ابلالأجهزة اللوحيةالهواتف الذكية

ايفون 5 سي iPhone 5C و ايباد ميني 4 – iPad mini 4 الشركة تقتل الأجهزة رسميًا وتضيفها لمقبرة الهواتف العتيقة

ابل تضيف ايفون 5 سي iPhone 5C وايباد ميني 4 - iPad mini 4 لقائمة الهواتف القديمة التي عفا عليها الزمن

من الواضح أن شركة آبل تخطط لإضافة منتجات أخرى إلى قائمة الأجهزة “القديمة” خلال شهر نوفمبر 2022 ، وبحسب التقرير الوارد مساء اليوم سيكون الجهازان ايفون 5 سي iPhone 5C و ايباد ميني 4 – iPad mini 4 هما أحدث إضافة إلى هذه القائمة القديمة المصنفة كهواتف عتيقة.

بالنسبة لبعض المتابعين الذين يستغربون لفظ (عتيق) ، عليهم أن يعلموا أن الشركة العملاقة التي تقع في كوبرتينو تشير إلى أيّ جهاز لها على أنه “عتيق” عندما يتجاوز عمره خمس سنوات منذ الإعلان الرسمي عنه، أما في حال تجاوز أحد المنتجات سبع سنوات من العمر ، تصنف الشركة هذه الأجهزة على أنها “عفا عليها الزمن”.

ايفون 5 سي

ايفون 5 سي و ايباد ميني 4 ضمن قائمة الهواتف العتيقة رسميًا

وفي خطوة مماثلة قبل أيام قليلة، أعلنت شركة Apple مؤخرًا أن iPhone 6 كان جهازًا قديمًا من العلامة التجارية (التي عفا عليها الزمن ولن تتلقى أي تحديثات أو تحسينات) ، والآن يبدو أن ايفون 5 سي iPhone 5c الذي تم إطلاقه في سبتمبر 2013 ، سيكون أحدث هاتف يدخل هذه القائمة العتيقة.

ايفون 5 سي

هذه الأخبار ليست مفاجئة حقًا إذا أخذنا في الاعتبار أن جهاز ايفون 5 سي iPhone 5c يتجاوز عمره تسع سنوات الآن، حيث تم إطلاق الجهاز كإصدار أقل تكلفة من هاتف Apple الرائد في عام 2013 (والذي كان iPhone 5s).

بينما على الصعيد الآخر ، لعب iPad mini 4 أيضًا دورًا مشابهًا من خلال تقديم شاشة أصغر نسبيًا كجهاز لوحي وهي 7.9 إنش، وأيضًا بسعر أقل مقارنة بطرازات iPad الأكبر في ذلك الوقت، كما تم تسويق هذا النموذج أيضًا نحو مستهلكي الترفيه بدلاً من المحترفين المبدعين.

ايباد ميني 4

عند إضافة جهاز إلى قائمة الأجهزة “المتقادمة” ، فهذا يعني أن الشركة لن تقدم بعد الآن دعمًا للأجهزة لهذه المنتجات، لقد انتهى بالفعل دعم البرامج لهذه الأجهزة منذ فترة ، ولكن الآن لن تقدم العلامة التجارية أي شكل من أشكال خدمات الإصلاح المدفوعة أيضًا.

ما رأيك بالنظام الذي تتبعه آبل تجاه الهواتف القديمة ؟ هل تؤيد قتلها لتلك الهواتف ؟

زر الذهاب إلى الأعلى