الهواتف الذكيةشاومي

واجهة شاومي MIUI 12 و MIUI 13 .. أبرز وأهم 5 ميزات مخفية في التحديثين

أبرز 5 اسرار وخفايا في واجهة شاومي MIUI 12 و MIUI 13

سوق الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد كبير مثل البحار السبعة عندما يتعلق الأمر بالاختيار. وسط هذه البحار توجد شركة شاومي، التي تركت بصماتها في جميع أنحاء العالم من خلال مجموعة واسعة من الأجهزة.

وأضافت شاومي نكهتها الفريدة إلى سوق أندرويد من خلال واجهة MIUI المخصصة. وفي حين أن MIUI معروفة بالفعل بمجموعة واسعة من الميزات المتاحة، إلا أنها تحتوي على ميزات مخبأة في مكان ما في أعماق القوائم أو مقفلة ضمن خيارات المطور.

على سبيل المثال، يمكنك تشغيل مقاطع فيديو يوتيوب في الخلفية دون أن تكون مستخدمًا لـ YT Premium. ويسهل العثور على هذه الميزات المخفية، وكل ما عليك فعله هو البحث عنها وتغييرها إذا لم تكن ترضيك.

وقبل أن نبدأ ، توجد إعدادات MIUI المخفية هذه على أجهزة Xiaomi و Redmi و Mi و POCO التي تعمل على MIUI 12 و MIUI 12 وما فوق. ومع ذلك ، قد لا تكون بعض الميزات موجودة في بعض هواتف شاومي بسبب قيود الأجهزة.

ولقد بذلنا قصارى جهدنا لفرز الإعدادات المخفية المتوافقة مع الحد الأقصى من الأجهزة.

أبرز 5 ميزات مخفية في واجهة MIUI 12 و MIUI 13

عرض معدل الإطارات على الشاشة

تحتوي واجهة شاومي MIUI على عداد “معدل الإطار” FPS يعمل بكامل طاقته، ولكنه يوجد بعيدًا داخل الإعدادات. إذن، هذه طريقة بسيطة للوصول إلى عداد FPS المخفي في MIUI. لهذا، ستحتاج إلى تمكين خيارات المطور على جهازك.

اقرأ أيضًا: إلغاء تحديث MIUI: الرجوع من miui 13 إلى miui 12 أو أي إصدار آخر لهواتف شاومي و شاومي ريدمي و بوكو

للوصول إلى خيارات المطور في MIUI ، افتح الإعدادات> حول الهاتف> وانقر على إصدار MIUI 7 مرات.

الآن للوصول إلى عداد FPS ، افتح الإعدادات> إعدادات إضافية> خيارات المطور> قم بالتمرير لأسفل حتى تجد Power Monitor. الآن ، انقر فوق ابدأ في مربع أدوات مراقبة معدل الإطار.

شاومي

سيؤدي هذا إلى تمكين مقياس FPS على شاشتك ، إلى جانب رسم بياني FPS. للحصول على عرض أفضل للشاشة، يمكنك إخفاء الرسم البياني بالنقر مرة واحدة على النص الأخضر، ثم النقر على السهم الأبيض الصغير أسفل الرسم البياني.

وأصبح مقياس FPS المخفي مرئيًا الآن، ويظل على الشاشة حتى تقرر إغلاقه يدويًا عن طريق النقر على أيقونة التقاطع. يعرض مقياس FPS أيضًا درجة الحرارة الداخلية للجهاز، إلى جانب معدل التحديث ودقة الشاشة.

وباستخدام مقياس FPS هذا، يمكنك مراقبة أداء جهازك أثناء ممارسة الألعاب، أو مراقبة درجة حرارة الجهاز، حتى تعرف متى حان الوقت للتوقف وأخذ قسط من الراحة.

تغيير واجهة مستخدم تطبيق الكاميرا

يوفر تطبيق كاميرا MIUI الكثير من أوضاع الكاميرا، مثل Vlog و Dual Video والمزيد، ولكن التبديل بين هذه الأوضاع يمكن أن يكون مربكًا. عادة ، يتطلب منك التطبيق التمرير عبر القائمة بأكملها إلى اليمين حتى تضغط على علامة التبويب. لكن، ماذا لو قلنا لك أن هناك طريقة أفضل للقيام بذلك؟

شاومي

افتح تطبيق الكاميرا> اضغط على زر الخطوط الأفقية الثلاثة> الإعدادات> تخصيص> أوضاع الكاميرا> حدد خيار لوحة المزيد.

الآن يمكن عرض جميع أوضاع الكاميرا المختلفة المدعومة على جهاز شاومي الخاص بك ببساطة عن طريق التمرير لأعلى في تطبيق الكاميرا. يؤدي ذلك أيضًا إلى إبقاء 50٪ من محدد المنظر مرئيًا بحيث يمكنك مراقبة الهدف في التركيز البؤري أثناء التبديل بين الأوضاع.

قد يهمك أيضًا: واجهة MIUI 12 تحتوي على 4 حيل تسهل عليك استخدام النظام

إعادة تعيين أزرار التنقل

إذا كنت لا تزال تفضل استخدام أزرار التنقل على الإيماءات، فستعجبك بالتأكيد! يمكنك تخصيص التنقلات على جهاز MIUI الخاص بك عن طريق إضافة إيماءات لتشغيل إجراء والحصول على عدد قليل من الخيارات المستخدمة بانتظام في متناول اليد.

لإعادة تعيين مفاتيح التنقل، افتح الإعدادات> الإعدادات الإضافية> اختصارات الأزرار على سبيل المثال ، يمكنك تعطيل تنشيط مساعد Google عند الضغط لفترة طويلة على زر الصفحة الرئيسية أو تبديل شاشة الانقسام عن طريق الضغط لفترة طويلة على أي مفتاح تنقل من اختيارك.

هناك أيضًا خيارات لتبديل ضوء الفلاش، والتقاط لقطة شاشة، والمزيد ، فقط باستخدام مفاتيح التنقل.

إعدادات MIUI المخفية مع تطبيق MIUI Hidden Settings

حتى الآن، كانت القائمة تحتوي على إعدادات مخفية بشكل معتدل داخل قائمة الإعدادات. ولكن إذا كنت تبحث عن إعدادات MIUI المخفية حقًا، والتي تخفيها شاومي بطريقة لا يمكن الوصول إليها بشكل طبيعي في تطبيق الإعدادات، في هذه الأثناء يمكن استخدام تطبيق MIUI Hidden Settings.

التطبيق متاح للتنزيل مجانًا على متجر Google Play. فيما يلي بعض إعدادات الميزات المخفية التي يمكنك الوصول إليها عند فتح الإعدادات المخفية لتطبيق MIUI:

تعطيل تطبيقات النظام إذا كنت ترغب في تعطيل بعض تطبيقات النظام، مثل يوتيوب، فلن تعمل الطريقة المعتادة للانتقال إلى معلومات التطبيق ومحاولة الضغط على خيار التعطيل.

لتعطيل تطبيقات النظام في MIUI، افتح الإعدادات المخفية لتطبيق MIUI اضغط على إدارة التطبيقات. حدد التطبيق من القائمة التي ترغب في تعطيلها. اضغط على زر تعطيل التطبيق، سيتم تعطيل التطبيق المحدد على الفور على هاتفك.

تنويه:

قد لا تعمل طريقة تعطيل تطبيقات النظام هذه مع جميع التطبيقات. بالنسبة لبعض تطبيقات النظام ، سيتعين عليك استخدام طريقة adb shell لتعطيلها ، لكن هذا الإجراء يتطلب جهاز كمبيوتر.

تشغيل مقاطع فيديو YouTube و YouTube Music مع إيقاف تشغيل الشاشة

يمكنك تشغيل مقاطع فيديو YouTube و YouTube Music في MIUI أثناء إيقاف تشغيل شاشتك، بدون اشتراك YouTube Premium. على الرغم من أن شاومي لا تقوم بتسويق هذه الوظيفة لعمليات تشغيل YouTube ، إلا أنه يمكنك استخدام خيار Video Toolbox لتشغيل محتوى YouTube أثناء إيقاف تشغيل الشاشة.

افتح الإعدادات> الميزات الخاصة> مربع أدوات الفيديو> إدارة تطبيقات الفيديو> وأضف تطبيقات YouTube و YouTube Music إلى القائمة.

عندما يكون التطبيق المحدد نشطًا ، سترى رمزًا على شاشتك. اسحبه، واضغط على خيار تشغيل صوت الفيديو مع إيقاف تشغيل الشاشة. سيستمر تشغيل مقاطع فيديو وموسيقى YouTube في الخلفية بينما تظل شاشة هاتفك مغلقة.

لاحظ أن هذا يمكّن التشغيل الحقيقي في الخلفية لمحتوى YouTube، مما يعني أنه لا يمكنك دفع تطبيق YouTube of YouTube Music إلى الخلفية واستخدام أي تطبيق آخر باستخدام هذا الإعداد. سيؤدي القيام بذلك إلى إيقاف التشغيل ، وتتطلب هذه الوظيفة اشتراكًا في YouTube Premium.

ما هي أبرز ميزة نالت إعجابك ضمن قائمة مميزات واجهة MIUI 12 و MIUI 13 المخفية؟

زر الذهاب إلى الأعلى