الواقع الإفتراضي والمعززمايكروسوفت

مايكروسوفت وميتا في شراكة هي الأكبر منذ أيام ويندوز فون .. إليكم التفاصيل

مايكروسوفت تتعاون مع ميتا لدمج أشهر منصاتها في الواقع الافتراضي

بدا أن مايكروسوفت و ميتا كانا في مسار تصادمي العام الماضي 2021، وعلى وشك التنافس بشدة من أجل مستقبل العمل في metaverse. لكن اليوم ، أعلنت كلتا الشركتين عن شراكة للتعاون في كيفية عمل الأشخاص وحتى اللعب في الواقع الافتراضي.

ويبدأ ذلك بجلب مايكروسوفت أكبر خدماتها – Teams و Office و Windows وحتى Xbox Cloud Gaming – إلى سماعات Meta’s Quest VR.

إنها شراكة مفاجئة ستشهد دمج مايكروسوفت و ميتا بين قوتهما. ترى Microsoft فرصة لجلب Teams وتجاربها الإنتاجية الأخرى إلى سماعة رأس VR قادرة ، وتحصل Meta على شريك رئيسي في خطتها metaverse الكبرى.

مايكروسوفت

وقال الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، ساتيا ناديلا ، خلال Meta Connect اليوم: “إننا نقدم تجربة اجتماعات غامرة من Microsoft Teams إلى Meta Quest من أجل منح الأشخاص طرقًا جديدة للتواصل مع بعضهم البعض”. “يمكنك الاتصال والمشاركة والتعاون كما لو كنتما معًا وجهًا لوجه”.

مايكروسوفت وميتا في شراكة هي الأكبر منذ أيام ويندوز فون .. إليكم التفاصيل

وستشمل تجربة Teams سماعات الرأس الجديدة Quest Pro و Quest 2 حتى أن Microsoft تتكيف مع نظام Meta للصورة الرمزية للفرق والفرق التي تحصل على الدعم داخل Horizon Workrooms الخاصة بـ Meta. وقال مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة Meta خلال الحدث: “سيتمكن الأشخاص من الانضمام إلى اجتماع Teams مباشرةً من Workroom”. “نعتقد أن هذه التجربة عبر الأجهزة والشاشات ستكون أساس المكتب الافتراضي للمستقبل.”

قال ناديلا: “مع وصول Windows 365 إلى Quest، سيكون لديك طريقة جديدة للدفق الآمن لتجربة Windows بالكامل، بما في ذلك جميع التطبيقات والمحتوى والإعدادات المخصصة لجهاز VR الخاص بك مع القوة الكاملة لتطبيقات Windows و Windows” .

مايكروسوفت وميتا في شراكة هي الأكبر منذ أيام ويندوز فون .. إليكم التفاصيل

تقدم Microsoft أيضًا إصدارات ثنائية الأبعاد من تطبيقات Office الخاصة بها إلى Quest من خلال تقنية تطبيقات الويب التقدمية (PWA). ولن تكون هذه إصدارات ثلاثية الأبعاد كاملة من Office مصممة للواقع الافتراضي، ولكن إذا كانت هناك شهية للواقع الافتراضي في المؤسسة، فمن السهل تخيل Microsoft وهي تكيفها في المستقبل.

وسوف تشق Xbox Cloud Gaming طريقها إلى سماعات Meta’s Quest VR، مما يسمح لمشتركي Xbox Game Pass Ultimate ببث الألعاب. ولن تكون تجربة غامرة مثل تجربة VR الأصلية لألعاب Xbox، ولكن ستتمكن من التقاط وحدة تحكم Xbox وتشغيلها على شاشة عملاقة معروضة داخل سماعة رأس Quest.

ما رأيك في هذه الشراكة بين ميتا ومايكروسوفت؟

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى