65 سنتم، السماكة 7.8 ملم، ووزن الهاتف خفيف ولايتجاوز 192 غرام.

فيما يخص الشاشة، قدمت انفينيكس لوحة من نوع اموليد مقاس 6.7 انش بدقة FHD+ وكثافة 393 بكسل في كل انش، الشاشة ستكون قادرة على عرض فيديوهات برسوميات عالية وألوان مشبعة قوية ترقى لهواتف أعلى في الفئة السعرية، بالمقابل لن تكشف الشركة عن سرعة تحديث الشاشة، وبنسبة كبيرة سيكون معدل نموذجي 60 هرتز، ما يجعله عيب كبير في الشاشة مع وجود هواتف أقل في السعر وتقدم على الأقل 90 هرتز.

سوفت الوير الجهاز عبارة عن أندرويد 12 مرفق عليه واجهة XOS 10.6 الخاصة بالشركة،  وفي العتاد استعانت انفينكس بشركة ميدياتك وقدمت معالج  Helio G99 ثماني النواة بتردد 2.2 جيجاهرتز ومصنع بتكنولوجيا 6 نانومتر، ومرفق بمعالج رسوميات Mali-G57 MC2… كل هذا يجعل الهاتف يعمل بكفاءة عالية تحت الإستخدام المتوسط أو فوق المتوسط، خيار الرام البالغ 8 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين 128 أو 256 جيجا بايت يقلل من تشنجات الجهاز أثناء الضغط العالي في فتح التطبيقات أو الألعاب القوية.

في الخلف ركزت انفينيكس في الهاتف على الكاميرا الرئيسية لتقديم صور ترضي المستخدم المتوسط والعادي، حيث وفرت عدسة 50 ميجا بكسل، بينما العدسة الثانية لاتتجاوز 2 ميجا بكسل للعزل عن الخلفية، والعدسة الثالثة عبارة عن عدسة QVGA.

الكاميرا الرئيسية كذلك قادرة على تسجيل فيديوهات بجودة QHD وتردد 30 اطار في الثانية.

في الأمام، كاميرا السيلفي يمكنا التقاط صور بدقة 16 ميجا بكسل.

نوت 12 2023 مزود ببطارية سعتها 5000 ميلي امبير، تدعم الشحن السريع بقدرة 33 وات كحد أقصى.

الجهاز متوفر بالفعل للبيع باللون الرمادي، الأزرق، والأبيض بسعر يبدأ من 218 يورو أي ما يعادل 212 دولار أمريكي، ولامعلومات عن موعد التوفر في الأسواق العربية بعد.

ما رأيك بالجهاز؟ شاركنا رأيك الصريح حول أجهزة انفينيكس في الأونة الأخيرة أسفل في مكان التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى