الأجهزة والمواضيعالشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

فيسبوك تطلق تطبيقًا للألعاب لمنافسة تويتش وميكسر

أطلقت شركة فيسبوك تطبيق مخصص للألعاب، ويركز بشكل أساسي على بث الألعاب المباشرة، في محاولة لمنافسة منصة Twitch المملوكة لأمازون، ويوتيوب المملوكة لجوجل، ومنصة Mixer المملوكة لمايكروسوفت.

وأفادت “صحيفة نيويورك تايمز” الأمريكية، أنه كان من المقرر في الأصل إصدار التطبيق الذي يُسمى بـ Facebook Gaming في يونيو، لكن الشركة قدمت خططها بسبب الحظر المنزلي.

وأكد فيدجي سيمو رئيس التطبيق، على أنه لن يكون هناك أي إعلانات، وتعتمد فيسبوك بدلًا من ذلك على النجوم لكسب المال، واختبرت الشركة إصدارات التطبيق في أمريكا اللاتينية وجنوب شرق آسيا منذ 18 شهرًا.

وسيتوفر تطبيق Facebook Gaming على أجهزة أندرويد فقط في البداية بدءًا من 20 أبريل، وتخطط الشركة لإطلاق إصدار لأجهزة (iOS) بمجرد أن توافق آبل عليه.

واجهة التطبيق مختلفة كليًا عن واجهة فيسبوك التقليدية للهواتف الذكية، ويشبه بصورة أكبر نافذة Watch، ويضم أربعة نوافذ.

النافذة الأولى تشبه صفحة News Feed ولكنها ممتلئة بمقاطع الفيديو بدلاً من المنشورات، في النافذة الثانية قررت فيس بوك توفير الألعاب الصغيرة المتواجدة في Messenger إلى هذا التطبيق حيث يمكن اللعب مباشرة.

النافذة الثالثة هي نافذة لتصفح محتوى متنوع يقترحه التطبيق أما النافذة الأخيرة فهي مخصصة للمحادثات.

أهم ميزة أضافتها فيسبوك في تطبيقها هي خاصية Go Live لبدأ البث المباشر فورًا فكل ما عليك فعله هو إعطاء Facebook Gaming الصلاحيات لتصوير شاشة الهاتف وسيبدأ فوراً البث من اللعبة التي تختارها.

الوصول إلى Facebook Gaming لن يقتصر فقط على الهواتف الذكية حيث يمكن الاستمتاع بكافة مميزات التطبيق عبر الحواسيب من خلال الرابط .

اقرأ أيضًا..

فيسبوك يضيف رمزين تعبيرين بالتزامن مع فيروس كورونا – فيديو

الوضع الهادئ – Quiet Mode في فيسبوك | ما هو وكيف تُفعله؟

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى