ابلالهواتف الذكيةجوجلسامسونج

كيفية إخفاء الصور على هواتف ايفون واندرويد بأسهل طريقة مباشرة

طريقة سهلة لإخفاء الصور على هواتف ايفون واندرويد بدون تطبيقات خارجية غير موثوقة

من السهل إخفاء ملفات الوسائط على الهواتف والأجهزة اللوحية من أي علامة تجارية، فما عليك سوى اتباع بعض الخطوات البسيطة لإخفاء الصور ومقاطع الفيديو بسرعة، وإليك هذا المقال حول كيفية إخفاء الصور على هواتف ايفون والهواتف التي تعمل بنظام Android ، تابع القراءة لتعرف أبسط طريقة ممكنة لذلك.

كيفية إخفاء الصور على هواتف ايفون واندرويد

كيفية إخفاء الصور على هواتف ايفون أو هواتف Android

باستخدام تطبيق صور Google ، والذي يعتبر التطبيق الافتراضي المتاح على جميع أجهزة Android ، حيث يحتوي هذا التطبيق على وظيفة إضافية سهلة الاستخدام وهي “المجلد المقفل” ، افتح صور Google على هاتفك> حدد علامة التبويب المكتبة في الجزء السفلي> اختر قائمة الأدوات المساعدة> ابحث عن اقتراح تعيين المجلد المقفل في القائمة> انقر فوق البدء.

وبعد ذلك ستتمكن من استخدام طريقة المصادقة التي تفضلها (PIN أو كلمة المرور أو بصمة الإصبع) للوصول إلى المجلد ، الآن بعد أن أعددت المجلد ، حان الوقت لإضافة ملفات الوسائط كيفما تشاء.

أيضًا ، هناك طريقتان لإضافة الملفات إلى المجلد المقفل ، يمكنك إضافتها من مكتبة الوسائط أو عبر الإعدادات الخاصة بكل ملف على حدة:

1-الطريقة الأولى: اضغط لفترة طويلة على صورة وحدد ملفات الوسائط التي تريد إخفاءها> انقر فوق القائمة العلوية> نقل إلى المجلد المقفل وقم بتأكيد قرارك من القائمة المنبثقة.
2- الطريقة الثانية: إذا كنت تخفي صورة أو مقطع فيديو فقط ، فيمكنك ببساطة النقر فوق ملف الوسائط ، والتمرير لأعلى لتحديد “مزيد من التفاصيل” والنقر فوق الخيار “نقل إلى المجلد المقفل”.

كيفية إخفاء الصور على هواتف ايفون واندرويد

كيفية إخفاء الصور على هواتف جوجل بكسل (وإخفاء مقاطع الفيديو)

يمكن للمستخدمين الذين لديهم هاتف Pixel 3 والإصدارات الأحدث حفظ الصور الملتقطة مباشرة في المجلد المقفل بواسطة تطبيق الكاميرا الافتراضي:
افتح تطبيق الكاميرا الافتراضي بجهازك> انقر على أيقونة المعرض في الجزء العلوي> حدد “مجلد مغلق” من قائمة “حفظ في” ، سيتم حفظ جميع الملفات مباشرة في المجلد المقفل. وبالإضافة إلى ذلك تذكر أنه يمكنك الوصول إلى ملفات الوسائط المخفية في قائمة الأدوات المساعدة.

المجلد المقفل هو وظيفة إضافية تعمل دون اتصال، لن تقوم Google بمزامنة الملفات المخفية مع مكتبتك ، ولن تتمكن من الوصول إليها من الويب أو من هاتف آخر.

نظرًا لأنه يتم تخزين الملفات المخفية على جهازك فقط ، فليس لديك أي وظائف تعديل أو مشاركة موجودة في تطبيق صور Google. أيضًا إذا قمت بإلغاء تثبيت التطبيق أو إعادة تعيين جهازك ، فستفقد جميع البيانات الموجودة في المجلد المقفل.

كيفية إخفاء الصور على هواتف ايفون واندرويد

كيفية إخفاء ملفات الوسائط على جهاز سامسونج جالكسي Samsung Galaxy

بدعم من Samsung Knox ، تم تكليف واجهة Secure Folder in One UI بحماية الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك، اسحب لأسفل من الأعلى وافتح مركز الإشعارات. قم بتوسيع القائمة> إعدادات التطبيق> تمكين المجلد الآمن ، أدخل كلمة مرور من اختيارك.

إذن ، كيف تخفي الصور ومقاطع الفيديو في المجلد الآمن لأجهزة سامسونج؟

ابحث عن تطبيق المعرض على الشاشة الرئيسية لهاتفك أو في درج التطبيقات> حدد صورًا متعددة وانقر فوق المزيد في الجزء السفلي> انقل كل شيء إلى المجلد المحمي وستختفي صورك من المعرض.

عندما تريد الوصول إلى أي من ملفات الوسائط المخفية يمكنك فتح المجلد الآمن من قائمة التطبيقات ، والمصادقة باستخدام رمز PIN (الذي تم إدخاله أثناء الإعداد) وتحديد تطبيق المعرض.

كيفية إخفاء الصور على هواتف ايفون واندرويد
كيفية إخفاء الصور على هواتف ايفون

كيفية إخفاء الصور على هواتف ايفون

يسمح تطبيق الصور الافتراضي على iPhone و iPad للمستخدمين بحماية ملفات الوسائط الحساسة في ألبوم مخفي. افتح تطبيق الصور> حدد الزر في الجزء العلوي لتحديد الصور ومقاطع الفيديو التي تريد إخفاءها> اضغط على أيقونة المشاركة في الزاوية اليسرى السفلية وحدد إخفاء. هكذا بكل بساطة!.

من السهل أيضًا العثور على الوسائط المخفية، للتحقق من الألبوم المخفي يجب عليك أولاً تمكينه من إعدادات الصور، افتح الإعدادات باستخدام رمز الترس على جهاز iPhone الخاص بك> الصور> تمكين الألبوم المخفي.

على الرغم من أن متجر Google Play ومتجر App Store مليء بتطبيقات الجهات الخارجية لـ كيفية إخفاء الصور على هواتف ايفون واندرويد ، فإننا نقترح التمسك بالطريقة الافتراضية ، وهي نصيحة مهمة لك لأنه من الخطر جدًا الوثوق في أي تطبيق بوسائطك الخاصة التي قد تكون حساسة أو مهمة للغاية بخصوصية حياتك.

كيفية إخفاء الصور على هواتف ايفون

ما رأيك في مقالنا حول كيفية إخفاء الصور على هواتف ايفون واندرويد ؟ هل تستخدم أيًا منها ؟ شاركنا التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى