أخبار الشركاتكوالكوم

معالج Snapdragon 7+ Gen 1 يظهر في تسريبات أولية تكشف المواصفات وتفاصيل هامة

تفاصيل معالج Snapdragon 7+ Gen 1 الجديد

أعلنت شركة كوالكوم مؤخرًا ، عن معالج Snapdragon 7 Gen 1 ، وأفادت التقارير أن الشركة تعمل الآن لإصدار معالج Snapdragon 7+ Gen 1 الجديد والذي يحمل رقم الموديل “SM7475”.

كوالكوم تستعد لإصدار معالج Snapdragon 7+ Gen 1

في الوقت الذي تستعد شركة كوالكوم لإطلاق معالج Snapdragon 8 Gen 2 ، بدأ بعض المحللين المتحمسين بجمع بعض التعديلات حول منتج آخر. ، وتشير أحدث المعلومات إلى أن معالج Snapdragon 7+ قادم قريبًا أيضًا.

معالج Snapdragon 7+ Gen 1

أشار تقرير FactoryDirectorShiGuan عبر منصة Weibo ، إلى أن معالج Qualcomm Snapdragon 7+ سيأتي قريبًا. وقد يكون السبب وراء هذا التطور المفاجئ هو عدم قدرة معالج 7 من الجيل الأول .
ذكر المُسرب أيضًا ، أن معالج Snapdragon 7 Gen 1 ليست قوية بما يكفي للأداء الفعال. لذلك ، قررت الشركة إطلاق خليفته في هذا المجال.

تفاصيل معالج Snapdragon 7+ Gen 1

بدأت الشركة المصنعة للشرائح في إجراء اختبار المعالج 7+ Gen 1. والذي يحمل رقم الموديل SM7475. حيث سيعرض المعالج مزيجًا ثلاثي المجموعات (نواة فائقة الأداء + 3 نوى عالية الأداء + 4 نوى عالية الكفاءة). على عكس مجموعة شرائح 7 Gen 1 ، فإن هذه المجموعة العنقودية مختلفة تمامًا. على الرغم من أن التفاصيل الداخلية ليست واضحة في الوقت الحالي. ولكن هناك احتمالات كبيرة لوجود أنوية Cortex-X3 و Cortex-A715 تعمل في معالج 7+ Gen 1.

معالج Snapdragon 7+ Gen 1
معالج Snapdragon 7+ Gen 1

أفادت التقارير ، أن الشركة ستتبنى ترددات تشغيل تبلغ 2.4 جيجا هرتز لكل من النواة الرئيسية ونواة الأداء. في حين أن نوى الكفاءة الأربعة ستصل إلى تردد 1.8 جيجاهرتز. ومن المتوقع أيضًا أن يستخدم Qualcomm Snapdragon 7+ Gen 1 أيضًا نفس معالجة TSMC 4nm.

أشارت التوقعات أيضًا ، إلى أنه من الممكن أن يتشارك معالج Snapdragon 8 Gen 2 و 7+ Gen 1 في نفس المرحلة. لكن لا يوجد أى تأكيد أو تفاصيل من شركة كوالكوم حول هذا الأمر .

معالج Snapdragon 7+ Gen 1
معالج Snapdragon 7+ Gen 1

جدير بالذكر ، أن مؤتمر Snapdragon التابع لشركة كوالكوم سينعقد الشهر المقبل ، ومن المتوقع أن يعلن صانع الرقائق عن Snapdragon 8 Gen 2 في هذا الحدث. وبالتالي يمكننا توقع بعض التفاصيل حول Snapdragon 7 Gen 2 في ذلك الوقت أيضًا.

اقرأ أيضًا:

معالج Snapdragon 8 Gen 2 يجلب تحسينات قوية وسرعات مُذهلة لسلسلة سامسونج جالكسي اس 23

ما رأيك في أداء معالجات شركة كوالكوم ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى