الهواتف الذكيةانفنيكسمراجعة سريعة

انفينكس زيرو الترا Infinix Zero Ultra رسميا. بشحن خارق 180 واط

Infinix Zero Ultra… هاتف مثير ومميز من انفينيكس… جاء ببعض المواصفات التي حطّمت أرقاماً قياسية…  دعونا نتعرّف عليه أكثر

مراجعة Infinix Zero Ulra

يأخذ الهاتف تصميماً جميلاً وجذاباً حيث الانحناءات تسيطر على الهيكل مع ملمس فخم. الواجهة الأمامية تسيطر عليها الشاشة مع ثقب أعلى المنتصف للكاميرا الأمامية. ومن الخلف نجد عدسات الكاميرا متفاوتة الأحجام مع الفلاش داخل مربّع أعلى اليسار… ظهر الهاتف في الإصدار الفضي يأتي بخطوط متموجة تقول الشركة أنها استوحتها من الكون، وفي الإصدار الأسود يعتبر الظهر مزيجاً بين الزجاج والجلد. يزن الهاتف 213 غرام، وهو رقم جيد بالنسبة لحجمه الكبير. الهاتف لا يدعم مقاومة الماء والغبار بمعيار رسمي. 

الشاشة جاءت بمواصفات مميزة، اللوحة منحنية الجانبين من نوع أموليد. مقاسها كبير يبلغ 6.8 انش ودفتها +FHD بكثافة 387 بيكسيل لكل انش، وتدعم معدّل تحديث 120 هيرتز وحساسية لمس 360 هيرتز لضمان تجربة استخدام وتصفح سلسة. كما أنها تتمتّع بسطوعٍ عالٍ يصل لـ 900 شمعة، وهو رقم جيد. الشاشة بدورها تحتوي قارئ بصمة الأصابع مدمجاً أسفلها من نوع ضوئي لفتح قفل الهاتف.

من حيث الأداء، يحمل الهاتف معالج Dimensity 920 من ميدياتك. وهو معالج جيد الأداء وموفّر للطاقة ومصنّع بدقة 6 نانومتر. معالج الرسوميات هو Mali-G68 MC4. الهاتف يأتي بإصدار واحد، وهو 8 جيجابايت من سعة ذاكرة  الرام و 256 جيجابايت من مساحة التخزين… ويسمح بتوسيع الذاكرة من خلال تركيب شريحة تخزين خارجية من نوع microSDXC. يعمل الهاتف بنظام أندرويد 12 مع واجهة XOS 12 الخاصة بانفينيكس. 

من حيث الاتصال، يسمح الهاتف تركيب شريحتي اتصال مع دعم شبكات الجيل الخامس 5G. كما يدعم شبكات الوايفاي السريع WiFi 6. وبالنسبة للصوت، للأسف يحتوي الهاتف سماعة خارجية واحدة، ولا يأتي مع مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية.

نأتي إلى إحدى المميزات المثيرة في الهاتف وهي الكاميرا الأساسية التي تأتي بدقة عالية جداً 200 ميغابيكسيل! وهذا يمنح صوراً عالية الدقة ومليئة بالتفاصيل. هذه الدقة المهولة للعدسة تسمح بالحصول على صور عالية الدقة مهما قمت بالقص والاقتطاع منها. العدسة الأساسية مرفقة بمثبت بصري. هناك أيضاً عدسة أخرى فائقة الاتساع Ultrawide بزاوية رؤية واسعة، وعدسة ثانوية بدقة 2 ميغابيكسيل مخصصة لقياس لعمق. تسمح الكاميرا الاساسية تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K بتردد 30 إطار بالثانية. الكاميرا الأمامية جاءت بدقة 32 ميغابيكسيل تلتقط صور سيلفي جيدة وتستطيع تسجيل مقاطع فيديو FHD بتردد 30 إطار بالثانية.

البطارية جاءت بحجم 4500 ميلي أمبير مقسّمة على خليتين… وهنا الميزة الأكثر إثارة في الهاتف حيث يمكن شحن بطاريته بسرعة قياسية تبلغ 180 واط!! وهذا يعني أنه يمكن شحن الهاتف بالكامل من الصفر خلال 12 دقيقة فقط!

يتوفر الهاتف باللونين الفضي والأسود، والسعر 520 دولار.

ما رأيكم بالهاتف؟ وهل أعجبتكم الأرقام القياسية في مواصفاته؟ اكتبوا لنا في التعليقات… 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى